اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

بعد استدعاء السفير المصري بالجزائر للتشاور

Recommended Posts

بعد استدعاء السفير المصري بالجزائر للتشاور

غضب واستهجان إزاء استمرار شكاوي المواطنين المقيمين هناك

حسام زكي: الجانب الآخر لم يصدر أي تصريح رسمي يهديء الأوضاع

 

استدعت مصر سفيرها لدي الجزائر عبدالعزيز سيف النصر للتشاور. وذلك في أعقاب اعتداءات المشجعين الجزائريين ضد المشجعين المصريين في السودان في أعقاب مباراة كرة القدم بين المنتخبين المصري والجزائري في أم درمان.

 

جدير بالذكر أن المشجعين كانوا قد تم نقلهم الي السودان علي نفقة الدولة الجزائرية لتشجيع منتخب بلادهم إلا أنهم تصرفوا بطريقة غوغائية وعدوانية ضد المصريين الذين تعرضوا أثناء خروجهم من استاد أم درمان للقذف بالحجارة وتحطم زجاج الأتوبيسات التي كانوا يستقلونها في طريقهم للمطار.

في الوقت نفسه استدعت وزارة الخارجية السفير الجزائري بالقاهرة عبدالقادر حجار. حيث صرح السفير حسام زكي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأنه تم ابلاغ سفير الجزائر باستياء مصر البالغ من الاعتداءات التي تعرض لها المواطنون المصريون علي أيدي المشجعين الجزائريين الذين نقلوا الي السودان علي نفقة الدولة الجزائرية. ووضح مع الأسف غوغائية وعدوانية تصرفاتهم.

 

أضاف زكي أنه تم الاعراب عن غضب مصر واستهجانها ازاء استمرار شكاوي وصرخات أعداد كبيرة من المواطنين المصريين المقيمين في الجزائر ازاء ما يتعرضون له من ترويع واعتداء بالاضافة الي ما تعرضت له المصالح والممتلكات المصرية الرسمية والخاصة من اعتداءات وتحطيم وسرقة قبل مباراة الأربعاء.

قال إنه في الوقت الذي كانت فيه التصريحات الرسمية المصرية علي مدار الأيام الماضية تسعي الي التهدئة وتخفيف الاحتقان لم تفلح المطالبات المصرية المتكررة في قيام الجانب الجزائري باصدار تصريحات رسمية مماثلة وهو ما أسهم كثيراً في شحن الأجواء بالجزائر ضد مصر والمصريين وجاءت تبعاته اعتداءات وحشية غير مبررة وتتناقض مع مفهوم العلاقات الأخوية ومع سمو التنافس الرياضي.

 

أوضح أن السفارة الجزائرية بالقاهرة وجهت. عقب المباراة الأولي مساء يوم الأحد 15 الجاري. الي الوزارة بمذكرة رسمية تستفسر فيها عن عدد وفيات الجزائريين عقب المباراة. وهي تعلم تماماً إنه لم تكن هناك وفيات من الأساس. وهو ما قامت الوزارة بالرد عليه في حينه وبشكل قاطع وأن الوزارة اعتبرت هذه المذكرة غير مبررة وتسعي لابقاء الفتنة مشتعلة وليس اطفاءها علي النحو الذي كان يؤمل فيه.

 

أكد السفير حسام زكي أن الشركات المصرية بدأت في مطالبة بتعويضات للأضرار التي تكبدتها من جراء الاعتداءات الأخيرة.

 

جريدة المساء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..