اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الجندي يجب على الحكومة ترشيد الإنفاق فيما يتعلق بأعداد المستشارين

Recommended Posts

topics_1715852444_9571.jpg

دعا الدكتور صبري الجندي، مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق، الحكومة إلى ضرورة ترشيد الإنفاق الحكومي فيما يتعلق بالمستشارين، موضحا أنه إن لم يكن المستشار له دور رئيس ودور أساسي ويعمل بشيء لا يمكن لأحد من الموجودين من قوة العمل القيام يعملها؛ فلا داعي لوجوده، مشددا كذلك على ضرورة الترشيد في البنزين والسولار الذي يتم استهلاكه في المأموريات وفي اللجان، موضحا أن كل هذا بحاجة إلى ترشيد الإنفاق وإلى حسم هذه الملفات والأمور.

ونوه الجندي في تصريحات لـ "الفتح" إلى باب آخر بحاجة إلى ترشيد الإنفاق، موضحا أن هذا الباب يتمثل في المسئولين المسنود إليهم أكثر من منصب، مشيرا إلى أن بعضهم يشغل في كثير من الأحيان بدل الوظيفة ثلاث وأربع فهو عضو هنا ورئيس هناك ورئيس هيئة هنالك، موضحا أن كل ذلك بحاجة إلى إعادة التوزيع لهذه المهام ولهذه المراكز من أجل إتاحة الفرصة لشخصيات أخرى أن تتولى هذه المهام بدلا من أن يعمل شخص واحد فقط في خمسين مكان.

كما طالب الجندي بضرورة فض الاشتباك ما بين القطاع العام والخاص، موضحا أن بعض رجال الأعمال أصحاب المشروعات الخاصة يتم اختيارهم لشغل مناصب حكومية، ومن ثم لابد لهم إذا قبلوا بالمنصب الحكومي أن يتنازلوا عن المشروع الخاص أو لا يتوقفون عن إدارته، موضحا أن ذلك يأتي في إطار عدم تضارب المصالح، مشيرا إلى أن البعض يستغل وجوده في الحكومة أو في الشركات أو في هيئاتها للإطلاع على معلومات تفيده في عمله الخاص الذي يديره، مشددا على ضرورة توقف هذا الأمر.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..