اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

كاس الامم الافريقية بانجولا 2010

Recommended Posts

تغطية ياللا ياشباب الحصرية لبطولة كاس الامم الافريقية بانجولا لعام 2010

اخبار اللاعبين - نتائج المباريات - اخبار المنتخب المصري بالبطولة

كل ماتريدون معرفته عن البطولة معنا وحصريا علي منتديات يالاياشباب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أنجولا 2010: مجموعات ومباريات كأس أفريقيا

قسمت الفرق المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية بانجولا في يناير/كانون الثاني 2010 إلى أربع مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات تلعب دوري من دور واحد ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني إلى ربع النهائي.

 

 

وتلعب المباريات في العاصمة لواندا ومدن كابيندا وبنجولا ولوبانجو.

 

المجموعة الأولى:

 

تضم الدولة المضيفة مع الجزائر ومالي ومالاوي.

 

تقام مباراة الافتتاح في العاشر من يناير/كانون الثاني 2010 في لواندا بين أنجولا ومالي. وفي 11 يناير تلاقي الجزائر مالاوي.

 

 

 

وفي 14 يناير/ كانون الثاني تقام في لواندا مباراة مالي مع الجزائر تليها أنجولا ومالاوي.

 

وتختتم مباريات هذه المجموعة في 18 يناير/كانون الثاني بلقاء انجولا والجزائر في لواندا وفي نفس التوقيت تلتقي مالاوي ومالي في كابيندا.

 

المجموعة الثانية:

 

تضم ساحل العاج وغانا وبوركينا فاسو وتوجو.

 

وتنطلق منافسات المجموعة في 11 يناير/كانون الثاني بمدينة كابيندا بمباراة ساحل العاج وبوركينا فاسو تليها مباراة غانا وتوجو.

 

وفي 15 يناير/ كانون الثاني تلتقي بوركينا فاسو مع توجو في كابيندا تليها مباراة ساحل العاج وغانا في المدينة نفسها.

 

تختتم منافسات المجموعة في 19 يناير/ كانون الثاني بلقاء بوركينا فاسو وغانا في لواندا وفي نفس التوقيت مباراة ساحل العاج وتوجو في كابيندا.

 

المجموعة الثالثة:

 

تضم المنتخب المصري حامل اللقب مع منتخبات نيجيريا وموزبيق وبنين.

 

وتنطلق المنافسات في مدينة بنجولا في 12 يناير/كانون الثاني بلقاء مصر ونيجيريا يليها لقاء موزبيق وبنين.

 

وفي 16 يناير/ كانون الثاني تقابل نيجيريا بنين في بينجولا تليها مباراة مصر وموزبيق في المدينة نفسها.

 

وتختتم المنافسات في 20 يناير/كانون الثاني حيث تقابل مصر بنين في بنجولا وفي نفس التوقيت تقام مباراة نيجيريا وموزبيق في مدينة لوبانجو.

 

المجموعة الرابعة:

 

تضم الكاميرون وتونس والجابون وزامبيا، تنطلق المباريات في مدينة لوبانجو في 13 يناير/كانون الثاني بلقاء الكاميرون والجابون يليها لقاء تونس وزامبيا.

 

الجولة الثانية تقام أيضا في لوبانجو 17 يناير/ كانون الثاني حيث تلتقي الجابون مع تونس تليها مباراة الكاميرون وزامبيا.

 

تختتم منافسات المجموعة في 21 يناير/ كانون الثاني حيث تلتقي الكاميرون مع تونس في لوبانجو وفي نفس التوقيت تقام مباراة زامبيا والجابون في بنجولا

 

ربع النهائي:

 

يقام هذا الدور بنظام خروج المغلوب.

 

24 يناير/ كانون الثاني يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية في العاصمة لواندا في أول مباريات هذا الدور

 

وفي اليوم نفسه تقام ثاني مباريات ربع النهائي بين أول المجموعة الثانية وثاني المجموعة الثانية وذلك بمدينة كابيندا.

 

وفي 25 يناير/كانون الثاني تقام ثالث مباريات ربع النهائي بين أول المجموعة الثالثة وثاني المجموعة الرابعة في مدينة بنجولا.

 

وفي اليوم نفسه تقام آخر مباريات ربع النهائي في لوبانجو بين أول المجموعة الرابعة وثاني والمجموعة الثالثة.

 

نصف النهائي

 

28 يناير/ كانون الثاني تقام أول مباراة في لواندا بين الفائزين بالمباراة الأولى والرابعة في ربع النهائي.

 

وفي اليوم نفسه تقام المباراة الثانية في بنجولا بين الفائزين في المبارتين الثانية والثالثة في ربع النهائي.

 

المركز الثالث

 

تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في مدينة بنجولا في 30 يناير/كانون الثاني بين خاسري مبارتي نصف النهائي.

 

النهائي

 

تقام المباراة النهائية مساء 31 يناير/كانون الثاني في العاصمة لواندا.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا علي هذه الموضوعات الحصريه

 

رياضية المنتدي الاولي نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حصريا..

دروغبا: ذاهبون الى أنغولا لاحراز اللقب

 

 

 

يمر الفيل الإيفواري ديديه دروغبا بأفضل فترات حياته الكروية مع تشلسي هذا الموسم بعد أن نجح في تسجيل 21 هدفاً في كل المسابقات حتى الآن، ويعتلي صدارة الهدافين في الدوري الإنجليزي، لكن النجم الدولي الإيفواري يواجه تحدياً جديداً وكبيراً خلال الفترة القادمة من خلال الذهاب إلى العاصمة الأنغولية لواندا للمشاركة مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية في الفترة من 10 يناير القادم حتى 31 من نفس الشهر.

 

ومن المقرر أن يغادر اللاعب فريقه للانضمام إلى منتخب بلاده الذي سيلعب مباراة ودية مع تنزانيا في 29 ديسمبر قبل أن يسافر مع منتخب بلاده إلى أنغولا.

 

وفي الوقت الذي سيخوض فيه البلوز معارك قوية في البريميرليغ ضد هال سيتي وسندرلاند وبرمنغهام وبيرنلي من أجل الحفاظ على صدارة الترتيب، سيكون دروغبا في مواجهات أخرى لاتقل شراسة أمام غانا وبوركينا فاسو وتوغو.

 

ويرى الخبراء أن غياب دروغبا عن فريقه مع كلٍ من سالومون كالو وجون أوبي ميكيل ومايكل إيسيان - في حالة تعافيه من الإصابة – سوف يكون له أكبر الأثر على البلوز في هذه الفترة الهامة والحساسة من عمر الدوري الإنجليزي. أما بالنسبة لدروغبا نفسه والذي أحرز هدفين في آخر مباراة لتشلسي ضد إيفرتون والتي انتهت بالتعادل 3-3 فهو مصصم على إحراز أكبر عددٍ ممكن من الأهداف قبل الذهاب للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية...

 

موقع "سوبر" التقى النجم الايفواري في حوار حصري،

كشف فيه العديد من افكاره،

وفي ما يأتي نص الحوار:

 

 

ربما يكون هذا الوقت هو الأكثر ازدحاماً وضغطاً بالمباريات للاعبي كرة القدم، فأنت ستشارك في أربع مباريات مع البلوز خلال الأسبوعين القادمين، وستذهب بعدها للمشاركة مع منتخب كوت ديفوار في كأس الأمم الأفريقية، كما ستذهب بعد نهاية الموسم للمشاركة في كأس العالم... ربما تكون هذه المشاركات حافزاً قوياً لك... لكن هل تستطيع أن تتحمل كل هذه الضغوط؟

 

نعم هناك ضغط كبير في المباريات خلال تلك الفترة، إلا أن كثرة البطولات التي ألعب فيها تجعل هذا الموسم مثيراً لي على الرغم من أنني لم أتعود على ذلك عندما كنت ألعب منذ سنوات قليلة في الدرجة الثانية في الدوري الفرنسي. أما بالنسبة لتشلسي، فالفريق يسير بخطى ثابتة ويعتلي قمة المسابقة في الدوري الإنجليزي، كما أنه تأهل إلى دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا... وهذا يجعلنا ننافس في ثلاث بطولات هذا الموسم هي البريميرليغ ودوري الأبطال وكأس انجلترا. وفي الحقيقة، أنظر إلى هذا الموسم باعتباره مثيراً أكثر من كونه موسماً صعباً. وبالنسبة لمنتخب كوت ديفوار، فأنا سأشارك مع منتخب بلادي في كأس الأمم الأفريقية الشهر القادم، كما سأشارك في كأس العالم مطلع الصيف القادم، ولا أنكر هنا أن المشاركة في كأس العالم كانت أحد أحلامي وأمنياتي. وعلى الرغم من أنني لعبت في كأس العالم 2006، إلا أنني كنت أرغب في خوض هذه التجربة مرة أخرى، فهي تجربة رائعة حقاًَ!.

 

 

أعتقد أنه سيكون من الصعب عليك مغادرة ستامفورد بريدج في هذا الوقت الحاسم والمهم في مشوار الفريق لقضاء حوالي شهر في أنغولا للعب في كأس الأمم الأفريقية، هل تتفق معي في ذلك؟

 

نعم أتفق معك تماماً، لكن لا يوجد خيار آخر أمامي، فهذه بلادي ومشاركتي مع منتخبها يعني الكثير بالنسبة لي. ومع ذلك، لا أنكر أن غيابي عن الفريق لمدة شهر تقريباً سيكون صعباً، لكن الشيء الجيد أن المسؤولين في تشلسي يتفهمون الموقف في ظل تقديرهم الكبير للاعبين الأفارقة. وأنا على ثقة من قدرة الفريق على الفوز أثناء غيابي، وأنا سأتابع نتائج الفريق خلال وجودي مع منتخب بلادي اولا بأول.

 

 

 

هل ستخبر زملاءك في الفريق أهمية المحافظة على صدارة الترتيب أثناء فترة غيابك؟

 

بالطبع... كما أنني سأتابع نتائج الفريق وسأكون على اتصال بزملائي لتحفيزهم على الفوز... لكنني أعتقد أننا نملك فريقاً قوياً يضم لاعبين قادرين على هز الشباك مثل الفرنسي نيكولاس أنيلكا.

 

 

تلعب كوت ديفوار في المجموعة الثانية التي تضم غانا وتوغو وبوركينا فاسو في كأس الأمم الأفريقية، وهي مجموعة صعبة بالتأكيد لكنها ليست على نفس القدر من صعوبة مجموعة كأس العالم؟

 

بالتأكيد... لقد أوقعتنا قرعة كأس العالم في مجموعة بالغة الصعوبة... اتفق الخبراء على تسميتها بمجموعة الموت، فالبرازيل هي المصنف الثاني عالمياً والبرتغال المصنف السابع إضافة إلى أن فريق كوريا الشمالية مجهول بالنسبة لنا... واعتقد انها مجموعة غاية في الصعوبة والشراسة... لكن دعنا نتعامل مع الأمور خطوة خطوة... فنحن الآن سنتجه للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية واضعين نصب أعيننا الفوز بها... وبعد ذلك، ينبغي علينا الإعداد الجيد لبطولة كأس العالم.

 

 

كما أشرت سابقاً... تمكنت من تسجيل 21 هدفاً هذا الموسم حتى الآن، وهو رقم كبير جداً... ما الموسم الأعلى لك من حيث عدد الأهداف؟

 

أعتقد أنني سجلت 33 أو 34 هدفاً في أحد المواسم، لكنني أستطيع كسر هذا الرقم خلال هذا الموسم، لكن اعتلاء صدارة الهدافين وكسر هذا الرقم لن يكون له معنى إلا إذا فزت في النهاية ببطولة مع الفريق. تخيل إذا سجلت 40 هدفاً لكننا لم نفز بأي بطولة، فلن يكون لهذه الأهداف أي معنى، فأنا لست أنانياً وهذا ليس طموحي، فالأهم عندي أن يفوز تشلسي.

 

 

تشكل مع أنيلكا ثنائياً قوياً وخطيراً... هل تعتقد أن هذا الموسم هو الأفضل لك في حياتك الكروية؟

 

لست متأكداً من ذلك... لكنه في النهاية موسم جيد بالنسبة لي، فأنا أشعر بأنني بحالة جيدة لأول مرة منذ الجراحة التي أجريتها في عام 2008. وعندما أكون سليماً تماماً، يكون من السهولة استخراج كافة إمكانياتي وقدراتي.

 

 

ما البطولة الأهم لك هذا الموسم؟ هل هي دوري الأبطال أم الدوري الإنجليزي؟

 

أعتقد أن كلتا البطولتين مهمتين بالنسبة لنا، فنحن نخوض غمار المنافسة في كلتا البطولتين، وسيكون من الجيد الفوز بهما في نهاية المطاف.

 

 

عانى تشلسي في الفترة الأخيرة من تذبذب النتائج حيث تعادل الفريق مع إيفرتون 3-3 ومع أبويل 2-2، كما خسر 1-2 أمام مانشستر سيتي وتعادل ايضاً مع وست هام المكافح 1-1، كما أنكم خرجتم من كأس المحترفين أمام بلاكبيرن... هل تشعر بالقلق من هذه النتائج؟

 

لا... ربما كان هذا الأسبوع صعباً علينا، لكن أعتقد أنه يمكننا العودة سريعاً إلى طريقنا الذي سلكناه منذ بداية الموسم... ولا شك أنه عندما تظهر بصورة سيئة أسبوعا واحدا فقط خلال موسم كامل، فهذا أمر جيد. عندما تكون لديك القوة والرغبة في كرة القدم، فإنك تستطيع تغيير أي شيء، وهذا ما ننوي القيام به هنا في ستامفورد بريدج.

 

 

إذاً فماهي المشكلة؟

 

أنا لست مدرب الفريق، كما أنه سيكون من الصعب عليك أن تحكم على الأشياء عندما تكون داخل المستطيل الأخضر... لكنني أثق في أن لدينا الأفضل وأثق في أننا فريق جيد وأثق في قدرتنا على تحسين النتائج التي ساءت خلال الأسبوع الماضي. وأنا أريد الآن أن أسجل أكبر عدد ممكن من الأهداف من أجل تحقيق الفوز في كل المباريات التي سألعبها مع البلوز قبل التحاقي بمنتخب بلادي، وأتمنى الاستمرار على ذلك بعد مجيئي من كأس الأمم الأفريقية.

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

نودى ..... على دسوقى

 

ربنا يبارك فيكم على متابعتكم الرياضية المستمرة

 

معلش مكنتش متابع اليومين دول عشان كان عندى شغل كتير

 

ياللا بقى عاوزين استوديو تحليل ياللا يا شباب ويكون قريب كدا ومتميز

 

تحياتى ليكم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

قائمة الأفيال جاهزة لرحلة أنجولا

 

أعلن البوسني وحيد هاليلوزيتش المدير الفني لـمنتخب كوت ديفوار القائمة النهائية التي تستعد لخوض نهائيات امم افريقيا في انجولا 2010 البطولة التي ستبدأ فعاليتها في يناير المُقبل, ولم تشهد القائمة أية مفاجآت سواء بإستبعاد أو انضمام أي لاعب ممن كان متوقع دخولهم, وتراجع المدير الفني للأفيال عن قراره السابق بأنه كان سيستدعي 30 لاعبا يتم تصفيتهم لإنتقاء 23 لاعبا للسفر لأنجولا.

إلا انه أعلن القائمة النهائية والتي شملت كلا من :

 

في حراسة المرمى :

 

أبوبكر باري ( لوكيرن - بلجيكا ), زوجبو بينويت ( مكابي نتانيا - الكيان الصهيوني ), انجبان فينسينت دوباول ( أسيك ميموزا - كوت ديفوار )

 

خط الدفاع :

 

إيمانويل إيبويه ( أرسنال - إنجلترا ), ديميل جايرولاند ( هامبورج - ألمانيا ), تينا سياكا ( فالنسيان - فرنسا ), آرثر بوكا ( شتوتجارت - ألمانيا ), حبيب كولو توريه ( مانشسترسيتي - إنجلترا ), عبدالله ماييتي ( ويست بروميتش البيون - إنجلترا ), بامبا سليمان ( هيبرنيان - سكوتلاندا ), بنيامين انجوا براو ( كيسبست هونفد - المجر )

 

خط الوسط :

 

يايا توريه ( برشلونة - أسبانيا ), ديديه زوكورا ( اشبيليه - أسبانيا ), إيميرسي فاي ( نيس - فرنسا ), إيمانويل كونيه ( كورتيه ارجس - رومانيا ), جوسو جوسو ( موناكو - فرنسا ), شيخ إسماعيل ( توينتي - هولندا )

 

خط الهجوم :

 

باكاري كوني ( مرسيليا - فرنسا ), عبد القادر كيتا ( جلطة سراي - تركيا), وجيرفيه ياو كواسي ( ليل - فرنسا ), وسالومون كالو ( تشليسي - إنجلترا ) وديدييه دروجبا ( تشيلسي - إنجلترا ), ارونا ديندان (بورتسموث - إنجلترا ).

 

الجدير بالذكر أن المنتخب الإيفواري قد وقع في المجموعة الثانية والتي اعتبرها الخُبراء مجموعة الموت لقوة المتنافسين بها, حيث تضم كلا من منتخبات بوركينا فاسو, غانا وتوجو بالإضافة لمنتخب كوت ديفوار.

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

واستبعاد نجم الفريق بسبب مطالبه المادية..

 

زامبيا تعسكر فى جنوب أفريقيا استعدادا لأنجولا

 

استبعد الفرنسى هيرفى رينارد المدير الفنى لمنتخب زامبيا الثنائى أندرو سينكالا وجوناس ساكواها من القائمة النهائية التى ستخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية التى تنطلق فى أنجولا أوائل الشهر القادم.

 

جاء استبعاد سينكالا بعد دخوله فى خلاف سابق مع مسئولى الاتحاد الزامبى حول مطالبته المستمرة بالمقابل المادى نتيجة المشاركة مع منتخب بلاده، وهو ما أدى إلى غيابه عن آخر مباريات التصفيات أمام رواندا، فيما جاء غياب ساكواها عن القائمة بعد تفضيله البقاء مع ناديه لوريان الفرنسى رغبة فى تجديد عقده الذى ينتهى فى يناير مع انطلاق المنافسات فى أنجولا.

 

ويبدأ المنتخب الزامبى معسكره اليوم فى جنوب أفريقيا ولمدة أسبوعين استعدادا لخوض منافسات كأس الأمم التى أوقعته قرعتها ضمن المجموعة الرابعة مع الكاميرون وتونس والجابون

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أوكونوكو :نعلم بقوة مصر وموزمبيق ولكني أحذر من خطورة بنين

 

أفردت جريدة "سبورتس داي" النيجيرية حوارا مطولا مع لاعب وسط زيوريخ والمنتخب النيجيري أونيكاتشي أوكونوكو قبل إستعدادات منتخب بلاده للسفر إلى جنوب إفريقيا للبدأ في معسكر الإعداد.

 

وعن تقييمه لمنافسي المنتخب النيجيري المُتمثلين في منتخبات مصر وموزمبيق وبنين في المجموعه الثالثة بأمم افريقيا أنجولا 2010 صرح قائلا:" لقد شاهدت نهائي كأس العالم للشباب تحت 17 سنة ورأيت كيف خسر النسور الخضر أمام منتخب سويسرا الشجاع, بالطبع السبب هو الإستهتار بالخصم, نعلم جميعا قوة المنافسة مع مصر بطل افريقيا عامين متتاليين وموزمبيق".

 

وأضاف قائلا:" ولكن لا ينبغي إطلاقا الإستهانة بالمُنتخب البنيني, هذا الفريق ينتظر أي فرصة لإلحاق الهزيمة بـأي مُنافس, علينا أن نلعب بجد دون النظر إلى أسماء منتخبات او ألقاب ".

 

الجدير بالذكر أن لاعب الوسط النيجيري أوكونوكو (28 عاما) له من الرصيد الدولي 7 مباريات لم يحرز خلالها أي أهداف, وهو ضمن المجموعه التي إختاراها أمودو والمُرشحة لتمثيل النسور الخُضر في يناير المُقبل.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جيلبيرتو وفلافيو في قائمة منتخب أنجولا بأمم إفريقيا‏

أعلن البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لمنتخب أنجولا قائمة تضم‏23‏ من اللاعبين للمشاركه في كأس الأمم الإفريقية‏2010‏ التي تستضيفها أنجولا يناير المقبل‏.‏ ضمت القائمة جناح أيسر النادي الأهلي المصري سبستيان جيلبرتو وفلافيو أمادو مهاجم الشباب السعودي‏,‏ والمهاجم مانوتشو لاعب ريال بلد الوليد الإسباني‏.‏

 

وقاد جوزيه أنجولا في ثماني مباريات منذ توليه المهمة في صيف‏2009,‏ حيث فاز في مباراتين وتعادل ست مرات‏,‏ ولم يخسر أي مباراة‏.‏ وتضم مجموعته أيضا المنتخبين الجزائري والمالاوي‏.‏

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مدرب نيجيريا: اعرف قوة منتخب مصر واحترمه ولكني في انجولا للعودة باللقب

 

أكد امادو شايبو المدير الفني لمنتخب النسور النيجيري انه يقدر منتخب مصر ويعرف مدي قوته تماما، ولكنه أشار إلي انه ذاهب إلي انجولا من اجل العودة باللقب بعد ظهور منتخبه في المونديال مجددا.

 

وتحدث شايبو في حوار مطول أجراه معه موقع "اوول افريكا" المهتم بأخبار قارة إفريقيا، انه متعجب من الحديث الذي يتناقله الجميع، حيث تدور كل الكلمات والأحاديث حول منتخب مصر فقط، وان علي الجميع التذكر ان هناك منتخبات أخري قوية مثل النسور.

 

ووقعت مصر مع نيجيريا في المجموعة الثالثة لكأس الأمم الإفريقية التي ستحتضنها انجولا مطلع العام القادم، وستكون أولي مواجهات المنتخبين يوم 12 يناير في افتتاح الجولة الأولي للمجموعة التي ضمت الي جانبهما موزمبيق وبنين.

 

وشدد شايبو علي انه يعرف منتخب مصر كقوة افريقية حصلت علي لقب أمم إفريقيا في نسختين متتاليتين، ولكن ما يجب إلا يخفي علي الجميع ان نسور نيجيريا لها اسمها أيضا، واستطاعت العودة الي كأس العالم القادمة في جنوب إفريقيا بعد غياب عن النسخة الماضية حسبما أشار.

 

وضم المدير الفني لنيجيريا 32 لاعبا للدخول في معسكر مقرر له ان يقام في مدينة دوربان بجنوب إفريقيا، وسيتم اختيار 23 لاعبا منهم في القائمة النهائية التي سيبعث بها الاتحاد النيجيري للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لخوض أمم إفريقيا.

 

وفي نهاية حديثه، فجر شايبو مفاجأة بمطالبته عودة المخضرم اوجستين اوكوشا (36 عاما) للانضمام لصفوف النسور في أمم إفريقيا، حيث يعاني منتخب نيجيريا من عدم وجود صانع ألعاب بشكل ثابت في الفترة الأخيرة.

وأعلن اوكوشا اعتزاله اللعب الدولي عقب نهاية بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 2006 والتي أقيمت في القاهرة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جوزيه يدرس اللعب بجيلبرتو كصانع ألعاب في أمم إفريقيا

يدرس البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لمنتخب أنجولا اللعب بظهير أيسر النادي الأهلي جيلبرتو في مركز صانع الألعاب خلال كأس الأمم الإفريقية 2010 بأنجولا.

 

وكان جوزيه قد اعتمد على جيلبرتو في منطقة وسط الملعب خلال فترة تدريبه للأهلي في عدة مرات.

 

وتولى جوزيه تدريب الأحمر في الفترة من ديسمبر 2003 حتى مايو 2009 بخلاف موسم 2001-2002 والذي شهد قدوم جيلبرتو للأهلي من صفوف بترو أتليتكو.

 

وذكرت وكالة الأنباء الأنجولية أن جوزيه يبحث اللعب بكلاً من ديجيما كامبوس وجوب إيسيافو على الأطراف فيما يدرس استخدام جيلبرتو في مركز صانع اللعب.

 

من ناحية أخرى قالت الوكالة أن جوزيه سيقوم خلال مباراة إستونيا الودية الأربعاء الاعتماد على كلاً من مانوتشو ولوفي كابونجولا في خط الهجوم في إطار خطة 4-3-3 التي سيعتمد عليها المدرب البرتغالي.

 

وتبدأ أنجولا مبارياتها في الأمم الإفريقية ضد مالي في الافتتاح في العاشر من يناير المقبل قبل مواجهتها لكلاً من مالاوي والجزائر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تضم المجموعة الأولى في البطولة أربع فرق ترتيبهم حسب تصنيفهم :

 

 

أنجولا 2010 : ألاعيب جوزيه وحماس الجزائر ومحترفى مالى فى صراع المجموعة الأولى

 

 

أنجولا (الدولة المنظمة) .

 

مالي .

 

الجزائر .

 

مالاوي .

 

 

 

و سوف نتناول بالتفصيل كل دولة من دول هذه المجموعة بالتحليل و إبراز نجوم المنتخب و مشوارها في التصفيات و فرصتها في التأهل .

 

 

 

أنجولا :

 

 

هي الدولة المنظمة للبطولة ، شاركت في البطولة أربع مباريات قبل ذلك و لم يسبق لها الفوز بالبطولة ، تلقب بالغزلان السوداء و تتكلم البرتغالية ، و إستعدت جيدا لهذه البطولة بالتعاقد مع مدير فني على اعلى مستوي و هو الداهية البرتغالي مانويل جوزيه الذي حصد مع أبطال القارة الاهلي على جميع الالقاب الخاصة بالأندية في أفريقيا على مدار الخمس سنوات الماضية .

 

 

 

لم تخض تصفيات للتأهل للبطولة بصفتها مستضيفة البطولة ، لم تتأهل إلى التصفيات النهائية لكأس العالم بجنوب أفريقيا 2010 برغم مشاركتها في كأس العالم 2006 بألمانيا على حساب المنتخب النيجيري الذي أطاحت به من التصفبات.

 

 

 

 

أبرز لاعبي المنتخب مهاجميه مانوتشو لاعب بلد الوليد الأسبانى المعار من مانشستر يونايتد ، و فلافيو لاعب الشباب السعودي و هداف الدوري المصري سنتين مع الاهلي ، كما يوجد رئة الأهلي سباستيان جيلبيرتو الذي يجيد اللعب في أكثر مركز من الظهير الأيسر حتى صانع الألعاب.

 

 

 

الهدف الرئيسي للمنتخب الصعود للدور نصف النهائى و لكن تأهله من المجموعة سوف يشهد صراع بينه و بين الجزائر و مالي الذين لن يجعلوا مهمة أنجولا سهلة في المونديال الأفريقي .

 

 

 

 

قائمة المنتخب الأنجولي :

 

 

حراسة المرمى : لاما ، كارلوس ، ماريو .

 

الدفاع : لويس دلجادو ، جامبا ، كالي ، روي ماركيز ، يامبا آشا ، ماركو آيروسا .

 

الوسط : جيلبيرتو ، إيدسون ، ديدي ، أنتونيو مندينسا ، ذي كالانجا ، ماوريشيو ، أندري ماكانجا .

 

الهجوم : فلافيو ، مانوتشو ، لاف ، مانتوراس C ، ماتيوس.

 

 

 

مالي :

 

 

لم تتأهل لكأس العالم قبل ذلك ، تأهلت لكأس الأمم خمس مرات و لم يسبق لها الفوز بها ، إحتلت المركز الثالث في مجموعتها في التصفبات المؤهلة لكأس العالم و كأس الأمم خلف غانا و بنين و قبل السودان .

 

 

 

 

تلقب بالنسور ، يقودها فنيا قائد المنتخب النيجيري السابق في أمم أفريقيا 1994 الذي قاد قبل ذلك منتخب توجو إلى تهائيات كأس العالم 2006 قبل إقالته و تعيين أوتوفيستر مدير فني للمنتخب التوجولي في كأس العالم .

 

 

 

 

أبرز نجوم المنتخب المالي نجم هجومه و نجم إشبيلية الأسباني عمر فريدريك كانوتيه كما يبرز إسم متوسط ميدان برشلونة الأسباني سيديو كيتا و متوسط ملعب اليوفونتس الإيطالي محمد سيسيكو .

 

 

 

 

قائمة المنتخب المالي :

 

 

حراسة المرمى : مامادو سيديبي ، عمر سيسيكو ، سوليمبيلا دياكيتيه .

 

الدفاع : آداما تامبولا ، آدامو سيديبى ، آداما كوليبالي ، بكاري سوماري ، سليمان دياموتين ، أوسمان بيرتي ، دريسا دياكيتي ، أبدولاي ميتا .

 

الوسط : سيديو كيتا ، مامادو ديارا ، باكايي تراوري ، سيدي يايا كيتا ، الحاج محمد تراوري ، محمد لامين سيسيكو ، عبده تراوري ، لاسانا فايي .

 

الهجوم : ممادو باجايوكو ، مامادو ساماسا ، Cعمر كانوتيه ، موديبو مايجا ، مصطفى ياتاباري ، تينيما ندياي ، مامادو ديالو .

 

 

الجزائر :

 

 

 

يلقب المنتخب الجزائرى بمحاربي الصحراء ، شاركت في كأس العالم مرتين و كأس الأمم الأفريقية 13 مرة و فازت باللقب مرة واحدة عام 1990 عندما نظمت البطولة ، احتلت المركز الأول في مجموعتها التي كانت تضم مصر ، زامبيا و رواندا ، و التي تأهلت على إثرها إلى كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا .

 

 

 

 

مدرب المنتخب هو شيخ مدربي الجزائر رابح سعدان و قد سبق له شرف المسئولية الفنية في المنتخب في خمس مناسبات قبل هذه البطولة ، منهم قيادته للمنتخب في نهائيات 1986 بالمكسيك ، و يتميز بالخبث و المكر الشديدين خاصة بما يتعلق بتصريحاته التي دائما ما تتميز بالعقلانية .

 

 

 

من اللاعبين المتميزين الذين يضمهم المنتخب داهية منتصف ميدان فولسفبورج الألماني كريم زياني ، رأس حربة سيينا الإيطالي عبد القادر غزال ، و مدافع رينجرز الصلد مجيد بو قرة .

 

 

 

يتمنى أنصار المنتخب الجزائري تقديم أداء مقنع في هذه البطولة خاصة بعد إتهامهم بعدم اللعب النظيف بعد أحداث مباراتهم الفاصلة مع مصر في السودان و تسعى لإثبات احقيتها في تمثيل إفريقيا و العرب في مونديال جنوب إفريقيا .

 

 

 

قائمة المنتخب الجزائري :

 

 

حراسة المرمى : الونيس الجواوي ، فوزي الشاوشي ، محمد الامين .

 

الدفاع : مجيد بو قرة ، عنتر يحيي ، رفيق حليش ، سليمان راحو ، رضا بابوش ، نذير بلحاج ، سمير زاوي ، عبدالقادر لايفو .

 

الوسط : حسين يبدا ، يزيد منصوري C، مراد مغني ، كريم زياني ، ياسين بزاز ، عامر بوعزة ، خالد لاموشيه ، كريم مطمور ، جمال عبدون .

 

الهجوم : رفيق الصايفي ، عبد القادر غزال ، عبد المالك زيايا .

 

 

مالاوي :

 

 

 

يلقب منتخب مالاوى بفريق الشعلة ، لم يسبق لها التأهل لكأس الأمم سوى مرة واحدة عام 1984 في كوت ديفوار و لم تقد مشيئا يذكر آنذاك .

 

 

 

 

تأهلت لكأس الأمم كثالث مجموعتها التي كانت تضم كل من كوت ديفوار ، بوركينا فاسو و غينيا ، بعد منافسة شرسة مع غينيا إنتهت بتفوق مالاوى .

 

 

 

مدرب المنتخب هو كيناه فيري لاعب مالاوي السابق في الثمانينات ، الذي كان مدرب المنتخب الأوليمبي و جاء خلفا للمدرب الإنجليزي ستيفان قنسطنطين الذي فشل في قيادة المنتخب إلى نهائيات غانا .

 

 

 

 

المنتخب المالاوي لا يحتوي على نجوم سوى اللاعب شيكوبو ميسويوا المهاجم الذي يأمل في تحقيق أدء جيد في الفريق .

 

 

 

لا يطمح في شىء سوى تقديم مستوى جيد للاعب على الرغم من المفاجأة التي حقتها قبل بداية البطولة بأيام و هو التعادل مع المنتخب المصرى حامل لقب البطولة مرتين بهدف لمثله .

 

 

قائمة مالاوي :

 

 

حراسة المرمى : سواديك سانودي ، سيمبلكس نتالا ، تشارلز سويني .

 

الدفاع : بيتر مبوندا ، آلان كامانجا ، ماوبو موسويا ، موسيس شابولا ، هاي نيرندا ، غلفيس كوتيكا .

 

الوسط : دافي باندا ، هيلينجز ، جوزيف كامويندو ، بيتر وادابو ، روبرت نجامبي ، جاكوب نجويرا ، بيتر مجانجيرا.

 

الهجوم : شيكوبو ميسويا ، إيسو كانيندا ، راسيل موافيروا ، أتيوسيو نوندي ، جيمي ذاكا ، فيكتور نيرندا

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الجابون تثأر من الكاميرون وتحقق فوزا تاريخيا بكأس الأمم الأفريقية

فاجأ المنتخب الجابوني نظيره الكاميروني وتغلب عليه بهدف نظيف في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة على ملعب التو داشيلا بمدينة لوبانجو في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في أنجولا.

 

ويعد هذا الفوز تاريخيا للمنتخب الجابوني كونه الأول له في تاريخه مع كأس الأمم الأفريقية.

 

وثأرت الجابون من الكاميرون التي أخرجتها من تصفيات كأس العالم وحرمتها من التأهل إلى المونديال بعدما كانت على وشك المشاركة في كأس العالم بجنوب أفريقيا.

 

وتصدرت الجابون المجموعة الرابعة بهذا الفوز والتي تضم أيضا منتخبي تونس وزامبيا في انتظار مواجهة نسور قرطاج مع منتخب الرصاصات النحاسية.

 

ويملك المنتخب الجابوني ثلاث نقاط فيما خرج المنتخب الكاميروني خالي الوفاض من الجولة الأولى.

 

 

بداية كاميرونية وهدف جابوني

 

بدأ المنتخب الكاميروني المباراة بقوة ولم يمنح منافسه وقتا للدخول في المباراة وبادره بالهجوم منذ الدقائق الأولى.

 

وكاد أكيلي ايمانا أن يتقدم لمنتخب الأسود مبكرا بعد مرور 8 دقائق بتسديدة صاروخية ارتطمت بالقائم الأيمن قبل أن تمر الكرة بسلام على مرمى الجابون.

 

ووسط توالي الهجمات الكاميرونية، نجح منتخب الجابون في صعق منافسه بهدف مفاجئ عن طريق قائده دانيل كوزين الذي انفرد بالحارس ادريس كاميني وسدد بهدوء على يمينه في الدقيقة 17.

 

واندفعت الكاميرون إلى الهجوم لتعديل النتيجة، وسدد بيير ويبو كرة قوية تصدى لها حارس الجابون ببراعة.

 

ومرة أخرى، تألق الحارس الجابوني اوفونو ومنع هدفا محققا للأسود بتصديه لقذيفة اللاعب جيرمي جيتامب في الدقيقة 24.

 

وعاند الحظ الفريق الكاميروني عندما سدد ايمانا كرة قوية أخطأت المرمى بقليل. وعلى الجانب الآخر، أضاع الجابون فرصا لمضاعفة تقدمه منها تسديدة رأسية مرت بجوار القائم للحارس كاميني.

 

وواصل رفاق صامويل ايتو في محاولاتهم لتعديل النتيجة لكن الرعونة والتسرع حالا دون ذلك لينتهي الشوط الأول بتقدم الجابون بهدف نظيف.

 

واستمر الحال كما هو عليه في الشوط الثاني حيث هاجمت الأسود الكاميرونية المرمى الجابوني.

 

وأضاف ويبو فرصة ثانية لتعديل النتيجة بعدما وجه برأسه كرة في المكان الخاطئ ليحافظ على نظافة شباك الجابون.

 

ولم تفلح رأسية جون ماكون في معادلة النتيجة بعد مرور 60 دقيقة حيث تصدى لها حارس الجابون بسهولة وسط سيل من الهجمات غير المنظمة لمنتخب الأسود.

 

وانطلق نجم انترناسيونالي الإيطالي صامويل ايتو في الجبهة اليمنى وراوغ أكثر من لاعب قبل أن يسدد لكن كرته وجدت غابة من سيقان مدافعي الجابون.

 

واصل اوفونو حارس الجابون تألقه اللافت للأنظار عندما تصدى لتسديدة أخرى من ايتو قبل 15 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

 

وسدد جيرمي ركلة حرة مباشرة "رائعة" قابلها ديده اوفونو بتصدي أورع ليحافظ لمنتخب بلاده على تقدمه بهدف نظيف.

 

حاول لاعبو الكاميرون تعديل النتيجة بكل ما أوتوا من قوة قبل نهاية المباراة لكن تألق مدافعي وحارس الجابون حال دون ذلك لتنتهي المباراة بفوز تاريخي على الكاميرون.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أنجولا تتخطى مالاولي بثنائية فلافيو ومانوتشو

استعاد المنتخب الأنجولي توازنه وأنعش آماله في العبور إلى دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تقام على أراضيه بعدما تغلب على نظيره مالاوي بهدفين نظيفين اليوم الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى للبطولة.

 

وأحرز هدفي الفوز لمنتخب أنجولا أمادو فلافيو ومانوتشو جونكلفيتش في الشوط الثاني.

 

وتصدر الفريق الأنجولي المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام مالاوي والجزائر بينما تراجع منتخب مالي إلى المركز الرابع الأخير برصيد نقطة واحدة.

 

وكان المنتخب الجزائري تغلب على نظيره مالي في وقت سابق اليوم بهدف نظيف أحرزه رفيق حليش.

 

ونجح المنتخب الأنجولي في مصالحة جماهيره ورئيسه الذي حضر لمتابعة اللقاء ، بعد التعادل المخيب للآمال مع مالي 4/4 في الجولة الأولى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الجزائر تبقي على أمالها في التأهل بعد الفوز على مالي

 

 

تمكن المنتخب الجزائري من تحقيق فوز ثمين على نظيره المنتخب المالي بعدما تمكن من الحصول على نقاط المباراة الثلاث بقدم اللاعب رفيق حليش في الدقيقة 43 في الشوط الأول لم ينجح بعدها فردريك كانوتيه ورفاقه من إدراك التعادل لتبقي الجزائر على أمالها في التأهل للدور التالي.

 

 

وحصد محاربو الصحراء أول ثلاث نقاط لهم في البطولة، فيما توقف رصيد مالي عند نقطة واحدة لتبقى جميع الخيارات مطروحة في المجموعة الأولى قبل لقاء مالاوي وأنجولا في وقت لاحق اليوم.

 

تقدم للخضرا

 

 

تبدأ أولى هجمات الشوط الأول من قبل المنتخب المالي من كرة عرضية ثابتة في الدقيقة يلتقتطها سيدو كيتيا ويراوغ الحارس ولكن تضيع وسط دفاعات الفريق الجزائري.

 

يسدد كريم زياني في الدقيقة تسديدة عرضية ترتطم بالعارضة وتخرج إلى ركلة المرمى.

 

يستمر اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى مرور الدقيقة 15 مع تفوق نسبي للمنتخب المالي باستثناء بعض المرتديات الجزائرية غير المتقنة.

 

فرصة خطيرة تتاح لكريك مطمور في الدقيقة 21 عندما وصلته كرة عرضية ساقطة داخل منطقة الجزاء بجوار الحارس ولكنه يفشل في تسديدها من ضربة واحدة وتخرج إلى الركنية.

 

يسدد كريم زياني في الدقيقة 26 ينقذها الحارس من منتصف المرمى في تزايد نسبي لخطورة المنتخب الجزائري على مرمى نظيره المالي.

 

في الدقيقة 43 ينجح المنتخب الجزائر من خطف المقدمة عندما سدد رفيق حليش رأسية مباشرة من فوق حارس مرمى المنتخب المالي.

 

صمود جزائري وضعف مالي واضح

 

تبدأ أولى هجمات الشوط الأول من قبل المنتخب المالي وتحديدا اللاعب طنبورا الذين راوغ بالكرة أيمن مرمى المنتخب الجزائري وسدد بشكل عرضي وأنقذها الحارس فوزي الشاوشي ببراعة.

 

يسدد حسن يبدا في الدقيقة 58 تسديدة صاروخية على يسار حارس المنتخب المالي سومايلا دياكيتيه وتخرج إلى ضربة المرمى.

 

ينفرد اللاعب رفيق غزال بحارس مرمى المنتخب المالي في الدقيقة 67 من بينية طولية من منتصف الملعب ولكن يسبقه إليها الحارس المالي دياكيتيه وشتتها إلى داخل.

 

يصل الشوط الثاني إلى منتصفه على رتم هادئ وإن ساده سيطرة المنتخب الجزائري على مجريات اللعب.

 

يسدد الهيفاوي تسديدة عنترية في الدقيقة 89 من مننتصف الملعب تقترب نسبيا من عارضة الحارس ديتيكيه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تونس تنجو من فخ زامبيا بالتعادل الإيجابي

أفلت المنتخب التونسي من كمين نظيره الزامبي وانتزع تعادلا ثمينا 1/1 في مباراة الفريقين اليوم الأربعاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الإفريقية السابعة والعشرين المقامة حاليا في أنجولا.

 

واستهل المنتخب التونسي مسيرته في البطولة بعرض متوسط المستوى تباين فيه الأداء عبر الشوطين حيث قدم الفريق عرضا هزيلا على مدار معظم فترات الشوط الأول حتى سجل هدف التعادل وبعدها تحسن الأداء وأصبح الطرف الأفضل في معظم أوقات الشوط الثاني.

 

وكاد المنتخب الزامبي يحقق فوزا كبيرا في الشوط الأول ولكن المنتخب التونسي تدارك موقفه مع نهاية هذا الشوط وقدم أداء جيدا في الشوط الثاني وكاد يحقق فيه الفوز.

 

وتقدم المنتخب الزامبي بهدف سجله جاكوب مولينجا في الدقيقة 19 وتعادل زهير الذوادي لنسور قرطاج في الدقيقة 40.

 

وبموجب هذه النتيجة يقتسم الفريقان المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطة واحدة لكل منهما وبفارق نقطتين خلف المنتخب الجابوني الذي فجر مفاجأة في وقت سابق اليوم وتغلب على نظيره الكاميروني 1/صفر في المباراة الأخرى بالمجموعة.

 

 

بدأ المنتخب التونسي المباراة بهجوم ضاغط لكن الدفاع الزامبي كان يقظا وتصدى لجميع المحاولات خاصة من اللاعب أمين الشرميطي الذي سقط داخل منطقة الجزاء ليهدر فرصة تشكيل خطورة على المرمى الزامبي في بداية اللقاء.

 

ولكن الضغط التونسي لم يدم أكثر من ثلاث دقائق حيث بدأ الدفاع الزامبي في السيطرة على مجريات اللعب وشن الهجمات على المرمى التونسي دون جدوى.

 

وباغت اللاعب الزامبي رينفورد كالابا الفريق التونسي في الدقيقة التاسعة بهجمة خطيرة حيث راوغ أكثر من مدافع واخترق منطقة الجزاء قبل أن يسدد الكرة زاحفة في الشباك من الخارج.

 

وكان المنتخب الزامبي هو الأفضل انتشارا في الملعب والأكثر استحواذا على الكرة وسط تحفظ المنتخب التونسي والتزامه بالدفاع في معظم الوقت.

 

ومن إحدى الهجمات المنظمة للمنتخب الزامبي، سجل الفريق هدف التقدم في الدقيقة 19 إثر تمريرة من جيمس تشامانجا إلى زميله جاكوب مولينجا الذي هيأ الكرة لنفسه داخل حدود منطقة الجزاء التونسية وسددها قوية على يسار حارس المرمى إلى داخل الشباك في حراسة الدفاع التونسي.

 

وحاول المنتخب التونسي الرد سريعا ولكن حارس المرمى الزامبي تصدى للمحاولة ببراعة وأمسك بالكرة في الوقت المناسب.

 

ومنح الهدف المنتخب الزامبي ثقة كبيرة فتناقل لاعبوه الكرة بهدوء ودقة بينما غلب التوتر والقلق على أداء المنتخب التونسي ففشل في الوصول إلى منطقة جزاء زامبيا في الدقائق التالية.

 

وأنقذ خالد السويسي -مدافع المنتخب التونسي- فريقه من هدف مؤكد وتصدى لهجمة زامبية خطيرة حيث أخرج الكرة في الوقت المناسب أمام ضربة ركنية لم تستغل.

 

وتوالت الهجمات الخطيرة على منطقة جزاء المنتخب التونسي ولكن دفاع الفريق كان يقظا وتعامل مع هذه الهجمات بجدية وسرعة رغم افتقاده المعاونة اللازمة من لاعبي الوسط والهجوم.

 

وسقط الشرميطي في مصيدة التسلل في الدقيقة 38 إثر تمريرة بينية متقنة من أسامة الدراجي واصطدم الشرميطي بالحارس الزامبي الذي سقط مصابا وتلقى العلاج قبل استئناف اللعب.

 

وخطف نسور قرطاج هدف التعادل الثمين في وقت رائع قبل نهاية الشوط الأول حيث سجل زهير الذوادي أول أهدافه مع الفريق في المباريات الرسمية وذلك في الدقيقة 40 من المباراة.

 

وجاء الهدف إثر هجمة سريعة للمنتخب التونسي أنهاها الشرميطي بتمريرة عرضية رائعة أمام المرمى لم تجد سوى الذوادي غير المراقب فلم يتوان في تسديدها في سقف الشباك وسط ارتباك مدافعي زامبيا.

 

وفشلت محاولات الفريقين لتسجيل هدف التقدم فيما تبقى من فعاليات الشوط الأول لينتهي بالتعادل.

 

ومع بداية الشوط الثاني، نشط أداء المنتخب التونسي وأصبح الأفضل من ناحية الهجوم وتصدى قائم المرمى الزامبي لتسديدة صاروخية زاحفة أطلقها اللاعب ياسين ميكاري في الدقيقة 48 وحاول زميله أسامة الدراجي متابعتها على داخل الشباك لكن الحكم أشار باحتساب تصلل ضد اللاعب.

 

وتألق الحارس الزامبي في الدقيقة 51 وتصدى لتسديدة خطيرة من الذوادي.

 

ووضح تحسن أداء المنتخب التونسي كثيرا عما كان عليه في الشوط الأول من المباراة فأصبح الفريق الأكثر استحواذا على الكرة والأفضل انتشارا وهجوما ولكن هجمات المنتخب الزامبي شكلت خطورة فائقة أيضا.

 

وأجرى فوزي البنزرتي المدير الفني للمنتخب التونسي تغييرا هجوميا في الدقيقة 62 بنزول المهاجم عصام جمعة بدلا من لاعب خط الوسط الشاب أسامة الدراجي.

 

وشن المنتخب التونسي هجمة خطيرة في الدقيقة 64 أنهاها الزوادي بتسديد الكرة خارج القائم.

 

وواصل الفريقان هجومهما المتبادل ولكن دون جدوى نظرا لتحطم جميع الهجمات أمام الدفاع المنظم والمتكتل من الفريقين وسوء الحظ الذي لازم المهاجمين أمام المرميين.

 

ولعب شوقي بن سعادة في الدقيقة 81 بدلا من الشرميطي في المنتخب التونسي.

 

وسنحت أكثر من فرصة خطيرة للمنتخب التونسي لكنه فشل في ترجمتها إلى أهداف كما كاد مولينجا يسجل الهدف الثاني لزامبيا في الدقيقة 83 لكنه سدد الكرة في الشباك من الخارج.

 

ولعب إيمانويل مايوكا في الدقيقة 84 بدلا من تشامانجا في صفوف المنتخب الزامبي وكاد مايوكا يسجل هدف الفوز للمنتخب الزامبي من أول لمسة له ولكن الحكم ألغى الهدف بدعوى وجود تسلل.

 

وكثف المنتخب التونسي في اللحظات الأخيرة من المباراة لكنه فشل في هز الشباك لينتهي اللقاء بالتعادل.

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بعد شفائهما من نزلة البرد:

عبدربه ومتعب يقودان الفراعنة أمام موزمبيق

شحاتة يضع الخطة السحرية.. واندهاش لهزيمة الكاميرون

 

يؤدي اليوم المنتخب الوطني لكرة القدم تدريبه الأخير استعداداً لمواجهة موزمبيق غداً في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في أنجولا.. يضع الجهاز الفني للفريق بقيادة حسن شحاتة المدير الفني اللمسات الأخيرة استعداداً لتلك المباراة الحساسة والتي بناء عليها سيحسم الفراعنة تصدرهم لقمة المجموعة.

 

رفض شحاتة فكرة المجازفة والدفع بأي عناصر جديدة خلال تلك المباراة حتي يتم الخروج باللقاء إلي بر الأمان وانتزاع نقاطه الثلاث لأن مباريات الجولتين الثانية والثالثة دائما ما تكون لهما حسابات خاصة حيث سيسعي من خلالهما كل فريق لتعويض النقاط الثلاثة في المباراة الأولي وتعويضها أمام الفراعنة خاصة بعد تعادل منتخبي موزمبيق وبنين في الجولة الأولي.

 

واستقر شحاتة علي اللعب بنفس العناصر التي خاض بها المباراة الأولي أمام نيجيريا بعد أن أثبتت تلك العناصر كفاءتها وقدرتها علي التألق الأمر الذي دفعه إلي عدم إجراء أي تغييرات ومن المتوقع أن يكون تشكيل الفراعنة في لقاء الغد مكون من عصام الحضري لحراسة المرمي وأمامه وائل جمعة ومحمود فتح الله وهاني سعيد وأحمد فتحي كظهير أيمن وسيد معوض كظهير أيسر وحسني عبدربه وأحمد حسن وحسام غالي كمحاور ارتكاز علي أن يقود الهجوم الثنائي عماد متعب ومحمد زيدان.

وسادت حالة من التفاؤل الجهاز الفني لمنتخبنا بعد الاطمئنان علي سلامة الثنائي عماد متعب وحسني عبدربه عقب حالة الأنفلونزا التي طاردت اللاعبين وتم منعهما من خوض تدريبات أمس الأول إلا أن الجهاز الطبي بقيادة الدكتور أحمد ماجد أكد سلامة اللاعبين وقدراتهما علي المشاركة في لقاء موزمبيق.

 

وأكد الدكتور ماجد أن الجهاز الطبي طلب من الجهاز الفني منح اللاعبين راحة أمس الأول حتي يتعافيا من مرض الأنفلونزا نهائياً ويكونا جاهزين لخوض مباراة موزمبيق الهامة وهو ما تحقق بالفعل.

وقال الثنائي متعب وعبدربه إنهما جاهزان لخوض لقاء موزمبيق وحسم بطاقة التأهل إلي دور الثمانية ومن ثم فإن كلا منهما يري أن تلك المباراة تعتبر بمثابة حياة أو موت بالنسبة للفراعنة.

 

أضاف نجما منتخبنا أن الفراعنة سيحسمون التأهل إلي دور الثمانية من خلال مباراة موزمبيق ولم يتم الانتظار حتي مباراة بنين خاصة وأن الغرض الأساسي للاعبين هو اعتلاء قمة المجموعة من أجل البقاء في مدينة بنجيلا الأنجولية وعدم الرحيل إلي أي مدينة أخري.

 

 

وأكد شوقي غريب المدرب العام أن موزمبيق من المنتخبات العنيدة وهو ما لاحظناه من خلال متابعتنا لمباراة موزمبيق مع بنين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما حيث وجدنا أنه يلعب كرة قدم سريعة ومن لمسة واحدة وهو ما سيسعي من خلاله الجهاز الفني لإغلاق منافذ اللعب في صفوف الفريق.. كما أنه تم التعرف علي نقاط القوة والضعف في صفوف الفريق المنافس تمهيداً للعب عليها.

أضاف أننا اتخذنا كافة الاحتياطيات اللازمة قبل تلك المباراة وطالبنا اللاعبين بضرورة إغلاق ملف نيجيريا والتركيز في لقاء موزمبيق لأنها تعتبر بمثابة مفترق طرق ولابد من البقاء علي قمة المجموعة.

أوضح أن نتائج مباريات الجولة الأولي لا تعبر عن الشكل النهائي للمنتخبات التي ستتأهل إلي دور الثمانية ولكن ما لاحظناه هو أن مباريات الجولة الثانية هي التي ستحدد الشكل النهائي لبقية المنتخبات المشاركة في الدور التالي.

مقتطفات

- توقع لاعبو منتخبنا الوطني خروج المنتخبين التونسي والكاميروني من المجموعة الرابعة مبكراً وتأهل الجابون وزامبيا حتي يكون الطريق مفروشاً بالورود لهم والتأهل إلي المباراة النهائية.

- بدت علامات الغرور واضحة علي محمد زيدان مهاجم الفراعنة حيث إنه لا يجيب علي تساؤلات وسائل الإعلام ويغادر الملعب علي الفور دون أي مقدمات.

- حرص سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة ومعه اللواء صفي الدين بسيوني رئيس البعثة علي الجري بشكل يومي أثناء كل تدريب حول الملعب كنوع من أنواع الرياضة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..