اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

لو منعنا النفط لسقطت أمريكا والغرب محلل سياسي لـ الفتح غزة تنتظر منا موقفًا عربيًّا قويًّا موحدًا

Recommended Posts

topics_1716193237_2652.jpg

قال الدكتور مختار غباشي المحلل السياسي والأمين العالم لمركز الفارابي للدراسات السياسية والاستراتيجية: قطاع غزة ينتظر منا على الأقل أن يكون هناك موقف عربي موحد واضح بعيدًا عن الشجب والإدانة والتنديد والمناداة والاستجداء و...؛ فلا بد أن يكون هناك موقف عربي صريح صحيح واضح محدد. والعالم العربي يرتبط بعلاقات خاصة بالولايات المتحدة الأمريكية؛ فتوجد الكثير من الدول العربية لها علاقات دبلوماسية واقتصادية بأمريكا والكيان الإسرائيلي المحتل؛ فهناك مال عربي منهمر على واشنطن على الأقل يقدر بـ2 تريليون و400 مليون دولار في صورة ودائع وسندات دين، و252 مليار دولار و600 مليون دولار سندات دين وأذون خزانة لصالح 11 دولة عربية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف غباشي في تصريح خاص لـ"الفتح": لو منعنا النفط العربي لسقطت الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الغربي، لكن مع كل أسف لم يحدث ذلك، ناهيك عن القواعد العسكرية الأمريكية الموجودة داخل المنطقة العربية؛ فتوجد في عالمنا العربي أكبر ثلاث قواعد عسكرية أمريكية على مستوى الكرة الأرضية؛ فأكبر قاعدة عسكرية بحرية أمريكية موجودة في البحرين، وأكبر قاعدة عسكرية جوية أمريكية موجودة في قطر، وأكبر قاعدة عسكرية برية أمريكية موجودة في الكويت، علاوة على القواعد العسكرية الأخرى!


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..