اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

البرادعي يحسم موقفه من الرئاسة عقب نوفمبر

Recommended Posts

أبقى الدكتور محمد البرادعي -المدير العام الحالي للوكالة الدولية للطاقة النووية- الباب مفتوحاً أمام احتمالات مشاركته في العمل السياسي في مصر، وترشّحه لمنصب رئيس الجمهورية.

 

وقال البرادعي في بيان أرسله من مكتبه في فيينا: "إنه لم يعلن رغبته أو عدم رغبته المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة". وأضاف أن تقارير صحفية تحدّثت عن أن بعض الأحزاب قد اتصلت بالدكتور البرادعي وطلبت منه التقدم للترشح لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات المقبلة، وأن الدكتور البرادعي أبدى عدم استعداده أو رغبته في ذلك.

 

ويستلزم توضيح القول حيث إن هذا غير صحيح، ولم تحدث أي اتصالات مع أي طرف من الأطراف في هذا الشأن، حيث إن الدكتور البرادعي يشغل -حتى نهاية نوفمبر المقبل- منصب مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وبالتالي فإن اهتمامه مكرس حاليا لعمله ومعالجة القضايا والموضوعات المهمة التي تتناولها الوكالة، لذلك فهو لم يتخذ أي قرار بعد فيما يخص خطواته المستقبلية، والتي ستحدد في ضوء المستجدات والتطورات في المرحلة المقبلة، كما أضاف البيان.

 

كان حزب الوفد وبعض القوى السياسية المصرية المعارضة الأخرى قد أعلنت أنها مستعدة لمساندة البرادعي إذا ما قرر ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2011 ، يذكر أن الحزب الوطني كان قد عرض على مدير الوكالة الدولية الانضمام لعضويته لكنه رفض.

 

من ناحية أخرى، كتب جيفري فليشمان مراسل صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية في القاهرة أمس تقريرا عن أجواء الخلافة في كل من مصر والسعودية، قال فيه إن كلا من الرئيس مبارك والملك عبد الله يلعبان دورا مهما في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن هذا الدور خلق حالة من القلق حول من يخلفهما وهل يستطيع لعب نفس الدور أم قد يساهم في تعقيد العلاقات في المنطقة؟؟!

 

"بص وطل" ووكالات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..