ديسير القائد 0 قام بنشر October 16, 2009 (تعديل) السلام عليكم أخواني أخواتي من الوضح ان اللغة ليست وسيلة لتخاطب بين الناس فقط بل انها اشمل من دالك بكثير لأن اللغة بمعني بسيط تمثل جزء من داكرة الأنسان و الشعوب فا اللغة تستطكيع وحيدة ان تمثل الماضي و الحاضر و حتي المستقبل بتصوير و اضح لزمن بدون سعة او تاريخ او حتي من غير ان تعلم من المتكلم فا جملة ودة تقبيل السيوف لأنها لمعت كا بارق ثغرها المتبسم من البدهي ان تعلم ان هدا الكلام من العصر الجاهلي و لسنا بحاجة الي ان نضرب أمثلة علي هدا الكلام ومن دون اللغة يتوه الأنسان عن تحديد مكانه في الماضي و الحاضر و المستقبل كما يتوه المريض فاقد الداكرة عن اسمه و عنوانه تماما وقد نجم عن أرتباط اللغة العربية بنص القرأن الكريم أن أصبح القرأن الكريم هو ذاكرة اللغة و دليل المتحديثين علي صحة قواعد ألسنتهم وأن تفسير الكلام من اللغة الي القرأن لا يختلف لأن القرأن ببساطة شديدة ليس كتابا لغويا بل أنه شرع الله بين الناس أو أنه بمعني أشمل مصدر الناس للتشيرع و القانون وفي معني أخر لم ينفي القرأن الكريم معاني لكلمات في لغة العرب بل صحح مرجعيتها و تطبيقها بين الناس فا كلمة عبد كانت تقال عند العرب لكل من لا يملك حريته فهو رق لدي سيده هو و أجياله القادمة من دريته و حتي أحفاده هدا في حالة لم يقرر سيده أن يخصيه في معاملة حيوانية غير انسانية فا القرأن الكريم في معني العبودية الجديد القرأني هو ان الأنسان لا يكون عبدا ألا لله سبحانه هو الحاكم العدل الدي يملك حق أن هدا الأنسيان يملك درية أم لا والله وحده هو الدي يخلق في الأرحام ما يشاء وهو علي كل شيء قدير وكلمة مجاهد تعيش في داكرة المواطن المسلم بمعني جندي الله الدي يدافع عن الحق بماله و لسانه و نفسه و ولده و لقد نجم عن أستبدال هدا المصطلح بكلمة عسكري مند عصور الأموين و العباسين و غيرهم أن فقد المواطن المسلم حقه في الدفاع عن حقه في العيش وحقه في الدفاع عن العرض و الأرض و المقدسات وسخر السلاح لخدمة الأقطاع و الطغاة و الدكتاتورية و لم يستطع علي ان يحمي حتي بيت المقدس اولة القبلتين و ثالت الحرمين فا كلمة الحكم لله وحده لا نعبد ألا سواه مخلصين له الدين و لو كرها الكافرون ان كلمة الحكم لله أستبدلة بحكم الشعب او حكم الحزب او حكم الملك ونسينا أن الحكم الوحيد العادل هو حكم شرع الله المتمثل في القرأن الكريم و سنة النبي وقد نجم عن أستبدال هده الجمل بتلك أن المواطن المسلم فقد الداكرة و صار بوسعه ان يقراء أيات القرأن وهو مثئتر و كله خشوع كا قوله تعالي وما ربك بظلام للعبيد ويهز رأسه خشوعا بعد ذالك وهو ينسي انه مظلوم و مستعبد في شهادة واضحة في ما يعانيه هدا المواطن من تخلف و جهل حتي انه لا يفهم معني الأية الكريمة ان الله قد امر بمحاربة الظلم في قرأنه وان الله قد رفع عنهم الظلم وحرمه بين الناس وأمر بمحاربة كل جبار ظالم علي وجه البسيطة حتي يوم العرض علي الجبار الكريم والله ولي التوفيق تم تعديل October 16, 2009 بواسطه ديسير القائد شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شار ك علي موقع اخر
ديسير القائد 0 قام بنشر October 18, 2009 السلام عليكم أرجو من الأخوة أعضاء الأدارة نقل الموضوع الي قسم أقلام يلاشباب السلام عليكم شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شار ك علي موقع اخر
حياتى من اجل ربى 22 قام بنشر November 1, 2009 بجد موضووووووووع غاااااااااااااااايه فى الروووووووووعه :47_47: بجد جميل جدااااااااااااا جزاك الله خيرا اسال الله ان يهديك الى كل خير وان يزيدك من فضله وان يجعل كتاباتك فى ميزان حسناتك ويتقبل منك صالح الاعمال ويرضى عنك يارب وينصر الاسلام والمسلمين يااااااااااااااااااارب شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شار ك علي موقع اخر
الرّام 173 قام بنشر November 2, 2009 (تعديل) ربي يجزيك بكل خير ان شاء الله يعطيك الصحّة و ربي يعينك تم تعديل November 2, 2009 بواسطه الرّام شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شار ك علي موقع اخر
ديسير القائد 0 قام بنشر November 6, 2009 السلام عليكم أختي حياتي من أجل ربي مرورك شرف الموضوع شكرا لك علي هدا الأطراء شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شار ك علي موقع اخر
ديسير القائد 0 قام بنشر November 6, 2009 السلام عليكم أختي الرام جزاك ربي كل خير أن شاء الله و ربي يعطيك هلبة علي قياس نيتك شكرا لبك شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شار ك علي موقع اخر