اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أوكرانيا تعلن تدمير كاسحة ألغام روسية في البحر الأسود

Recommended Posts

topics_1716117892_2293.jfif

قال قائد القوات الجوية الأوكرانية اليوم الأحد إن سلاح الجو دمر كل الطائرات المسيرة الهجومية التي أطلقتها روسيا الليلة الماضية وعددها 37. مضيفًا: "نتيجة لمعركة ضد الطائرات، أسقط إجمال 37 طائرة من طراز (شاهد) في مناطق كييف وأوديسا وميكولايف وسومي وفينيتسا وجيتومير وتشيركاسي وخيرسون". ولم يتسن لـ"رويترز" التحقق من التقرير بصورة مستقلة.

كانت كييف قالت إن قصفًا روسيًّا استهدف المدنيين في مدينتين بمنطقة خاركيف بشمال شرقي البلاد أمس السبت، في حين أعلن الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي عن تصدى قواته بنجاح لهجوم روسي جديد هناك.

وقال ممثلو ادعاء أوكرانيون إنهم يحققون في غارة جوية روسية على منطقة سكنية في خاركيف باعتبارها جريمة حرب محتملة. وكانت الغارة تسببت في إصابة ستة مدنيين بينهم طفلة (13 سنة) وفتى (16 سنة).

وتنفي موسكو استهداف المدنيين عمدًا لكن آلافًا قتلوا وجرحوا منذ بدء الحرب الروسية - الأوكرانية في فبراير 2022.

وفي مدينة فوفشانسك بشمال شرقي البلاد التي تبعد خمسة كيلومترات فقط من الحدود الروسية، قال ممثلو ادعاء: إن القصف الروسي أدى إلى مقتل امرأة تبلغ 60 سنة وإصابة ثلاثة مدنيين آخرين. وأضافوا: أن رجلًا يبلغ 59 سنة أصيب أيضًا في بلدة أوكراينسكي.

وعبر الحدود في منطقة بيلغورود الروسية، قالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها أسقطت صاروخًا من طراز "توشكا-يو" أطلقته أوكرانيا. وتقول روسيا: إن صاروخًا مماثلًا تسبب في انهيار مبنى سكني في بيلغورود الأسبوع الماضي؛ مما أدى إلى مقتل 15 شخصًا في الأقل.

وقال حاكم منطقة بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف إن هجومًا أوكرانيًّا بطائرة مسيرة أدى إلى إصابة رجل وامرأة في قرية بتروفكا. وأضاف على تطبيق "تليجرام" أن الاثنين خضعا للعلاج من الإصابات الناجمة عن شظايا في بيلغورود.

بدوره، أوضح زيلينسكي في خطابه المسائي المصور أن القوات الأوكرانية أصبحت في وضع أقوى، لا سيما في منطقة خاركيف. وأضاف: "يخسر المحتل جنود المشاة وعتاده وهي خسارة ملموسة رغم أنه كان يعول على تقدم سريع على أرضنا كما حدث في 2022"، كإشارة إلى المرحلة الأولى من الحرب الروسية ضد أوكرانيا في فبراير 2022.

وذكر زيلينسكي أن القوات الأوكرانية صدت هجومًا روسيًّا في محيط مدينة تشاسيف يار في منطقة دونيتسك شرق البلاد، وينظر إلى المدينة على أنها هدف رئيس للحملة الروسية. وأضاف: "جنودنا دمروا أكثر من 20 وحدة من مدرعات روسيا".

ولم يتسن لـ"رويترز" التحقق من الروايات المتعلقة بساحة القتال من مصادر مستقلة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..