اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

موسكو تندد بالخطط الغربية للاستيلاء على الأصول الروسية بالخارج

Recommended Posts

topics_1715836539_2006.jfif

أدانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الخطط الغربية للاستيلاء على الأصول الروسية، واصفة إياها بأنها "شكل من أشكال التصعيد والحرب الهجينة ضد روسيا".

وقالت زاخاروفا في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية: "إننا نعتبر أي تعدٍّ على حقوقنا الملكية ومصالح بلدنا ما هو إلا عملية سرقة صارخة ومخزية؛ فمثل هذه الأفعال تظهر فعليًّا تصعيد العدوان الاقتصادي، كما تعد عنصرًا من عناصر الحرب الهجين ضد روسيا".

وأوضحت أن الغرب كثف من المشاورات بشأن تجميد أصول البنك المركزي الروسي لاستخدامها في دفع تكاليف الإمدادات العسكرية إلى كييف. مُضيفة أن دول الغرب بهذه الأفعال تدمر النظام النقدي والمالي العالمي وتنتهك القوانين الخاصة به.

كما أشارت إلى أن القانون المعتمد مؤخرًا في الولايات المتحدة الذي يمنح الرئيس الأمريكي الحق في استخدام الأصول الروسية المجمدة لمساعدة أوكرانيا "ليس له أي أساس قانوني شرعي".

يُشار إلى أن كلًّا من دول الاتحاد الأوروبي وكندا والولايات المتحدة واليابان صادرت لديها الأصول الروسية التي تقدر بـ300 مليار دولار بعد إطلاق روسيا عمليتها الخاصة في أوكرانيا في فبراير 2022.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..