اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

محلل سياسي لـ الفتح واقعنا العربي والإسلامي مؤلمٌ ولا بد من إدراك أن الأمة في خطر

Recommended Posts

topics_1716116771_7276.jpg

قال الدكتور مختار غباشي، المحلل السياسي والأمين العام لمركز الفارابي للدراسات السياسية والاستراتيجية: واقع العالم العربي والإسلامي مؤلم جدًّا، عالمٌ في حالة ضيق سياسي يحتاج إلى إنقاذ إلهي، ثم إدراك بيقين بأن الأمة في خطر، وأن حالة تصارع القوى الإقليمية والدولية على مقدراتنا وصلت إلى حد عجز العالم العربي عن إدخال ما يطعم به أهالينا في قطاع غزة وسط حرب تجويع يمارسها الكيان الإسرائيلي المحتل بجانب حرب الإبادة التي يمارسها ضدهم أيضًا، في وقت يشهد العالم العربي والإسلامي بأمِّ عينيه حجمَ المدد العسكري الذي تمنحه الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل، ومن خلفها إنجلترا وألمانيا وفرنسا ودول كثيرة من العالم الغربي.

وأضاف غباشي في تصريح خاص لـ"الفتح": أن الشيء الفاضح الذي حدث مؤخرًا هو تخصيص أمريكا مليار و260 مليون دولار مساعدات عسكرية للكيان المحتل، منها 700 مليون دولار معدات وأشياء تخص الدبابات الإسرائيلية، و500 مليون دولار عربات مجنزرة وعربات عسكرية، منها 60 مليون دولار خاصة بالذخائر لهذين الأمرين، بجانب الكثير جدًّا من المدد العسكري، في ظل واقع عربي وإسلامي مؤسف لم يستطع حتى الآن إدخال ما يحتاجه قطاع غزة من طعام وغذاء ودواء، فما بالنا لو كان هناك حديث عن مدد عسكري للمقاومة الفلسطينية بشكل أو بآخر؟! وهذا شيء مخزن ومؤذي ومؤلم للغاية!


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..