اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

حاكم دارفور يعلن الاستنفار العام استعدادًا لهجوم ميليشيا الدعم السريع على الفاشر

Recommended Posts

topics_1715839440_7880.jpg

قال حاكم إقليم دارفور، مني أركو مناوي، إنه قد وردت إليهم أخبار مؤكدة أن قوات الدعم السريع قامت بإطلاق دعوات جديدة للاستنفار من أجل اجتياح مدينة الفاشر من كل الجهات بما فيها غرب إفريقيا.

وأكد مناوي في تصريحات أدلى بها على منصة "إكس"، أن ميليشيا الدعم السريع أغرت المستنفرين بنهب واستباحة الفاشر، وأعلن مناوي استنفارًا عامًا في الإقليم، مفيدًا أن الدفاع عن النفس والعرض أمر تكفله جميع القوانين والأديان السماوية، وطالب أهالي دارفور أن يحتشدوا لحماية أنفسهم وأرضهم وعرضهم، حد قوله.

وأشار مناوي إلى التهديدات التي تحيط بمدينة الفاشر بالتزامن مع اندلاع الحرب في السودان والتي أكملت عامها الأول، لافتًا إلى تزايد هذه التهديدات بشكل كبير عقب الهجمات التي بدأت الدعم السريع بتنفيذها خلال الأسبوع الماضي.

وقال مناوي إن الهجمات راح ضحيتها ما يزيد عن الـ (16) قتيلًا، مؤكدًا أن القوات المشتركة سحقت الدعم السريع في معارك أمس وأسرت عدد كبير من جنودها.

وكشف حاكم إقليم درافورعن تحركات جديدة لميليشيا الدعم السريع من مدينة مليط باتجاه الفاشر، مشددًا على أن تحالف الجيش والقوات المشتركة سيكون بالمرصاد، ولن يسمح بأي صغرات تمكن الدعم السريع من إسقاط مدينة الفاشر وتسلميها لـ"أسيادهم"، لإعلان الدولة منها، بحسب تعبيره.

وتقع الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور تحت سيطرة الجيش من بين خمس ولايات في الإقليم، وفي المقابل تسيطر الدعم السريع على أربع ولايات بما فيها عواصم ومدن كبيرة.

وأدت المعارك المحتدمة في الفاشر منذ أربعة أيام إلى سقوط العديد من الضحايا، ولم تصدر إحصائيات دقيقة من التنظيمات الطبية، وتشير تقديرات غير رسمية إلى أن عدد الضحايا قد يتجاوز الـ (22) شخصًا و(180) مصابًا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..