اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عاشق الصداقه

الفتنه الطائفيه بديروط - أقارب فتاة ديروط يشعلون النار فى مجمع كنائس

Recommended Posts

أقارب فتاة ديروط يشعلون النار فى مجمع كنائس

 

s10200924181230.jpg

 

تحول مركز ديروط إلى ثكنة عسكرية، إثر قيام الأمن بغلق مداخل ومخارج المركز، بسبب نشوب المشاجرات، والاعتداءات بين المسلمين والمسيحيين، على خلفية تجديد حبس 4 أشخاص من عائلة "أولاد حسونة"، والمتهمين بقتل فاروق هنرى عطالله والد الشاب "ملاك" الشهير بـ "رومانى"، الذى قام بالاعتداء جنسياً وهتك عرض إحدى الفتيات المسلمات، وقام بتصويرها، وإرسال الصور عبر الإنترنت، والهواتف المحمولة، الأمر الذى أدى إلى اشتعال نار الفتنة الطائفية داخل المركز.

 

قام اليوم عدد من أقارب المتهمين بالاعتداء على التلاميذ المسيحيين، وتكسير المحلات، فى شارع المحكمة ومجلس المدينة، اعتراضاً على تجديد حبس أقاربهم، كما أشعلوا النار فى مجمع كنائس الحلاجة، فيما ندد طلاب المعهد الدينى الأزهرى بديروط باعتداء الطالب المسيحى على الفتاة المسلمة من خلال مظاهرة حاشدة، خرج فيها نحو 1000 طالب، مطالبين الجهات الأمنية بالقصاص من الشاب المسيحى الذى ألحق العار بالمسلمين، داخل مركز ديروط.

 

وحضر اللواء نبيل العزبى ومساعد مدير الأمن وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية إلى المدينة لتهدئة الوضع بعد أن طالب الأهالى بتسلم الشاب المتهم بهتك عرض الفتاة.

 

وطلب المحافظ عقد اجتماع مع قيادات الحزب الوطنى وأعضاء المجالس الشعبية والمحلية فى المدينة وعدد من القيادات الدينية من المسلمين والمسيحيين لتهدئة الوضع الذى أنفجر فى لحظة بعد أن كانت الأمور هادئة طوال الأيام الماضية ومازالت الأجهزة الأمنية والقيادات المحلية تحاول منع نشوب فتنة طائفية جديدة.

 

كتبته جريدة اليوم السابع هنا

 

 

========================

كما كتبت جريدة الدستور هنا

 

 

 

 

الفتنة الطائفية تشعل ديروط .. والشرطة تحذر الأقباط من ترك منازلهم

 

تحطيم المنازل والسيارات المملوكة للأقباط بعد تجديد حبس قاتلي المواطن القبطي 15 يوماً

كتب- طارق صبري وخالد العسقلاني:

 

اشتعلت نيران الفتنة الطائفية من جديد صباح أمس السبت بمنطقة أبوجبل التابعة لمركز ديروط علي خلفية تجديد حبس المسلمين الأربعة المتهمين بقتل مواطن قبطي بالرصاص والتمثيل بجثته انتقاماً لقيام نجله بتصوير فتاة مسلمة «عارية» لمدة 15 يوماً.

 

تجمع المئات من المسلمين بمنطقة أبوجبل منذ الساعات الأولي من صباح أمس وقاموا بتكسير المحال التجارية والصيدليات والسيارات المملوكة للأقباط وحطموا الباب الخارجي لإحدي الكنائس وكسروا نوافذها الزجاجية احتجاجاً علي تجديد حبس أشرف محمود وأحمد عبدالحميد وأسامة ممدوح ومحمد محيي من قرية المناشي

والمتهمين بقتل فاروق هنري عطاالله «60 سنة» قبطي من قرية التحويلة بالرصاص وسط الشارع بمدينة ديروط والتمثيل بجثته وإصابة اثنين آخرين من المارة صباح الأحد الماضي.

 

وفي الوقت نفسه خرج المئات من طلاب المعهد الأزهري بديروط في مظاهرة أمام باب المعهد مطالبين الجهات الأمنية بالقبض علي الشاب القبطي مرتكب واقعة الاغتصاب التي تسببت في الفتنة الطائفية، وطالبوا أقباط ديروط بعدم إخفاء المتهم وسرعة تسليمه للشرطة حقناً للدماء.

 

واستمرت الفتنة مشتعلة لأكثر من ساعة، وقامت الشرطة باعتقال العشرات من المسلمين الذين اشتركوا في أحداث العنف وفرضت حظر التجوال.

 

وطوق الأمن منطقة أبوجبل بأكثر من 15 سيارة أمن مركزي بالإضافة إلي عشرات المدرعات وكذلك بعض مناطق مدينة ديروط في الوقت الذي استطاعت فيه تفريق طلاب المعهد الديني المتظاهرين، واستخدمت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه لتفريق الأهالي.

 

من ناحية أخري أكد مصدر كنسي بمطرانية ديروط لـ «الدستور» أن المطرانية تلقت تحذيرات أمنية بمنع فتح الكنائس في ظل الأحداث الطائفية القائمة داخل المدينة مع التنبيه علي جميع الأقباط بالمكوث في المنازل وعدم الاحتكاك بالمسلمين حتي تهدأ أجواء الأحداث الطائفية.

====================

نقلاً عن موقع الجريدتين والروابط مذكوره

تحيتى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله

حسبي الله ونعم الوكيل

والله الواحد مش لاقي كلام يقوله غير كده

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

السلام عليكم

 

الحمد لله و الصلاة علي رسول الله

 

أما بعد

أخي عاشق الصداقة أسئل الله أن تكون ي أفضل حال

أحمد الله بأننا في ليبيا لا نعاني من مشاكل الطائفية الدينية فابلادي 100 في 100 مسلمين

لكن نعاني من مشاكل العنصرية العرقية فاليبيا ثلات أعراق عرب و امازيغ جونوز تبو

لكن الطائفية الدينية أشد فتنة و الحل في الحالتان اما دولة أسلامية او كونفدرالية

فا كلهما يضمن للجميع حقوقا دستورية

والله ولي التوفيق

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ياااااااا لطيف يا ربي

 

لاحول و لا قوة الا بالله

 

حسبنا الله و نعم الوكيل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..