اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عاشق الصداقه

ارشادات لمشرفى المواقع بخصوص جوجل والأرشفه

Recommended Posts

الإرشادات

 

 

 

إرشادات لمشرفى المواقع

 

 

باتباعك هذه الإرشادات ستساعد Google في العثور على موقعك، وفهرسته، وتصنيفه. وحتى لو اخترت ألاَّ تقوم بتطبيق أي من هذه الاقتراحات؛ فنحن نشجعك بشدة على الانتباه جيدًا إلى "إرشادات الجودة" التي تلخص بعضًا من الممارسات المحظورة التي قد تؤدي إلى حذف موقع ما بأكمله من فهرس Google. وعندما تتم إزالة الموقع، فلن يظهر بعد ذلك في النتائج على موقع Google.com أو على أي من مواقع شركاء Google.

 

 

 

إرشادات التصميم والمحتوى:

 

- قم بعمل موقع بهيئة هرمية واضحة ووصلات نصية. ينبغي الوصول لكل صفحة على الأقل من وصلة نصية ثابتة.

- قم بتقديم خريطة موقع لمستخدميك بوصلات تشير إلى الأجزاء الهامة في موقعك.

إذا كانت خريطة الموقع أكبر من 100 وصلة أو أكثر، قد تريد تجزيء خريطة الموقع إلى صفحات منفصلة.

- قم بإنشاء موقع معلومات غنية ومفيدة، واكتب صفحات واضحة ودقيقة توصف المحتوى الخاص بك.

- فكر في الكلمات التي سيكتبها المستخدمين للعثور على صفحاتك، وتأكد من أن موقعك يتضمن حقًا هذه الكلمات في داخله.

- حاول أن تستخدم نص بدلاً من صور لعرض الأسماء، المحتوى، أو الوصلات الهامة.

لا يستطيع زاحف Google التعرف على النص الذي بداخل الصور.

- تأكد من أن علامتي TITLE و ALT تصفان الموقع بدقة.

- تحقق من الوصلات المكسورة وتنسيق HTML صحيح.

- إذا قررت استخدام صفحات ديناميكية (على سبيل المثال؛ يحتوي عنوان URL على رمز "؟")،اعلم أنه ليس كل برنامج عنكبوت لمحرك بحث يقوم بالزحف إلى الصفحات الديناميكية والصفحات الثابتة.

وهذا يساعد على إبقاء المتغيرات قصيرة وقليلة العدد.

- قم بإبقاء الوصلات على صفحة محددة لرقم معقول (أقل من 100).

 

 

 

إرشادات فنية:

 

- استخدم متصفحًا نصيًا مثل Lynx لفحص موقعك، لأن معظم برامج عناكب محرك البحث ترى موقعك كما يفعل Lynx. إذا كانت المزايا الإضافية مثل جافا سكريبت Javascript أو ملفات تعريف الارتباط "cookies" أو مُعرِّفات الجلسة أو الإطارات أو DHTML أو فلاش Flash تمنعك من رؤية كل موقعك في متصفح نصي، فقد تواجه برامج عناكب محرك البحث مشكلة عند الزحف إلى موقعك.

 

- اسمح لبرامج روبوت البحث بالزحف إلى موقعك بغير مُعرِّفات الجلسة أو المُعامِلات التي تتبع مسارهم عبر الموقع. إن هذه التقنيات مفيدة لتتبع سلوك مستخدم فردي، لكن نموذج وصول برامج الروبوت مختلف تمامًا. وقد يؤدي استخدام هذه التقنيات إلى فهرسة ناقصة لموقعك، لأن برامج الروبوت قد لا تتمكن من حذف عناوين URL التي تبدو مختلفة ولكنها تتجه إلى نفس الصفحة.

 

- تأكد من أن مركز خدمة الويب الخاص بك يدعم مقدمة If-Modified-Since HTTP. تسمح هذه الميزة لمركز خدمة الويب الخاص بك بأن يخبر Google بأن المحتوى الخاص بك قد تغير منذ عملية الزحف الأخيرة لنا إلى موقعك أم لا. يوفر دعم هذه الميزة لك سعة النطاق والتكاليف الإضافية.

 

- استخدم ملف robots.txt على مركز خدمة (سيرفر) الويب الخاص بك. يخبر هذا الملف برامج الزاحف عن الأدلة التي يمكن الزحف إليها والأدلة التي لا يمكن الزحف إليها. وعليك أن تتأكد من توفر هذا الملف لموقعك حتى لا تقوم بمنع برنامج Googlebot الزاحف بغير قصد. قم بزيارة http://www.robotstxt.org/wc/faq.html (متوفرة حاليًا بالإنجليزية فقط) لمعرفة كيفية توجيه برامج الروبوت عندما تقوم بزيارة موقعك.

 

- إذا قامت شركتك بشراء نظام إدارة محتوى، فتأكد من أن النظام يمكنه تصدير المحتوى الخاص بك حتى تتمكن برامج عناكب محرك البحث من الزحف إلى موقعك.

 

- لا تستخدم "&id=" كمتغير في عناوين URL الخاصة بك، لأننا لا نقوم بتضمين هذه الصفحات في فهرسنا.

 

 

 

عندما يكون موقعك جاهزًا:

 

- اجعل المواقع الأخرى ذات الصلة ترتبط بموقعك.

- قدمه إلى Google على http://www.google.com/addurl.html.

- قدم خريطة موقع كجزء من مشروع Google Sitemaps (Beta) (خرائط المواقع من Google) الخاص بنا (متوفر حاليًا بالإنجليزية فقط).

يستخدم برنامج Google Sitemaps خريطة موقعك لمعرفة بنية موقعك ولزيادة مجال تغطيتنا لصفحات الويب الخاصة بك.

- تأكد من أن كل المواقع التي يجب أن تكون على علم بصفحاتك على دراية بأن موقعك متصل بالإنترنت.

- قدم موقعك إلى أدلة ذات علاقة مثل Open Directory Project و Yahoo! وإلى غيرهما من المواقع الصناعية الخبيرة.

 

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

 

 

 

إرشادات الجودة – المبادئ الأساسية:

 

 

 

- قم بعمل صفحات للمستخدمين، وليس لمحركات البحث. لا تخدع مستخدميك ولا تقدم محتوى لمحركات البحث مختلفًا عن الذي تعرضها لمستخدميك؛ وهو ما يُعرف بـ"التقنيع".

- تجنب الحيل التي تقصد تحسين تصنيفات محرك البحث. وأحد المبادئ الإرشادية الجيدة هو أن تسأل نفسك هل تشعر بالراحة عند تفسير ما قمت بعمله ضد موقع ما يتنافس معك.

وسؤال مفيد آخر تسأله لنفسك، "هل يساعد هذا مستخدمي موقعي؟ هل سأفعل هذا إذا كانت محركات البحث غير موجودة؟"

- لا تشارك في برامج الوصلات المصممة لزيادة تصنيف موقعك أو تصنيف الصفحة. بوجه خاص، تجنب الوصلات لمرسلي رسائل الويب التجارية أو المجاورات السيئة" على الويب، فقد يتأثر أيضًا تصنيفك الخاص تأثيرًا سلبيًا بتلك الوصلات.

- لا تستخدم برامج كمبيوتر غير معتمدة لتقديم صفحات أو للتحقق من التصنيفات، الخ. فمثل هذه البرامج تستهلك موارد أجهزة الكمبيوتر وتنتهك شروط الخدمة الخاصة بنا (متوفرة حاليًا بالإنجليزية فقط). لا تنصح Google باستخدام منتجات مثل WebPosition Gold™ التي ترسل استفسارات آلية أو مبرمجة إلى Google.

 

 

 

إرشادات الجودة – مقترحات خاصة:

 

- تجنب النصوص أو الوصلات المخفاة.

- لا تستخدم الموجِّهات المُقنَّعة أو المضللة.

- لا ترسل استفسارات آلية إلى Google.

- لا تقم بتحميل صفحات بكلمات ليست ذات صلة.

- لا تقم بإنشاء صفحات أو نطاقات فرعية أو نطاقات متعددة بمحتوى مزدوج طبق الأصل.

- تجنب صفحات "المدخل" المنشأة فقط لمحركات البحث، أو أساليب "cookie cutter" الأخرى مثل البرامج الفرعية قليلة أو عديمة المحتوى الأصلي.

 

 

تغطي إرشادات الجودة هذه معظم الأشكال الشائعة للسلوك المخادع أو التحايلي، ولكن قد تتخذ Google إجراءً سلبيًا ضد الممارسات المضللة الأخرى التي لم يرد ذكرها هنا (على سبيل المثال؛ خداع المستخدمين عن طريق تسجيل أسماء محرفة لمواقع مشهورة). إن من المجازفة افتراض أن عدم تضمين أسلوب خداعي معين في هذه الصفحة هو مدعاة لقبول Google هذا السلوك. وأما مشرفو المواقع الذين يبذولون طاقتهم لدعم ومساندة روح المبادئ الأساسية المدونة أعلاه فسيقدمون لمستخدميهم تجربة أفضل كثيرًا؛ وبالتالي سينالون تصنيفًا أفضل من أولئك الذين يقضون أوقاتهم في البحث عن ثغرات يستطيعون استغلالها.

 

وإذا كنت تعتقد أن موقعًا آخر يسيء استعمال إرشادات الجودة الخاصة بـ Google، فالرجاء إبلاغنا بهذا الموقع على http://www.google.com/contact/spamreport.html (متوفرة حاليًا بالإنجليزية فقط). إن Google تفضل الحلول الآلية القابلة للتطوير في مواجهة المشكلات، ولذا نحاول أن نقلل من ذلك التناحر الإلكتروني بتقارير البريد المزعجة عبر الإنترنت. وتقارير البريد المزعج spam التي نقوم باستلامها تُستخدَم لإنشاء خوارزميات قابلة للتطوير تعرف وتمنع محاولات البريد المزعج spam في المستقبل.

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..