اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

ارتفاع ضحايا فيضانات البرازيل إلى 158 شخص

Recommended Posts

topics_1716191721_4012.jfif

رفعت السلطات البرازيلية إلى 158 عدد الأشخاص الذين فقدوا حياتهم في الفيضانات الخطيرة التي تضرب المنطقة الجنوبية من البلاد منذ أسبوعين، بحسب آخر حصيلة للضحايا نشرها الدفاع المدنى.

وبحسب الدفاع المدني، حددت فرق الإنقاذ جثتين خلال الـ 24 ساعة الماضية في ولاية ريو جراندي دو سول، الولاية الأكثر تضررا من الكارثة المناخية التي خلفت دماراً غير مسبوق في تلك المنطقة من البلاد.

وتم تسجيل جميع الوفيات في ريو جراندي دو سول، باستثناء حالة واحدة في ولاية سانتا كاتارينا المجاورة، والتي تأثرت أيضًا بالعاصفة، ولكن بدرجة أقل، وانخفض عدد المفقودين إلى 88، أي أقل بستة أشخاص عن السبت الماضى.

تسببت الفيضانات والأمطار الغزيرة والانهيارات الأرضية في إحداث دمار في 463 بلدية من أصل 497 بلدية في ريو جراندي دو سول، وهي منطقة زراعية وصناعية مهمة يبلغ عدد سكانها 11.3 مليون نسمة، أي 6% من إجمالي سكان البلاد.

وتسببت الكارثة في سقوط 2.3 مليون ضحية في هذه المنطقة المتاخمة لأوروجواي والأرجنتين، اضطر نحو 620 ألفا منهم إلى مغادرة منازلهم والذهاب إلى ملاجئ مؤقتة أو منازل أقاربهم أو أصدقائهم.

ومنذ بداية الكارثة، أنقذت السلطات البرازيلية، مع ما يقرب من 30 ألف عميل في الميدان، 82666 شخصًا و12215 حيوانًا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..