اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تعليق من واشنطن بشأن تورطها في مقتل إبراهيم رئيسي

Recommended Posts

topics_1716270699_3959.jpg

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن الولايات المتحدة ليست متورطة بأي شكل في حادث مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له، وقال أوستن في مؤتمر صحفي: "لم يكن للولايات المتحدة دور تلعبه في هذا الحادث، هذه حقيقة واضحة وبسيطة".

ورد أوستن على الاتهامات الإيرانية قائلا: "لن أتكهن بما سيقولونه، ومن الذي سيلومونه، يتعين عليهم إجراء تحقيق لمعرفة سبب الحادث"، وتابع: "يمكن أن يكون هناك عدد من الأشياء، عطل ميكانيكي، خطأ طيار، سمها ما شئت".

ووصف تحطم المروحية بأنه "مؤسف للغاية"، رافضا الحديث عن وضع القوات الأمريكية وعما إذا كانت ستحدث عليها تغييرات بعد الحادث.

وفي وقت سابق، حمل وزير الخارجية الإيراني السابق محمد جواد ظريف الولايات المتحدة الأمريكية، المسؤولية عن مأساة تحطم مروحية رئيسي من خلال منعها بيع الطائرات وقطع غيارها لإيران.

وكانت الرئاسة الإيرانية أعلنت صباح أمس الاثنين عن مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومسؤولين آخرين خلال عودتهم من منطقة "خدا آفرين" على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..