اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - شكري مصر واليونان لديهما رؤية وتعاون وتنسيق مشترك

Recommended Posts

topics_1716203894_4296.jpg

قال سامح شكري، وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره اليوناني يورجوس إيرا بيتريتيس، عقب اجتماعهما اليوم: “تباحثنا مع اليونان حول العديد من الملفات السياسية والأمنية ومكافحة الهجرة غير الشرعية”، مشيرا إلى أن هذا التعاون مثال يحتذي به ينظر إليه كثير من شركاؤنا بإعتباره أحد أوجه التعاون المثمرة التي تعود بالنفع على الجانبين.

وأضاف: “لدينا تعاون وتنسيق فى منتدي غاز شرق المتوسط .. و استمرار التنسيق منمأجل تدعيم الأمن والإستقرار الإقليمي .. ولدينا رؤية مشتركة إزاء العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية”.

وتابع: “تطرقت المباحثات الى ألية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص ونهتم بها ونري فائدة كبيرة من التعاون الثلاثي ونحرص على دورية إنعقاد القمم فيما بين القادة”.

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية مصر تعتبرها صلب قضايا المنطقة، لافتا إلى أن ما ألت إليه الأوضاع فى قطاع غزة من مسألة حقيقية تعد من أبشع الأزمات بما يهدد الأمن والاستقرار الإقليمي وإتساع دائرة الصراع إلى لبنان واليمن والبحر الأحمر.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..