اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بريطانيا تزود أوكرانيا بحزمة عسكرية تشمل صواريخ وطائرات بدون طيار

Recommended Posts

topics_1716209965_2759.jfif

أعلن وزير الدولة لشئون الدفاع في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية جرانت شابس تقديم حزمة جديدة من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا، على أن تتسلمها الأخيرة في وقت لاحق من مايو الجاري.

ونقلت دورية الأعمال الإخبارية الأوكرانية اليوم الاثنين عن شابس قوله: إن حزمة المساعدة العسكرية تشمل أيضًا أكثر من مليون ذخيرة مختلفة، تتضمن 20 مركبة برمائية، و20 نظاما لإزالة الألغام، و4000 وحدة من المعدات العسكرية، و30 منصة نقالة مع قطع غيار، وعدد غير محدد من المركبات الجوية بدون طيار ومعداتها.

وأوضح شابس أن بريطانيا زودت أوكرانيا بـ 80 صاروخًا للدفاع الجوي منذ بداية مايو الجاري، ومن المقرر أن يصل أكثر من 20 صاروخًا آخر بحلول بداية يونيو المقبل؛ ليصبح عدد الصواريخ التي تسلمتها كييف من لندن 100 صاروخ خلال مايو وحده.

وأضاف وزير الدفاع البريطاني أن التعاطف ليس كافيًا ولا يمكن الانتظار أكثر من ذلك؛ فأوكرانيا تحتاج من الدول الصديقة أن نتقدم بالمساعدة حتى يكون لديها ما تحتاجه لإجبار روسيا على التراجع. مشيرًا إلى أن ذلك بالضبط ما فعلته المملكة المتحدة اليوم.

وشدد شابس على أنه يتعين على كل دولة تقدر حريتها أن تكثف جهودها وتبذل ما في وسعها في أسرع وقت؛ حتى تتمكن القوات الأوكرانية من صد العمليات العسكرية الروسية.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..