اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

المقاومة السودانية ميليشيا الدعم السريع تُخطط لتهجير سكان الجزيرة قسريًا

Recommended Posts

topics_1715839982_3895.jpg

هاجمت ميليشيا الدعم السريع قرية "أم جلود" الواقعة في ريفي الحصاحيصا بولاية الجزيرة، وسجلت القرية حالة نزوح جماعي للسكان بسبب الحملات التي تشنها هذه القوات، وقالت لجان مقاومة الحصاحيصا حسب بيان مساء أمس الأربعاء، إن القوة المهاجمة لقرية "أم جلود" قامت بنهب أثاثات منازل السكان، والمحاصيل الزراعية والتموينية من المحلات التجارية.

وذكر بيان لجان مقاومة الحصاحيصا أن قرية "أم جلود"، شهدت حالة نزوح جماعي للسكان مشيرًا إلى أن هجمات ميليشيا الدعم السريع الغرض منها ليس النهب فقط، بل هو مخطط لتهجير سكان الجزيرة قسريًا من أرضهم، والاستيلاء على وسائل الإنتاج.

وأضاف البيان: "هذا المخطط الشرير يستهدف الاستيلاء على مشروع الجزيرة"، وتسيطر ميليشيا الدعم السريع على أجزاء من ولاية الجزيرة منذ نهاية العام الماضي، وتقول تقارير موثقة إن هذه القوات قتلت أكثر من (800) مواطن طوال هذه الفترة.

ويسعى الجيش إلى شن هجوم بري واسع النطاق على ميليشيا الدعم السريع بولاية الجزيرة، لكن لا يزال يحاول وضع خطط تسمح له باستعادة الولاية، وبالفعل بدأت الحشود العسكرية الاستعدادات شرق وجنوبي ولاية الجزيرة.

وكان قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أبلغ محافظ مشروع الجزيرة مطلع هذا الأسبوع أنه سيزور الولاية قريبًا للاحتفال بتدشين موسم الحصاد.

وتدهورت الأوضاع الإنسانية في مناطق سيطرة الدعم السريع بولاية الجزيرة، ويضطر السكان للحصول على الغذاء والمياه بطرق شاقة.

وفي بعض قرى ولاية الجزيرة، اضطر شبان للدفاع عن المواطنين والممتلكات بالأسلحة البيضاء، وأدت هذه العمليات إلى وقوع مجازر وسط المدنيين، فيما تقول تقارير أولية إن بعض القرى شهدت مقتل أكثر من (100) شخص في يوم واحد.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..