اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

وزارة الإعلام اليمنية الحرب الحوثية أدت إلى تقسيم البلاد وتمزيقها

Recommended Posts

topics_1715835796_4902.jfif

قال الدكتور نجيب غلاب وكيل وزارة الإعلام اليمنية إن اليمن وصل إلى حالة مأساوية منذ بدء الحرب الحوثية التي تستنزف اليمنيين بشكل دائم على المستوى السياسي والتعليمي والاقتصادي، وأدت الى تقسيم اليمن وتمزيق نسيجه.

وقال غلاب في مداخلة لقناة العربية الحدث الإخبارية: "إن الحركة الحوثية قائمة على أساس عنصري تقتضي أن يتم إضعاف المجتمع والدولة وإنهاك الجميع حتى تستمر هذه الفئة في السيطرة والهيمنة". مشيرًا إلى أن عمليات التجويع والتجهيل وخلق الصراعات والحروب المستدامة هي إحدى مرتكزاتها الاستراتيجية وأداة من أدوات الحرب لتهيمن وتسيطر.

وأضاف أن الحكومة اليمنية تسعى بكل ما تمتلك من طاقة من أجل السلام بدعم من السعودية ودول التحالف والمجتمع الدولي والأمم المتحدة؛ لأننا ندرك ما يحدث في اليمن وهذه المخاطر الكبيرة والتحديات التي تواجه اليمنيين، لكن "الحوثية" لا تسير باتجاه السلام؛ لذلك لا بد من ممارسة ضغوط عسكرية حقيقية عليها.

وأوضح أن "الحوثية" هي سبب الأزمة التي تعيشها اليمن برفضها السلام وصنعها اشتراطات لاستمرار المأساة والجرائم والانتهاكات؛ لذلك على اليمنيين التحرك لكي يدافعوا عن أنفسهم ويحموا الأجيال القادمة وإلا سوف تستمر هذه المأساة ولن تتوقف.

وأشار إلى أن الورقة الأممية التي من المفترض أن تكون خارطة طريق لإنهاء الأزمة اليمنية كانت بداية لمعالجة على الأقل المسألة الإنسانية وفتح الطرق وتحرير الأسرى، لكن "الحوثية" هي التي تتعنت وترفع من سقف اشتراطاتها لكي تستمر الأزمة.

يشار إلى أن الحرب الحوثية قد جرت كوارث على اليمن وكبدت البلاد خسائر كبيرة، وجعلتها تتصدر المرتبة الأولى في قائمة الدول الأكثر هشاشة عالميًّا، كما أدت الحرب الحوثية إلى تقسيم اليمن وتمزيق نسيجه الاجتماعي واقتصاده وبنيته التحتية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..