اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

صحيفة واشنطن تخشى تجسس الصين على كابلات الإنترنت

Recommended Posts

topics_1716112759_6015.jpg

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن الولايات المتحدة تخشى أن تكون كابلات الألياف الضوئية الموجودة تحت سطح البحر عرضة للتجسس من قبل سفن الصيانة والإصلاح الصينية.

وجاء في مقالة الصحيفة: "أرسل مسؤولون أمريكيون، بشكل غير رسمي، تحذيرا غير معتاد لشركات الاتصالات: الكابلات البحرية التي تنقل إشارات الإنترنت عبرالمحيط الهادئ قد تكون عرضة للتلاعب والتجسس من قبل سفن الصيانة الصينية".

وذكرت الصحيفة أن الشركات الأمريكية العملاقة مثل Google و Meta Platforms، تمتلك جزئيا عددا كبيرا من الكابلات، لكنها تعتمد على شركات البناء والصيانة، وبعضها يملكها مواطنون أجانب، ويخشى المسؤولون الأمريكيون أن يؤدي مثل هذا الوضع، إلى تعريض أمن البيانات التجارية والعسكرية للخطر.

ووفقا للصحيفة تزعم الخارجية الأمريكية، بأن شركة S.B. Submarine Systems، التي تعمل في مجال إصلاح الكابلات الدولية، تخفي موقع سفنها عن أجهزة المراقبة والأقمار الصناعية.

وبحسب الصحيفة، يدعي الجانب الأمريكي أن سفن "فو هاي" و"فو تاي" و"بولد مافريك"، عند العمل قبالة سواحل تايوان وإندونيسيا ومناطق ساحلية أخرى في آسيا، تختفي بشكل دوري من خرائط خدمات تتبع السفن، أحيانا لعدة أيام، وهو أمر ليس له أي تفسير معقول ومقبول.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..