اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

طالب كويتي يحصل على بكالوريوس هندسة في أسبوع من بالهند

Recommended Posts

طالب مستعجل جدا

بكالوريوس في اسبوع

طالب كويتي يحصل على بكالوريوس هندسة في أسبوع من بالهند

ابلغت مصادر مطلعة «جريده القبس» ان النائب العام الكويتي المستشار حامد العثمان امر بحجز صاحب مكتب لابتعاث الطلبة الكويتيين الى الخارج واحد المواطنين بعد ثبوت تزوير الشهادات العلمية العليا.

وقالت المصادر ان النيابة حققت امس وللمرة الأولى في ملف الشهادات العلمية المزورة بعد البلاغ الذي وردها من وزارة التعليم العالي بأن احد الطلبة المتقدمين الى الوزارة لاعتماد شهادته العلمية «بكالوريوس هندسة»، وبعد الاطلاع على الشهادة تبين انها مزورة.

واوضحت المصادر ان النيابة باشرت التحقيق في القضية بعد ان ثبت ان المتهم بتزوير شهادته ذهب الى الهند عن طريق احد المكاتب التي تضع اعلاناتها في الشوارع والصحف الإعلانية للراغبين بالدراسة هناك،

واثناء ذهابه الى الهند حصل على بكالوريوس هندسة في وقت سريع جدا.

وبينت المصادر ان النيابة وبعد البحث والتحري تبين لها ان المتهم بتزوير الشهادة قدم 18 اختبارا علميا في الهند، وكان ذلك كله في اسبوع فقط.

واشارت المصادر الى ان التحقيق الذي استمر لساعات مع صاحب المكتب والمزور في شهادته العلمية تبين من خلاله ان صاحب المكتب حصل على مبلغ 8 الاف دينار نتيجة للشهادة المزورة، وهو المبلغ ذاته الذي يتبين انه يتحصل عليه من اشخاص آخرين.

واضافت المصادر «ان جميع المتهمين الحاصلين على شهادات علمية مزورة سيواجهون العقاب الاشد وفق القانون، فالمسألة ليست تهزلة، وسنوقف اي مخالف للقانون، وسيواجهون عقوبات الحبس التي تصل الى سبع سنوات مع الشغل والنفاذ.

وانتهت المصادر: القضية الماثلة امام النيابة تعتبر الأولى من نوعها وطريقة الحصول عليها، لكنه من الواضح ان الأيام القادمة ستشهد العديد من هذه القضايا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..