اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الجيش الأمريكي يدمر 4 طائرات مسيرة لميليشيات الحوثي

Recommended Posts

topics_1715844013_9273.jfif

قال الجيش الأمريكي إنه دمر أربع طائرات مسيّرة في مناطق خاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين باليمن.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية في بيان على منصة "إكس" اليوم: إنه جرى تدمير المسيّرات بعدما تقرر أنها "تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وكانت جماعة الحوثي اليمنية أعلنت في وقت سابق أمس أنها استهدفت سفينة حربية أمريكية وسفينة أخرى تدعى "ديستني" في البحر الأحمر، في إطار حملة هجمات جارية يقول الحوثيون إن هدفها دعم الفلسطينيين في قطاع غزة.

وصرح المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في كلمة أذاعها التلفزيون بأن الجماعة استهدفت مدمرة أمريكية تدعى "ميسون" في البحر الأحمر بعدد من "الصواريخ البحرية المناسبة"، مضيفًا: أن الحوثيين استهدفوا أيضًا السفينة "ديستني" لأنها كانت في طريقها إلى ميناء إيلات الإسرائيلي في الـ20 من أبريل الماضي.

ولم يحدد سريع تاريخ استهداف السفينتين، ولم يتسنَّ لوكالة "رويترز" التحقق بصورة مستقلة من صحة استهداف الحوثيين للسفينتين.

وعطلت هجمات الحوثيين المستمرة منذ أشهر في البحر الأحمر حركة الشحن العالمية، وأجبرت شركات على تحويل مسار سفنها لتدور حول جنوب القارة الأفريقية في رحلات أطول وأعلى كلفة.

وأججت العمليات أيضًا المخاوف إزاء احتمال أن تؤدي حرب إسرائيل وحركة "حماس" إلى زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط الأوسع نطاقًا.

وتنفذ الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات على أهداف للحوثيين ردًّا على هجمات الجماعة على حركة الشحن.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..