اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - أستاذ تخطيط الحكومة تريد التوسع في مشاركة القطاع الخاص ليرتفع إلى ٦٥

Recommended Posts

topics_1716118310_6341.jpg

قال الدكتور محمود غيث، أستاذ التخطيط بجامعة الأزهر، إن الحكومة لديها توجه نحو التوسع في مشاركة القطاع الخاص ليرتفع إلى ٦٥%، موضحًا أن نسبة مشاركة القطاع الخاص في عام 2022 كانت ٣٦%، ولكن وزارة التخطيط أعلنت أن المستهدف رفع نسبة مشاركة القطاع الخاص إلى ٥٦% بحلول عام ٢٠٣٠، ثم ها هو رئيس الوزراء يعلن أن المستهدف الآن هو التوسع لتصل النسبة ٦٥%.

وأوضح غيث في تصريحات لـ "الفتح" أن الخطة الاقتصادية تظهر زيادة نسبة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة القطاعات الإنتاجية والمكون التكنولوجي في الصادرات حتى يكون أكثر تنافسية دوليًا، مؤكدًا أن تطوير الصناعة والزراعة والاتصالات والأمن الغذائي والقطاعات اللوجستية ستؤدي إلى هذا التنوع الذي يولد فرص عمل مع الاستثمار في خصائص السكان والعنصر البشري .

وأشار أستاذ التخطيط بجامعة الأزهر إلى وجود توجهات حكومية تقود إلى توسع غير مسبوق في شراكة قوية للقطاع الخاص الذي يجعل الدولة قادرة على التقدم، خاصة مع استخدام كامل الطاقة لمجتمع غني بعماله وقطاع خاص له خبرة عالية وقدرات مالية كبيرة مرصودة، مشددًا على أهمية تطوير النظام الضريبي.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..