اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عمورابي

خواطر رمضانية

Recommended Posts

مولاي سكن الليل وسكنت إليك جوارحي .. و أنبثق من أعماقي صوت يتمثل فيه الرجاء ، ويتكسر في نبراته الحنين ، يفوح من جوانبه عطر الشوق .. همساً حاني .. نداءاً صامت ..نجوى دافئة ..

 

مولاي .. تختنق العبرات في صدري .. لا أدري أهي ترجمة شوق أم وصف أم حب أم دليل أستسلام ..

 

مولاي ما أحلى الرق في حبك و عبوديتك .. وما أروع الاستسلام إلى مشيئتك ..

 

مولاي .. خذ بيدي لأذوب في حبك وجداً وشوقاً ..

 

مولاي .. خذ بيدي ليكحل نورك عيني و يفتح أمامي آفاق الحياة السعيدة بكل ما فيها من روعة وسحر ..

===============

 

جاء شهر رمضان المبارك ..شهر الصيام والقيام والبركات .. فهل تنتهز الأسرة هذه الفرصة الثمينة التي تُتاح لنا مرة واحدة في كل عام لتصلح أحوالها، ويستعيد أفرادها مشاعر الحب والمودة والتسامح مرة أخرى؟ ومتى نتعامل مع رمضان على أنه شهر عبادة وغسل ذنوب، وليس شهر طعام وإسراف؟

 

• أن رمضان هو شهر التواصل الأسري .. ومن الممكن أن نستعيد فيه الكثير من القيم والسلوكيات الإيجابية والمشاعر الدافئة التي ضاعت منا في زحمة الحياة .. ففي الظروف الحالية التي تمر بها الأسرة العربية وتحت ضغوط الحياة، أصبح من النادر جداً أن يجتمع أفرادها معاً، ولو على مائدة طعام .. كما أن الآباء والأبناء كثيراً ما يواجهون صعوبات في تبادل الحديث .. ولكن مع رمضان فإن مائدة إفطاره تجمع شمل الأسرة صغيرها وكبيرها .. وينتعش من جديد التواصل الأسري مع تجاذبهم أطراف الحديث والحوارات بينهم؛ مما يضفي مزيداً من التفاهم والألفة والمودة بين أفرادها .. وكذلك أداء عبادات رمضان من صوم وصلاة وزكاة وصدقة يرقى بمشاعرهم..

 

ما اجمل ان يجتمع الاحباب والاصحاب على مائده واحده يترقبون اذان المغرب والسنتهم تلهج بالدعاء لهم ولاخوانهم المسلمين إنه لمنظر رائع يجسد عظم علاقة الاسلام في لام شمل المسلمن وجعلهم اخوة متوحدين..

نعم وسائل الاتصال الحديثة قللت الصله وذلك بالمقارنه بين جيل اجدادنا وجيلنا نحنن فما اعظم تلك الروايات التي نسمعها من اجددنا عن لقائهم في رمضان وكيف يقضون اوقاتهم مجتمعين .. ورمضان فرصة لتقريب القلوب وإزالة البغضاء من النفوس بالمزاوره وصلة الاقارب والارحام ومعاودة المريض حتى ننال الاجر ونفوز بطول العمر..

 

احب ان اختم معكم بقوله تعالى : {وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً }

 

 

مع خالص تحياتي

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزيت خيرا اخي

عمورابي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..