اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - أستاذ تخطيط الممارسات الحكومية يجب أن تكون نموذج إرشادي لجميع المواطنين

Recommended Posts

topics_1715853502_7286.jpg

يرى الدكتور محمود غيث، أستاذ التخطيط بجامعة الأزهر، أن الممارسات الحكومية يجب أن تكون نموذج إرشادي لجميع المواطنين، لكنه يرى أن الحكومات المتعاقبة تجاهلت ذلك حتى أصبح لها تاريخ مع المخالفات منذ زمن طويل.

وأوضح غيث في تصريحات لـ "الفتح" أن أكبر تلك المخالفات والتي تعتبر المخالفة الرئيسية تمثلت في مدينة نصر باعتبارها أول مدينة كانت مخططة وتم التخطيط لها، لكنها أوضح أن الحكومة قدمت نموذج مخالف تماما لكل اشتراطات المخطط بدءا من مخالفة الارتفاعات والاستعمالات والكثافات وصولا إلى شبكة الحركة والبنية الأساسية، ومن ثم اقتدى السكان في كل مكان بهذه المخالفات في الماضي .

وتابع غيث: والآن نرصد استخدامات غير مقننة للممتلكات مثل السيارات التي تعاني من سوء استخدام ومن مخالفات عدة حتى بما يتعلق بالسائق نفسه، هي ثقافة غريبة أن يكون مستخدم السيارة الحكومية لديهم هذه المخالفات، موضحا أن تصدير هذه الصورة هو أمر مرفوض وخاصة مع التحديات الراهنة.

وطالب أستاذ التخطيط بضرورة العوده للمفهوم الصحيح أن الممارسات الحكومية هي نموذج إرشادي في السلوكيات وفي كل جوانب الأداء، سواء في حياتنا المدنية أو في المردود التنموي الاقتصادي والاجتماعي، مشددا على ضرورة ضبط كل جوانب الإهدار أو الخروج عن السياسات المحكمة، مؤكدا أهمية أن تعمل الدولة بهدف تحقيق أهدافنا العليا، موضحا أن ذلك يحتاج إلى عودة حتمية لضبط العام والخاص لكي نحقق مفهوم الدولة الحقيقي .


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..