اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
شيرين النحاس

معلومات رمضانية

Recommended Posts

كلنا يصوم رمضان ويشعر بالمشقة والتعب طمعا في رضاء الله وثواب الآخرة ولكن الله يثيبنا في الدني فقد

 

أثبتت دراسة حديثة أن الإسراف في تناول الطعام يرتبط ارتباطاً مباشراً بزحف أعراض الشيخوخة على الإنسان في مرحلة مبكرة من العمر

وبينت الدراسة التى قام بها استاذة من كلية طب القصر العنى بالقاهرة أن احتراق الغذاء يتولد عنه ما يعرف علمياً بـ الشوارد الحرة وهي ذرات أحادية من الأوكسجين تشبه إلى حد كبير عادم السيارات الناتج عن استهلاك الوقود وأوضحت الدراسة أن زيادة كميات الطعام تعني زيادة إنتاج هذه الشوارد الحرة في جسم الإنسان كما أظهرت أن تناول البروتينات الحيوانية بمعدلات زائدة على حاجة الجسم أدت إلى انخفاض أعمار حيوانات التجارب بنسبة 10% وذلك لأن الأحماض الأمينية الموجودة في البروتينات الحيوانية سهلة الأكسدة .

الصيام يخلص الجسم من السموم

كشفت دراسة طبية حديثة ان صيام شهر رمضان يقضي على حوالى 35 بالمائة من السموم التي تصيب جسم الإنسان حيث يحمي خلايا الجسم من الدمار وبقية من الأمراض ويؤخر الشيخوخة.

وأكدت الدراسة التي أعدها الدكتور جاد المولي عبد العزيز الأستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة أن الصيام يساعد الجسم علي التخلص من السموم المتراكمة فيه من جراء الاطعمة التي يتناولها والهواء الفاسد الذي يستنشقه كل يوم. وأوضح أن هذه السموم تكون عادة ملتصقة وذائية في الدهون وفيها صفة التراكم والزيادة المستمرة ومع الصيام يضطر الجسم لاستهلاك الدهون فتتحرر هذه السموم ويسهل إخراجها من الجسم. وتبين الدراسة أن في الصيام يبدأ الجسم باستهلاك المواد الغذائية المخزونة فيه مثل الجليكوجية والدهون

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

معلزمات مفيده

 

بارك الله فيك

وجزاك الله خيرا

ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

سبحان الله و لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم

 

الحمد لله.. كل سنة و إنت طيبة وربنا يتقبل منا إن شاء الله

 

شكراً شيرين ,, بجد معلومات راائعة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..