اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

المحافظة رقم 29

Recommended Posts

المحافظة رقم 29

 

 

 

من حق أبناء الأقصر أن يقيموا الزينات ويفرشوا الأرض بالحناء والورود ويوزعوا الشربات وتزغرد النساء ويرقص الرجال فوق ظهور الخيل علي أنغام المزمار والطبل البلدي.. وأن يسهروا جميعا حتي الصباح رغم برودة جو الليل احتفالا بتحويل مدينتهم الجميلة والأثيرة إلي محافظة.

 

كان حلماً طالما راودهم. وأمنية تمنوها ليل نهار.. وهاهو الحلم يتحقق والأمنية تتجسد أمام أعينهم علي يد زعيم هذه الأمة ومحقق آمالها وباعث نهضتها الرئيس حسني مبارك.

***

 

لست مع من يقول إن هذا القرار التاريخي تأخر كثيراً.. بالعكس.. فقد صدر في الوقت المناسب فعلاً وبعد أن تهيأت كل الظروف والإمكانات والأسباب التي تفرض تحويل المدينة إلي محافظة.

 

 

لا قرار عشوائياً. ولا شيء يترك للصدفة في عهد مبارك.. بل لابد أن يخضع لدراسات وأبحاث وتوفير المقدمات السليمة له حتي تأتي النتائج ناجحة ولا يشوبها أي قصور.

 

وهذا ما حدث مع الأقصر.

***

الأقصر طوال عمرها وهي أهم المدن التاريخية والأثرية في العالم.. حتي أنها- وحدها- تحوي ثلث الآثار العالمية.

 

 

يقصدها الملايين كل عام للاستمتاع بجوها الفريد ومناظرها الطبيعية الخلابة وآثارها التي لا يجود الزمان بمثلها.. حتي أن السياح- كما رأيتهم بنفسي- يقفون أمامها في رهبة وخشوع وأدب واحترام ودهشة وكأن علي رءوسهم الطير.

 

لذا عوملت كمدينة لها وضع خاص وأصبح لها مجلس أعلي يقف فوق سلمه رئيس بدرجة محافظ مما ساهم بشكل فعال في التغلب علي كثير من المشاكل التي كانت تعترض المدينة وتنغص حياة سكانها من طرق ومرافق ومقومات الحياة حتي أنها الآن علي بعد "شبر" من خط الغاز الطبيعي بالصعيد الذي سينقلها حتماً إلي العالمية.

 

ونحن هنا.. لابد أن نشيد بالدكتور سمير فرج رئيس المجلس الأعلي لمدينة الأقصر الذي كان له دور بارز ومهم في حل مشاكل المدينة وتحويلها إلي مقصد سياحي فريد له كافة مقومات المحافظة.

***

إن قرار تحويل الأقصر إلي محافظة تحمل رقم "29" ضربة معلم بحق.. لأن القرار يحمل الأقصر مسئولية نفسها كمحافظة قائمة بذاتها بعيداً عن التبعية لقنا حتي وإن كانت تبعية علي الورق فقط ويجعل لها ميزانية منفصلة وإدارات خاصة بها..

 

وهذا كله يضبط الايقاع في المحافظة الوليدة ويساهم بنجاح في إنجاز مشروعاتها بلا معوقات ويضخ الاستثمارات فيها بلا خوف ويوفر فرص العمل الكثيرة للشباب ويؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن الصعيد دائماً في قلب وعين القائد.. رئيس كل المصريين.

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

يااااااااااه هى مش كانت محافظه قبل كده :)

ربنا يكرمكم كلكم والف مبروك لاهل الاقصر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حاسس ان القرار ده هيكون مساوءه اكتر من مميزاته لأني رحت الاقصر كتير و كان فيه ناس كتير رافضه القرار ده

 

لأنه هينتج عنه مشاكل كتير

 

ربنا يصلح الحال

 

شكرا حبيبي علي على موضوعاتك و اخبارك الرائعة

 

ربنا يكرمك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مبروك لأهل الأقصر

 

مبروك لكل أهل الصعيد

 

مبروك لأهل مصر

 

تأخر هذا القرار كثيراً جداً

 

شكراً لك أخى علي على نقل الخبر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..