اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

عقوبات أمريكية على قادة بارزين في ميليشيا الدعم السريع

Recommended Posts

topics_1715839783_5043.jpg

فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية المعروف اختصارا بـ (OFAC)، عقوبات على مدير العمليات في ميليشيا الدعم السريع اللواء عثمان حامد محمد، وقائد ميليشيا الدعم السريع في ولاية وسط دارفور، وقائد هجوم الفاشر علي يعقوب جبريل، وقالت إنهما شاركا في أعمال تهدد السلام، وعرضا حياة مليون مدني سوداني للخطر في شمال دارفور الشهر الماضي.

وقال القرار الصادر من وزارة الخزانة الأميركية اليوم الأربعاء، إن عثمان حامد ويعقوب علي جبريل قاما بالعمليات الحربية في شمال دارفور، ويعد جبريل هو قائد الدعم السريع في هجوم الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

وكانت الخزانة الأميركية فرضت عقوبات مماثلة على قائد ثاني ميليشيا الدعم السريع الفريق عبد الرحيم دقلو، الذي توارى عن التصريحات الإعلامية منذ صدور العقوبات في أيلول/سبتمبر 2023.

وتنوي الولايات المتحدة الأميركية فرض المزيد من العقوبات على الأطراف العسكرية في السودان، في محاولة لدفع جهود السلام وإغلاق خيار الاستمرار في الحرب، وفقًا لتصريحات دبلوماسيين من الخارجية الأميركية.

وتعد العقوبات من الأدوات التي تستخدمها واشنطن لممارسة الضغط على الأطراف العسكرية في السودان، للذهاب إلى طاولة المفاوضات في منبر جدة بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..