اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
مهندسة المنصورة

لا يزال لسانك رطب من ذكر الله

Recommended Posts

 

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و بعد :

 

فان الوقت هوعمر الانسان ومن أجل ما يصان عن الاضاعة و الاهمال و الحكيم الخبير من يحافظ على وقته فلا يتخذه وعاء لأبخس الأشياء و أسخف الكلام بل يقصره على المساعى الحميدة و الأعمال الصالحة التى ترضى الله و تنفع الناس فكل دقيقة من عمرك قابلة لأن تضع فيها حجرا" يزداد صرح مجدك ارتفاعا" و يقطع به قومك فى السعادة باعا" أو ذراعا" فان كنت حريصا" على أن يكون لك المجد الأسمى و لقومك السعادة العظمى فدع الراحة جانبا" و أجعل بينك و بين اللهو حاجبا" هذا و ان الدقيقة من الزمن يمكن أن بفعل فيها خير كثير و ينال بها أجر كبير دقيقة واحدة فقط يمكن أن تزيد فى عمرك فى عطائك فى فهمك فى حفظك فى حسناتك دقيقة واحدة تكتب فى صحيفة أعمالك اذا عرفت كبف تستثمرها و تحافظ عليها ، و فيما يلى من أسطر ذكر لمشاريع استثمارية تستطيع انجازها فى دقيقة واحدة باذن الله :

 

1-فى دقيقة واحدة تستطيع أن تقرأ سورة الفاتحة (7) مرات و حسب بعضهم حسنات قراءة الفاتحة فاذا هى أكثر من (1400) حسنة فاذا قرأتها (7) مرات يحصل لك باذن الله أكثر من (9800)حسنة و كل هذا فى دقيقة واحدة .

 

2-فى دقيقة واحدة تستطيع أن تقرأ سورة الاخلاص (3) مرات سردا" و سرا" و قراءتها مرة واحدة تعدل ثلث القرآن فاذا قرأتها 3 مرات فانها تعدل القرآن 7مرات و لو قرأتها كل يوم فى دقيقة واحدة (20) مرة لقرأتها فى الشهر (600)مرة و فى السنة (7200) و هى تعدل فى الأجر قراءة القرأن (2400) مرة .

 

3-تقرأ وجها" من كتاب الله فى دقيقة

.

4-تحفظ أية قصيرة من كتاب الله فى دقيقة.

 

5-فى دقيقة واحدة تستطيع أن تقول لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شىء قدير (20)مرة و أجرها كعتق (8) رقاب فى سبيل الله من ولد اسماعيل.

 

6-فى دقيقة واحدة تستطيع أن تقول "سبحان الله و بحمده (100)مرة و من قال ذلك فى يوم غفرت له ذنوبه و ان كانت مثل زبد البحر.

 

7-فى دقيقة واحدة تستطيع أن تقول سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم (50) مرة و هما كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن .

 

8-قال رسول الله صلى الله عليه و سلم لأن أقول سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله أكبر أحب الى مما طلعت عليه الشمس و فى الدقيقة الواحدة تستطيع أن تقول هذه الكلمات جميعا" أكثر من (18 ) مرة و هذه الكلمات هى أحب الكلام الى الله و هى أفضل الكلام ووزنهن فى الميزان ثقيل .

9- فى الدقيقة الواحدة تستطيع أن تقول لا حول و لا قوة الا بالله أكثر من (40) مرة ، و هى كنز من كنوز الجنة كما روى البخارى و مسلم .

 

10- فى الدقيقة الواحدة تستطيع أن تقول لا اله الا الله (50) مرة تقريبا" و هى أعظم كلمة فهى كلمة التوحيد و الكلمة الطيبة قول ثابت و من كانت أخر كلامه دخل الجنة .

 

11- فى الدقيقة الواحدة تستطيع أن تقول سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته أكثر من ( 15 ) مرة و هى كلمات تعدل أضعافا" مضاعفة من أجور التسبيح و الذكر كما صح عنه عليه الصلاة و السلام .

 

12- فى الدقيقة الواحدة تستغفر الله عز و جل أكثر من (100) مرة بصيغة أستغفر الله ، و لايخفى عليك فضل الاستغفار فهو سبب للمغفرة و دخول الجنة و هو سبب للمتاع الحسن و زيادة القوة و دفع البلايا و تيسير الأمور .

و أخيرا" بقدر اخلاصك و مراقبتك يعظم أجرك و تكثر حسناتك

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاكي الله كل خير أختي في الله (مهندسة المنصورة) علي موضوعك الرائع

 

جعله الله في ميزان حسناتك بإذن الله

 

أدعو الله أن يوفقنا وإياكم إلي ما يبحه ويرضاة بإذن الله

 

ويرزقنا جميعا الإخلاص في القول والعمل بإذن الله

 

أخوكي في الله

dr_mido

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
جزاكي الله كل خير أختي في الله (مهندسة المنصورة) علي موضوعك الرائع

 

جعله الله في ميزان حسناتك بإذن الله

 

أدعو الله أن يوفقنا وإياكم إلي ما يبحه ويرضاة بإذن الله

 

ويرزقنا جميعا الإخلاص في القول والعمل بإذن الله

 

أخوكي في الله

dr_mido

جزانا واياكم ان شاء الله

سعدت جدا بمرور حضرتك الطيب

ربنا يسدد خطاك ويلهمك الصواب ويرزقك الفردوس الاعلي ويوفقك لكل خير تتمناه

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..