اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - التموين ارتفاع نسب توريد القمح بأكثر من 600 ألف طن مقارنة بالعام الماضي

Recommended Posts

topics_1715861203_7145.jpg

أكد تقرير مقدم إلى وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أن نسب توريد القمح قد ارتفعت في مواقع الاستلام، سواء في الصوامع أو الهناجر أو البناكر، حيث وصلت إلى 2 مليون و600 ألف طن من القمح حتى الآن من أصل مستهدف يبلغ 3.5 مليون طن، وذلك مقارنة بالعام الماضي في نفس الفترة، حيث كانت معدلات التوريد تصل إلى 2 مليون طن بزيادة تزيد عن 600 ألف طن.

وأشار التقرير إلى زيادة معدلات التوريد في محافظات الشرقية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفرالشيخ والمنيا وبني سويف والفيوم، حيث كانت هذه المحافظات الأكثر توريدًا.

وأعلن الدكتور علي المصيلحي، أن الوزارة جهزت 450 نقطة استلام متنوعة ما بين صوامع وبناكر وهناجر لاستيعاب الكميات المستهدفة والموردة بعد رفع الدولة سعر توريد الإردب لــ2000 جنيه.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن سداد المستحقات يتم في حد أقصى خلال 48 ساعة من التوريد، مضيفًا أنه وجه مديري مديريات التموين بالمحافظات بتسهيل عمليات التوريد وحل أي مشاكل لحظة بلحظة وتذليل أي عقبات تواجه المزارعين والموردين عند التوريد.

وأكد أحمد كمال، معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، أن غرفة العمليات المركزية التي يترأسها الدكتور علي المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية- لم تتلق أي شكاوى حتى الآن، مضيفًا أنه يتم رفع التقارير لحظيًا إلى الوزير.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..