اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

إلغاء رخص عمل المصريين بالجزائر رسمياً

Recommended Posts

أصدر طيب لوح وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعى بالجزائر، بيانًا رسميًا اليوم الاثنين، أكد خلاله إلغاء رخص عمل كل شخص يحمل الجنسية المصرية بالجزائر، بالإضافة إلى رفض الطلبات المقدمة للحصول على هذه الرخص.

 

ووفقا لصحيفة "الهداف" الجزائرية، فإن قرار الـ"لوح" يعتبر نهائيًا لا رجعة فيه.

 

وأكدت الصحيفة، أن هذا القرار جاء بعد "الأحداث المأساوية التى تعرضت لها بعثة المنتخب الجزائرى والجماهير قبل وبعد مباراة مصر والجزائر السبت الماضى فى الجولة السادسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا".

 

وينتظر القرار تصديق الجهات المعنية عليه خلال الأيام القليلة المُقبلة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

صحيفة جزائرية: قرار إلغاء عمل المصريين فى بلادنا لا رجعة فيه.. وعائشة عبد الهادى ترد: وماله تلاقيهم عايزين يلطفوا الجو.. وأوراسكوم تنفى.. ووفد أمنى مصرى يصل الجزائر لمتابعة المحاصرين

 

 

 

فى أول رد فعل لها على ما نشرته وسائل إعلام جزائرية، عن إصدار طيب لوح وزير العمل الجزائرى، قرارا بإلغاء رخص عمل المصريين بالجزائر، أوضحت عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية، أنها لم تتلق إخطارا رسميا بذلك، وقالت لليوم السابع "وماله تلاقيه بيهدى الجزائريين بعد خسارتهم أمام مصر".

 

وأضافت الوزيرة الموجودة فى ليبيا لبحث أوضاع العمالة المصرية هناك، أنها لم تبلغ رسمياً بهذا القرار لكنها وعدت بإجراء اتصالات فور عودتها إلى القاهرة مع وزير العمل الجزائرى، واصفة العلاقة بين البلدين بأنها علاقة أشقاء ولا عيوب فيها.

 

وأكدت عبد الهادى عدم وجود أية إصابات بين العاملين المصريين فى الجزائر بعد انتهاء مباراة التأهل لمونديال 2010 السبت الماضى، مشيرة إلى أن الجزائريين خير مضيف للأشقاء المصريين.

 

كانت وسائل إعلام قد نقلت عن صحيفة "الهداف" الجزائرية تأكيدها صدور قرار لا رجعة فيه بإلغاء رخص العمل فى الجزائر لكل شخص يحمل الجنسية المصرية، وأشارت صحيفة "الهداف" الجزائرية إلى أن هذا القرار جاء رداً على ماحدث للجزائريين فى القاهرة، وأنه أيضا متعلق بأصحاب الطلبات المقدمة للحصول على هذه الرخص مستقبلاً.

 

وبحسب ما نشرته جريدة "الهداف" فإن قرار وزارة العمل الجزائرية جاء ردا على ما نقلته بعض الصحف الجزائرية، بأن هناك بعض الجماهير الجزائرية وبعض أفراد الجالية، تعرضوا إلى اعتداءات من قبل الجماهير المصرية فى القاهرة قبل واثناء وبعد مباراة السبت الماضى وتوفى بعضهم، وبهذا القرار تصعد وزارة العمل الجزائرية من الأزمة إلى أعلى المستويات، بالرغم من أن هناك بعض المصريين المقيمين فى الجزائر قد تعرضوا أيضا لانتهاكات واعتداءات من قبل الجماهير الجزائرية بعد المباراة.

 

وعلم اليوم السابع أن وفدا رفيع المستوى من جهات سيادية سافر للجزائر لبحث أوضاع المصريين هناك بعد الاعتداءات التى طالتهم، كما طالت الشركات والمصانع المصرية هناك.

 

ومن المقرر أن يلتقى الوفد مع مسئولين جزائريين وحثهم على فرض الحماية الأمنية على العمالة المصرية بالجزائر، خاصة فى ظل التهديدات المستمرة بالانتقام منهم حال فوز منتخب مصر على نظيره الجزائرى فى المباراة الفاصلة، المقرر أن تجمع بينهم الأربعاء المقبل بالسودان.

 

ومن جهة أخرى رفضت سفارة الجزائر فى القاهرة الرد أو التعقيب على ما نشرته صحيفة الهدف الجزائرية بشأن قرار وقف إصدار تصاريح العمل للمصريين المقيمين بالجزائر، حيث تهرب المستشار الإعلامى السيد بغدادى من الرد على تساؤلات اليوم السابع، مؤكدا أن الرقم غير صحيح وعند الإلحاح علية بالاتصال مرة أخرى رد بحدة "ماذا تريدون أنا مشغول فى اجتماع مع الجالية ولن أرد على الصحفيين؟" وأكد أنه ليس لديه وقت للحديث وقال بحدة "أنا مشغول وليس لدى وقت ولن تحاسبوننا على الوقت؟" وأغلق هاتفه بعدها.

 

وعندما حاولنا الاتصال بسفير الجزائر لدى القاهرة السفير عبد القادر حجار أكثر من مرة وجدنا أن هاتفة المحمول مغلق وأكد موظفى السفارة أنه لا يوجد مسئولون فى السفارة، وفى الوقت نفسه، وكانت وزارة الخارجية المصرية قد أعلنت اليوم رفضها لاعتداءات جمهور كرة القدم الجزائرى على العاملين المصريين على أرض الجزائر، وإتلاف مقر شركتى مصر للطيران والمقاولون العرب، إلا أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، نفى إصابة أياً من العاملين بالشركة فى الجزائر.

 

ومن جانبها رفضت إدارة "أوراسكوم تليكوم" التعليق على الأنباء التى ترددت بهذا الشأن فيما أكد مصدر بالشركة أن العلاقة التى تربط "اوراسكوم تليكوم" بالسوق الجزائرى والحكومة تخضع لقوانين العمل والعقود التى تم الاتفاق عليها بين الحكومة الجزائرية والشركة ولا يجوز لأحد فسخ العقد بدون أسباب، كما أن ما تردد من أنباء عن إلغاء تراخيص العمل من قبل وزير العمل الجزائرى لم يصدر به بيان رسمى بعد ولن نستطيع الرد على ما تردد قبل الإعلان فى بيان رسمى على موقف الحكومة.

 

جديرا بالذكر أنه تم الاعتداء على 1500 عامل مصرى بشركة "أوراسكوم" فى الجزائر من قبل خمسة آلاف جزائرى دون تدخل من أجهزة الأمن الجزائرية إلا متأخرا وإصابة عدد من العاملين المصريين ردا على هزيمة المنتخب الجزائرى بالقاهرة.

 

رجل الأعمال محمد أبو العينين رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشعب أكد أنه على اتصالات دائمة منذ الصباح بأعضاء البرلمان الجزائرى، الذين أكدوا أنهم سيقومون بتهدئة الأجواء داخل الحكومة الجزائرية وسيقومون بتعريف الشعب الجزائرى من هم المصريون، وأضاف أبو العينين أنه فى حالة التصديق على مثل هذا القرار ستكون الجزائر هى الخاسر الأكبر وليس مصر التى ستحتضن أبناءها فى حالة العودة.

 

وانتقد أبو العينين بشدة خروج وزير العمل الجزائرى للتصريح بهذا القرار فى ظل حالة الغليان التى يمر بها الشعبين، مشيرا إلى أن الحكومة الناجحة هى من تستوعب الأمر وتحاول امتصاصه وتهدئة الشعب فى وقت التوتر.

 

وأضاف أبو العينين أن هناك معلومات غير دقيقة يتم تسريبها للجزائرين لا نعلم من أين ولا لمصلحة من لخلق مزيد من تعبئة الجماهير وإحداث خلافات بين الشعبين على المستوى السياسى والاقتصادى والرياضى.

 

وأكد أنه فى حالة تنفيذ هذا القرار فان المصريين وظائفهم محفوظة فى مصر والصناعة المصرية فى حاجة إليهم وستصبح الجزائر هى الخاسر الوحيد.

 

وعلم اليوم السابع أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، طار اليوم إلى العاصمة الجزائرية للاطمئنان على العاملين المصريين فى شركة المقالون العرب.

 

وأكد عمال بالشركة أن المهندس إبراهيم محلب قد سافر للاطمئنان على صحة العاملين بنفسه وعقد لقاءات مع المسئولين الجزائريين وتوضيح الصورة كاملة بين البلدين. وكان محلب قد أكد أن المصريين العاملين فى فرع الشركة بالجزائر بخير، وأنه لم تقع أية إصابات بينهم نتيجة اعتداء بعض الجزائريين على مقر الشركة هناك فى أعقاب فوز المنتخب المصرى لكرة القدم على المنتخب الجزائرى بهدفين للاشىء.

 

وأشار فى تصريحات صحفية صباح اليوم، أنه على اتصال دائم بمدير فرع المقاولون العرب بالجزائر للاطمئنان على جميع العاملين أولا بأول بالإضافة للاتصال بأسرهم فى القاهرة لطمأنتهم، موضحاً أن ما حدث هو تجمع بعض المئات من الجزائريين حول فرع الشركة وقذفه بالحجارة نتيجة انفعالهم بالشائعة التى نشرتها بعض الصحف الجزائرية، مما أدى لإحداث خسائر مادية قليلة بالمبنى ولم يصب أحد من العاملين بأى أذى.

 

يذكر أن شركة المقاولون العرب تقوم بأعمال كثيرة وإنشاءات ضخمة فى الجزائر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بس على فكرة ان دل هذا الموضوع يدل على ضعف الشخصية وفى كتير من الجزائرين من مؤسسات وعمال موجودين فى مصر وهل تقوم السيدة عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة باخذ نفس القرار ونقول وحدة وحدة بسب خسارة منتخب مصر او الجزائر ده شئ مش لية اى اهذاف

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

لا حول ولا قوة الا بالله

 

الأمر وصل لكراهيه بين شعوب الدولتين العربيتين المسلمتين - علشان الكوره !!

وصل لقرارات وزاريه مقاطعه - علشان الكوره

 

والله العظيم كله هبل وبطيخ - الله يخرب بيت الكوره وبيت اللى وصل شعوبنا لكده

 

سامحونى لو قلت دى إسمها "قلة أدب"

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
والله العظيم كله هبل وبطيخ - الله يخرب بيت الكوره وبيت اللى وصل شعوبنا لكده

 

 

اسمع الان ضحكات اعدائنا وفرحتهم بنجاح خطتهم

وبذكائنا الخااااااااااارق فى تنفي الخطه التى وضعوها بحذافيرها

شكرا لكى نودى

ربنا يهدينا ويوفقنا الحق

وينير بصيرتنا بما يرضيه

جزاك الله خيرا

تم تعديل بواسطه حياتى من اجل ربى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

التاريخ يعيد نفسه

 

 

 

 

يذكرنى ما يحدث الان بما حدث منذ 1400 سنه تقريباااااااااا

فاتاريخ كما تعلمون بعيد نفسه

يذكرنى ما حدث بموقعه الجمل

وهاهى لكم باختصار

 

موقعة الجمل هي معركة وقعت في البصرة عام 36 هـ بين قوات أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب والجيش الذي يقوده الصحابيان طلحة بن عبيد الله و الزبير بن العوام بالإضافة إلى أم المؤمنين السيدة عائشة التي قيل أنها ذهبت مع جيش المدينة في هودج من حديد على ظهر جمل ، و سميت المعركة بالجمل نسبة إلى هذا الجمل.

 

بعد حدوث الفتنة ومقتل عثمان بن عفان، بايع كبار الصحابة الإمام علي بن أبي طالب لخلافة المسلمين، وانتقل إلى الكوفة ونقل عاصمة الخلافة إلى هناك، وبعدها انتظر بعض الصحابة أن يقتص الإمام من قتلة عثمان ، لكن الإمام أجل هذا الأمر لسببين:

 

  1. الإنتظار حتى تهدأ الفتنة؛ لم يكن الإمام قادراً على تنفيذ القصاص في قتلة عثمان لعدم علمه بأعيانهم، لذلك فضل الانتظار لتبيان لقتله.
  2. أخذ البيعة من أهالي الأمصار و عزل الولاة و تعيين ولاة جدد وذلك لتقليل سخط الناس على بعض الولاة حيث اتهم اهل الشام ومصر الولاة بالعمل لمصالح شخصية على حساب مصالح الناس وعدم الحفاظ على سنة النبي ، فأراد الإمام بذلك احقاق الحق وتهدئة النفوس واعادة الامور إلى نصابها .

[ سبب الخروج وفق منظور أهل السنة

يرى أبناء أهل السنة أن بعض الصحابة و على رأسهم طلحة بن عبيد الله و عبد الله بن الزبير رفضوا هذا التباطؤ في تنفيذ القصاص و لما مضت أربعة أشهر على بيعة علي دون أن ينفذ القصاص خرج طلحة والزبير إلى مكة، والتقوا عائشة التي كانت عائدة من اداء فريضة الحج ، واتفق رأيهم على الخروج إلى البصرة ليلتقوا بمن فيها من الخيل والرجال، ليس لهم غرض في القتال، وذلك تمهيداً للقبض على قتلة عثمان

 

وبعد ان هدأ الحال وبات المسلمين ليله هادئه

بات كلا الفريقين فرحين بالاتفاق السلمي الذي تم، و في اليوم التالي و مع طلوع الفجر، نفذ اليهود خطتهم، و في هذا قال ابن كثير في البداية و النهاية: (وبات الناس بخير ليلة، وبات قتلة عثمان بشر ليلة، وباتوا يتشاورن، وأجمعوا على أن يثيروا الحرب من الغلس، فنهضوا من قبل طلوع الفجر، وهم قريب من ألفي رجل، فانصرف كل فريق إلى قراباتهم، فهجموا عليهم بالسيوف، فثارت كل طائفة إلى قومهم ليمنعوهم، وقام الناس من منامهم إلى السلاح، فقالوا: طرقتنا أهل الكوفة ليلاً، وبيتونا وغدروا بنا، وظنوا أن هذا عن ملأ من أصحاب علي، فبلغ الأمر علياً فقال: ما للناس؟ فقالوا: بيتنا أهل البصرة، فثار كل فريق إلى سلاحه، ولبسوا اللأمة، وركبوا الخيول، ولا يشعر أحد منهم بما وقع الأمر عليه في نفس الأمر، وكان أمر الله قدراً مقدراً، وقامت على الحرب على ساق وقدم، وتبارز الفرسان، وجالت الشجعان، فنشبت الحرب، وتواقف الفريقان، وقد اجتمع مع علي عشرون ألفاً، والتف على عائشة ومن معها نحوا من ثلاثين ألفاً، فإنا لله وإنا إليه راجعون، واليهود أصحاب ابن السوداء قبحه الله لا يفترون عن القتل، ومنادي علي ينادي: ألا كفوا ألا كفوا، فلا يسمع أحد...)

 

 

فكما فعل اليهود فى هذه المعركه واشعلو نار الفتنه بين المسلمين وبعضهم

كما فعلوه الان بيننا وبين اخوننا الجزائرين

 

 

 

لا تعليق اكثر من هذا

 

حسبى الله ونعم الوكيل

 

تم تعديل بواسطه ابشرواااا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

كلام فاضي

وعالم فاضي

تيييييييييييييت الكورة اللي تعمل في الناس كده

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ياااااااااااااه

 

معقول وصل بينا الحال للدرجة دي

 

أن الشعوب العربية تعادي بعضها بسبب تافه مثل الكوره أو ما شابة

 

 

لا إله إلا الله محمد رسول الله

 

أدعو الله أن يجمع شمل الدول العربية وتوحيد كلمتها فيما يحبه ويرضاة إن شاء الله

 

مشكورة أختي في الله (نودي) علي موضوعك الجميل هذا

 

أخوكي في الله

dr_mido

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

لا حول ولا قوة إلا بالله ...

 

ناقص نطلع الطيران يضرب في الجزاير خليها تكمل ...

 

إيه اللي بيحصلنا ده ؟!!!!

 

صراحة لا أري تفسير للحكاية دي سوي التفاهه فعلاً زي ما قال دكتور ميدو ...

 

وعاوزين نحرر فلسطين ... لما دماغنا تنضف الأول ....

 

ربنا يصلح حالنا يارب ونشوف الأمة الإسلامية أمة قرآنية بجد وكلمتها كلمه واحدة يارب ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..