اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

نقابة أطباء السودان توجه نداء استغاثة للمنظمات الإنسانية

Recommended Posts

topics_1716186108_5011.jpg

قالت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان، إن ما لا يقل عن (30) ألف شخص قتلوا في الحرب المستعرة بين الجيش وميليشيا الدعم السريع منذ بداية الحرب في أبريل من العام الماضي، فيما أصيب ما يزيد عن (70) ألفاً في الحرب.

وتوقعت النقابة في بيان لها، أن تكون حصيلة الضحايا أكبر من هذه الإحصائيات حيث قال البيان، "أي نصر ذاك الذي يبحث عنه المتقاتلون تحت أنقاض البيوت والمستشفيات، ووسط عويل الأحزان وأنات الجوعى والمصابين".

ووجّهت النقابة نداءًا عاجلاً لكل المنظمات العاملة في مجال الدعم والمساعدات الإنسانية، وذلك من أجل التدخل السريع لإنقاذ آلاف المدنيين المحاصرين في مناطق الحرب.

وطالب البيان بوقف فوري لإطلاق النار، وفتح مسارات المساعدات الإنسانية لمئات الآلاف من المتضررين، وعلى وجه الخصوص لإسعاف المصابين. وأعلنت النقابة أنها تتابع بقلق جميع التقارير وإحصائيات أجسام الجبهة النقابية والمنظمات العالمية، والتي تفيد بتفاقم الأزمة الإنسانية في السودان بشكل خطير جراء استمرار الحرب.

وأفاد البيان أن نحو (15) مليون شخص يفتقرون للرعاية الصحية، بعد خروج 80% من المرافق الصحية عن الخدمة ، مشيرًا إلى أن هذه الإحصائيات لا تشمل المرافق الصحية بولاية الجزيرة.

وبحسب البيان، قتل (53) عاملاً في مجال الصحة، وتعرض (21) مستشفى للقصف، كما أخلي (22) مستشفى بشكل قسري منذ بداية الحرب. وتم تسجيل (248) اعتداء على المرافق الصحية والكوادر الطبية العاملة، وأشار التقرير إلى أن خسائر الاقتصاد السوداني بسبب الحرب بلغت (120) مليار دولار، ما يعادل ميزانية البلاد في (12) عامًا.

ووفقًا لتقارير دولية، أكدت النقابة أن ما يزيد عن الـ (9) ملايين شخص نزحوا داخليًا، ولجأ نحو (3) ملايين لدول الجوار في ظروف اقتصادية وإنسانية بالغة التعقيد.

وأفاد التقرير أن الحرب دمرت الحرب 80% من مؤسسات التعليم العام والعالي كليًا وجزئيًا، ونهبت محتوياتها، وحرم هذا الدمار الكبير نحو (19) مليون طفل من الدراسة، بعد أن أصبحت المدارس مراكز لإيواء النازحين جراء الحرب.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..