اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - تعليم المنوفية لا توجد مؤشرات على غش جماعي

Recommended Posts

news_1716118058_1979.jpg

كشفت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، اليوم الأحد، عن تشكيل لجنة برئاسة موجه عام اللغة العربية وفريق من الموجهين، لتصحيح عينة عشوائية من أوراق إجابة اللغة العربية دور مايو 2024، عقب واقعة تداول الامتحان أمس.


وأوضحت المديرية، فى بيان، قبل قليل، أنه تبين أن العينة نتائجها طبيعية، ولم تظهر أي مؤشرات سلبية، ونتائج العينة تدل على أن مستوى الامتحان يراعى جميع المستويات والفروق الفردية، وأن العينة لم تظهر أي نتائج تدل على غش جماعي أو نتائج غير طبيعية.


وناشدت مديرية التعليم في المنوفية، خلال بيانها، أولياء الأمور بمنع حيازة أبنائهم الهواتف المحمولة عند الذهاب اللجان الامتحان، وكذلك الساعات الإلكترونية الحديثة، أن أية وسيلة تقنية تستخدم في الغش؛ حيث إن حيازته هذه الأجهزة تعرض الطلاب للمساءلة القانونية.


وكان إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، قد قرر أمس السبت، استبعاد رئيس لجنة بإدارة قويسنا التعليمية والمراقب الأول والموجه المتابع بذات اللجنة، وذلك بعد واقعة تداول أسئلة مادة اللغة العربية بامتحان الشهادة الإعدادية، قبل بدء اللجان، وحرمان المخالفين بشكل نهائي من أعمال الامتحانات لمدة 5 سنوات مع توقيع الجزاء عليهم بخصم 15 يومًا من راتبهم.


كما شهدت امتحانات الشهادة الإعدادية، اليوم الأحد، تداول ورقة امتحان بزعم أنها لمادة اللغة الإنجليزية.


ومن جهته، أكد محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لما يشبه ورقة امتحانية لمادة اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية قيد التحقيق.


وأشار إلى أن الفحص كشف أن الورقة المتداولة انتشرت من إدارة أشمون التعليمية، مؤكدا أن المديرية تُجري تحقيقًا موسعًا حول ما يجري تداوله للتوصل إلى المسئول عن ذلك، مؤكدًا عدم التستر على أي مخطئ أو مخالف للتعليمات.


ومن جانبه، أكد محافظ المنوفية أنه لا تهاون في كل ما يخص سير العملية التعليمية وعملية الامتحانات، وأنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة حيال من تسول له نفسه الإهمال أو التقصير أو الإضرار عمدًا بمستقبل الطلاب، تأكيدًا على مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.


وأشار محافظ المنوفية إلى، أنه فور رصد تداول امتحان اللغة العربية كلف وكيل وزارة التربية والتعليم، بتشكيل لجنة فورية من كافة المختصين بالمديرية للتحقق من الواقعة، وإعداد تقرير مفصل حول الواقعة المشار إليها تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة للحفاظ على حقوق الطلاب.


وكان لجان المنوفية البالغ عددها 401 لجنة امتحانية، استقبلت اليوم الأحد، 81 ألفا و70 طالبا وطالبة بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، لأداء امتحان اللغة العربية، في ثالث أيام امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية بالمحافظة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..