اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

اقتراح برفع الحد الأدنى للنجاح بالثانوية لـ٦٥%

Recommended Posts

كشف الدكتور حسن البيلاوي، مستشار وزير التربية والتعليم، عضو اللجنة العليا لتطوير المرحلة الثانوية، عن مقترح يقضي بتغيير نسبة النجاح في الثانوية العامة من ٥٠% إلى نسبة تتراوح بين ٦٠ و ٦٥%، موضحا أن الأمر لا يزال تحت الدراسة، على أن تُعرض التصورات الجديدة على لجنتي التعليم بالبرلمان منتصف العام المقبل.

 

وأوضح البيلاوي في تصريحات خاصة ل"المصري اليوم"، أن الهدف من المقترح تقييم الطالب من خلال نظام التقويم الشامل الذي يتضمن كل الجوانب الشخصية للطالب، سواء فنية أو بدنية أو أكاديمية بما في ذلك الاختبارات السريعة المقننة المستندة إلى بنك الأسئلة.

 

وأضاف أن المقترح يقضي بأن يكون هناك اختبار واحد للقبول بالجامعة، بدلا من اختبارين أحدهما للحصول على الثانوية العامة والآخر للالتحاق بالجامعة، إذ يطالب بعض الخبراء من خارج اللجنة بوضع وزن نسبي لدرجات مجموع الطالب في اختبار الثانوية العامة الذي تجريه الوزارة مع وزن نسبي للدرجات في اختبار القبول، بينما يطالب أعضاء اللجنة باختبار واحد فقط هو اختبار القبول، على أن ينجح الطالب في شهادة إتمام المرحلة الثانوية بنسبة تتراوح بين ٦٠ و٦٥%، ويُعقد الاختبار من خلال بنك الأسئلة.

 

وبرر البيلاوي فكرة رفع الحد الأدنى للنجاح، بأن النسبة الجديدة تضمن أن يكون الناجح ذا مستوى جيد، مؤكدا أنه حال إقرار مشروع تطوير الثانوية العامة سيعقد أول الامتحانات المعتمدة على بنوك الأسئلة في عام ٢٠١٤.

 

عن المصري اليوم

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

رفعوا الحد الأدنى .. نزلوا الحد الأدنى

 

والله مش دى المشكلة

 

المشكلة مشكلة إدارة المنظمة التعليمية

 

ربنا يعدل الحال

 

شكراً لنقل الخبر نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المشكلة مشكلة إدارة المنظمة التعليمية

 

معاك حق والله يادكتور

شكرا لمرورك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..