اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - ملتقى الإعلاميين المصري ـ التركي يختتم أعماله بالقاهرة

Recommended Posts

topics_1716207783_6740.jfif

اختتمت ندوة ملتقى الإعلاميين بين مصر وتركيا، والتي عقدت في القاهرة بحضور ممثلين لوسائل الإعلام التركية والمركز الثقافي التركي في أنقرة، والقاهرة وإعلاميين من مصر حيث جرى استعراض آفاق التعاون بين البلدين بعد عودة العلاقات الطبيعية وزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمصر.

وعبَّر الوفد التركي عن اهتمامه البالغ بالتعاون مع الإعلام المصري كمرحلة جديدة وعرض تقديم منح دراسية وتدريبية للطلاب في كليات الإعلام وكذلك تبادل الخبرات مع المؤسسات الإعلامية في مصر، وكذلك النشر المتبادل.

قدم الندوة أمين بويراز مدير معهد يونس أمره بالقاهرة، حيث أكد أهمية العلاقات التاريخية بين البلدين وتقدير تركيا الكبير لمصر وقيادتها الحكيمة برئاسة الرئيس السيسي، وأشار إلى أن الهدف من عقد مثل هذه الندوات في هذا التوقيت هو بدء مرحلة جديدة من التقارب المصري التركي وأهمية دور الإعلام في نقل صورة حضارية عن مصر وتركيا ونسيان أخطاء السنوات الماضية.

وشرح الدكتور مليح باروت المسئول في معهد أمره بأنقرة الإطار العام للمؤتمر وقال إن هذا اللقاء هو السابع الذي يتم تنظيمه خارج تركيا وكان في عدد من دول العالم ولكن تبقى مصر لها أهمية كبرى لأسباب عديدة منها العلاقات التاريخية والحرص على أن يكون التواصل مباشرا، واللقاء هو مبادرة طبيعية من المركز الثقافي التركي ووسائل الإعلام التركية لزيارة مصر ولقاء الإعلاميين كتعبير عن الرغبة في كسب الثقة من جديد ومنح الإعلام أفضل صورة عن هذا البلد العربي الكبير.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..