اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

قمة البحرين وقف إطلاق النار في غزة والسودان على رأس أولويات القمة العربية اليوم

Recommended Posts

topics_1715838563_7158.jpg

حدد إعلان قمة البحرين مجموعة شاملة من الأولويات التي تهدف إلى معالجة القضايا الملحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لعل أهمها الأوضاع في غزة، والتي تستوجب من الجميع لم الشمل والتكاتف والوقوف صفاً واحداً تحقيقاً للتضامن العربي المشترك في نصرة قضية العرب والمسلمين التاريخية والأولى، ومن الأمور الأساسية في هذا الإعلان الدعوة الحازمة إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في السودان، إلى جانب نداء قوي لمنع التدخل الخارجي في شؤون البلاد.

علاوة على ذلك، يؤكد الإعلان على ضرورة التوصل إلى حل مستدام يشير إلى الالتزام بتعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة، وفي اليمن، يقدم مشروع إعلان البحرين الدعم للمجلس القيادي الرئاسي اليمني في جهوده الرامية إلى تسهيل المصالحة الوطنية بين كافة شرائح الشعب اليمني. ويعكس هذا التأييد التزاماً أوسع بتعزيز الوحدة والاستقرار في اليمن، وسط الأزمات السياسية والإنسانية المستمرة.

وبالمثل، يعبر الإعلان عن الدعم الكامل للدولة الليبية، مع التأكيد على أهمية الحفاظ على استقرارها وسلامة أراضيها. علاوة على ذلك، يدعو القرار إلى انسحاب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية، مما يؤكد الحاجة إلى سيادة وطنية حقيقية وتقرير المصير.

وفي لبنان، يحث مشروع إعلان البحرين جميع الفصائل اللبنانية على إعطاء الأولوية لانتخاب رئيس وتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الحيوية. وتأتي هذه الدعوة في منعطف حرج بالنسبة للبنان، حيث تواجه البلاد مأزقا سياسيا وتحديات اقتصادية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..