اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

مصر مع نيجيريا وموزمبيق وبنين في مجموعة واحدة بكأس الأمم الأفريقية

Recommended Posts

تابعوا معنا تغطية مباشرة لفعاليات إجراء قرعة كأس الأمم الأفريقية والتي ستقام في العاصمة الأنجولية لواندا.وستقام البطولة في الحادي عشر من يناير وحتى الحادي والثلاثين من الشهر نفسه.

 

ويحمل المنتخب المصري الرقم القياسي في التتويج بالبطولة الأقوى على مستوى القارة السمراء برصيد 6 ألقاب بالإضافة إلى فوزه بالبطولة للنسختين الأخيرتين في 2006 و2008.

 

وصنفت منتخبات تونس ونيجيريا وغانا ومالي في المستوي الثاني، وزامبيا وبنين والجزائر وتوجو في المستوي الثالث‏، وبوركينا فاسو والجابون ومالاوي وموزمبيق في الرابع‏.

 

وسيكون أبرز الغائبين هو المنتخب المغربي بطل نسخة 1976 بعدما فشل في التأهل إلى البطولة بعد حلوله في ذيل ترتيب مجموعته في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم وكأس العالم.

 

المجموعة الأولى: أنجولا- مالي - مالاوي - الجزائر

 

المجموعة الثانية: كوت ديفوار- بوركينافاسو - غانا - توجو

 

المجموعة الثالثة: مصر- نيجيريا - موزمبيق - بينين

 

المجموعة الرابعة: الكاميرون - الجابون - زامبيا - تونس

 

كاس الامم الافريقية بانجولا - نتيجة قرعة كاس الامم الافريقية في انجولا - مجموعة مصر في كاس الامم الافريقية لعام 2010 في انجولا

 

نتيجة بطولة الامم الافريقية في انجولا

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

نتيجة قرعة بطولة الأمم الأفريقية في أنجولا

قام الاتحاد الأفريقي باعلان اسماء رؤوس المجموعات الأربع التي سيتم على أساسها إجراء القرعة وقسمت المنتخبات الستة عشرة على أربعة مستويات، جاء في المستوى الأول كل من: انجولا، مصر، الكاميرون، كوت ديفوار. والمستوى الثاني: تونس، نيجيريا، غانا، مالي. والمستوى الثالث: زامبيا، بنين، الجزائر، توجو. والمستوى الرابع: بوركينا فاسو، الجابون، مالاوي، موزمبيق.

 

المجموعة الأولى: أنجولا-مالي- الجزائر- مالاوي

 

المجموعة الثانية: كوت ديفوار-غانا- توجو- بوركينا فاسو

 

المجموعة الثالثة: مصر -نيجيريا- بنين - موزمبيق

 

المجموعة الرابعة: الكاميرون- تونس- زامبيا- الجابون

 

وستلعب المباراة الإفتتاحية بين أنجولا ومالي ، فيما تلاقي مصر منتخب نيجيريا في أقوى مباريات الدور الأول.

 

وتلتقي تونس مع زامبيا والجزائر مع مالاوي وبنين مع موزمبيق والكاميرون مع الجابون.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مصر وموزمبيق وبنين ونيجيريا في المجموعة الثالثة .. وجوزيه يواجه الجزائر

 

أسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، والتي إنتهت منذ لحظات في لواند الأنجولية عن وقوع المنتخب المصري حامل لقب النسختين الأخيرتين في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من نيجيريا وموزمبيق وبنين.

 

وتم توزيع المنتخبات الـ 16 على أربعة مجموعات تلعب كل منها في مدينة مختلفة، حيث ضمت الأولى أنجولا ومالي ومالاوي والجزائر، فيما ضمت الثانية كوت ديفوار وبوركينا فاسو وغانا وتوجو، وضمت الرابعة الكاميرون والجابون وزامبيا وتونس.

 

ودخلت مصر القرعة وهي على رأس المجموعة الثالثة، فيما كانت أنجولا على رأس الأولى، وأسفرت القرعة بين كوت ديفوار والكاميرون عن ترأس "الأفيال" للثانية و"الأسود" للرابعة.

 

وكانت مستويات المنتخبات قد أعلنت في وقت سابق فجاءت مصر إلى جانب أنجولا والكاميرون وكوت ديفوار في المستوى الأول، فيما جاءت تونس ونيجيريا وغانا ومالي في الثاني، والجزائر وزامبيا وبنين وتوجو في الثالث، وبوركينا وموزمبيق وبنين ومالاوي في الرابع.

 

وجنبت القرعة التي حضرها عدد من نجوم الكرة الإفريقية وأدارها المصري مصطفى فهمي سكرتير عام الاتحاد الإفريقي، المنتخبين المصري والجزائري من التواجد في مجموعة واحدة على الرغم من أن ترتيب كل منهما تبعاً للمستويات كان يسمح بذلك، وهو ما رحم الجماهير العربية من معركة أخرى جديدة بين الطرفين.

 

وكانت وسائل الإعلام في الدولتين قد أعربت اليوم عن مخاوفها من إمكانية تكرار الصراع بين المنتخبين، وذلك ليس لأمور تتعلق بكرة القدم، بل بسبب الأحداث المؤلمة التي صاحبت مباراتيهما السبت والأربعاء الماضيين في الجولة الأخيرة للتصفيات ثم في "فاصلة" السودان.

 

وعلى الرغم من أن القرعة جنبت الفريقين الوقوع في المجموعة ذاتها، إلا أن الجزائر ستواجه ممثلين كان لهما حضور قوي بمصر في وقت قريب وهما البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي والحالي لأنجولا، والمهاجم أمادو فلافيو الذي انتقل هذا الصيف للشباب السعودي، إضافة إلى نجم الأهلي الحالي سباستيان جيلبرتو.

 

كما جنبت القرعة المنتخبات العربية الوقوع جنباً إلى جنب في أي مجموعة، علماً بأن البطولة تشهد مشاركة ثلاثة منتخبات عربية فقط هي مصر وتونس والجزائر، فيما تخلفت المغرب للمرة الثانية على التوالي بعد إحتلالها المركز الأخير في مجموعتها بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس الأمم والمونديال.

 

المجموعة الأولي :

أنجولا ، مالي ، مالاوي، الجزائر.

 

المجموعة الثانية :

كوت ديفوار ، بوركينا فاسو ، غانا، توجو.

 

المجموعة الثالثة :

مصر، نيجيريا، موزمبيق، بنين .

 

المحموعة الرابعة :

الكاميرون، الجابون ، زامبيا، تونس.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..