اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

اليوم محاولة أخيرة لاسترجاع موبينيل

Recommended Posts

قال مصدر مسئول في شركة "أوراسكوم تليكوم القابضة" إنها ستتقدّم اليوم بتظلّم رسمي إلى هيئة الرقابة المالية المصرية؛ اعتراضاً على قبول الأخيرة عرضاً من شركة "فرانس تليكوم" لشراء "الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول - موبينيل" بسعر 245 جنيهاً للسهم.

 

وأوضح المصدر أن الشركة كانت قد تقدّمت أمس بتظلم للهيئة، لكن لم يتم قبوله؛ نظراً لانتهاء مواعيد العمل الرسمية بالهيئة، مؤكدا أنه سيتم التقدّم بالطلب صباح الغد.

 

وأضاف المصدر -في تصريحات للنشرة الاقتصادية لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أن الشركة استندت في تظلّمها إلى عدم مطابقة سعر العرض الفرنسي للسعر الذي حددته محكمة التحكيم التجارية الدولية البالغ 273.26 جنيه، وهو ما يعني انخفاض عرض "فرانس تليكوم" بنحو 28 جنيهاً عن السعر الذي حددته المحكمة الدولية.

 

وأوضح أن الشركة فندت في مذكرة بعثت بها إلى هيئة الرقابة المالية كافة الأسباب التي تؤكد عدم قانونية العرض الفرنسي لشراء أسهم موبينيل.

وكانت هيئة الرقابة المالية المصرية قد اعتمدت يوم الاثنين الماضي عرضاً من شركة "أورانج بارتسيبيشنز" -المملوكة لشركة "فرانس تليكوم"؛ لشراء أسهم شركة "موبينيل" بسعر 245 جنيهاً للسهم الواحد.

 

وتملك "فرانس تليكوم" حصة غير مباشرة في "موبينيل" تصل إلى 37%، كما تمتلك "أوراسكوم تليكوم" حصة تصل إلى 36% في "موبينيل" للمحمول منها 20% بشكل مباشر و16% بشكل غير مباشر، فيما تتوزع الحصة الباقية بين مستثمرين أفراد وصناديق استثمارية ومحافظ ونسب تداول حر بالبورصة المصرية.

 

ويبلغ رأس مال "الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول - موبينيل" مليار جنيه موزّعة على 100 مليون سهمم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد، فيما تتصدر الشركة قائمة شركات خدمات التليفون المحمول في مصر بنحو 24 مليون مشترك.

عن اليوم السابع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أنا بصراحة مكنتش أعرف الموضوع كويس

 

بعد لما حملت حلقة القاهرة اليوم واتصالهم بنجيب ساويرس عرفت وفهمت الوضع

 

والظاهر أن الحكاية كبيرة وشكلها الحكومة شالت ايدها من الموضوع

 

لما نشوف أخرتها هترسى على ايه

 

شكراً نودي على نقل الخبر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..