اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

"اليوم السابع" تنشر القائمة المتوقعة لتوزيع الأمصال على المدارس

Recommended Posts

لجنة "الأنفلونزا" بـ"الوزراء":معدلات الإصابة تحسم ترتيب المحافظات الأولى بالجرعات..و"اليوم السابع" تنشر القائمة المتوقعة لتوزيع الأمصال على المدارس

 

 

أوضح الدكتور نبيل الدمرداش مساعد وزير التربية والتعليم، والمسئول باللجنة المشكلة من مجلس الوزراء لإدارة أزمة أنفلونزا الخنازير بالمدارس، أن عمليات تطعيم جميع الطلاب بالمصل المضاد للفيروس، ستراعى تحقيق 3 معايير، أولها: ترتيب المحافظات من حيث معدلات الإصابة بالمدارس بما يضمن وصول الجرعات إلى المحافظات الأكثر إصابة ثم الأقل ثم التى لم تظهر إصابات طبقاً لإحصاءات وزارة الصحة، وثانى المعايير: ترتيب المراحل الدراسية "ابتدائية– إعدادية– ثانوية" داخل كل محافظة وفق الإصابات، أما المعيار الثالث: فهو أن تصل الجرعات داخل كل محافظة إلى مدارس الإدارات التى ظهرت بها أعلى الإصابات قبل الإدارات الأقل.

 

لكن الدمرداش أكد، لليوم السابع، أنًّ عملية التطعيم ستراعى أيضاً تحقيق عنصر التوازن الاجتماعى بين الطلاب، وأوضح قائلاً " لن نركز فى محافظة القاهرة على إدارتى مدينة نصر ومصر الجديدة فقط، وإنما سنقوم بتطعيم طلاب الإدارات التى ينخفض المستوى الاجتماعى بمدارسها بالتوازى حتى لا يتهمنا أحد من أولياء الأمور بالمجاملة فى توزيع المصل"، مضيفاً أن وزارتى الصحة والتربية والتعليم تضعان فى حسبانهما الإدارات التعليمية التى يزيد بها ازدحام الطلاب حتى وإن لم تظهر بها إصابات لأنها تعد مناطق صالحة لظهور الفيروس وانتشاره.

 

 

وأشار إلى أن اللجنة المشكلة من قبل مجلس الوزراء لإدارة الأزمة ستحسم كل الإجراءات التى تتعلق بعملية تطعيم جميع الطلاب خلال اجتماعها غداً، الأحد، بشكل نهائى، لافتاً إلى مشاركة ممثلين عن عدد من الوزارات المعنية بالأزمة فيه.

 

 

ووفق المعايير التى من المتوقع أن تقرها اللجنة فى اجتماع الغد- وعلى رأسها ترتيب المحافظات من حيث معدلات الإصابة بأنفلونزا الخنازير داخل المدارس- تبدأ وزارة الصحة بتطعيم طلاب المدارس طبقا لقائمة تضع محافظة القاهرة فى المرتبة الأولى، تليها حلوان، ثم الجيزة ثم الإسكندرية حيث تستحوذ مدارس هذه المحافظات الأربعة على ما يقرب من 75 % من الإصابات بين الطلاب منذ بدء الدراسة فى 3 أكتوبر الماضى.

 

ويلى هذه المحافظات القليوبية، ثم 6 أكتوبر، ثم دمياط، تليها سوهاج، فالغربية، فالبحيرة، فكفر الشيخ، تليها المنوفية، ثم أسيوط، ثم جنوب سيناء بعدها البحر الأحمر، ثم الأقصر، ثم الإسماعيلية فأسوان فبورسعيد تليها بنى سويف، ثم الشرقية، ثم الفيوم، تليها قنا ثم المنيا فالسويس، على أن تنتهى عملية التطعيم بوصول الجرعات إلى 4 محافظات لم يظهر الفيروس داخل مدارسها إلى الآن وهى الدقهلية والوادى الجديد ومطروح وشمال سيناء.

 

وكانت قرية البضائع بمطار القاهرة الدولى قد استقبلت، أمس الجمعة، 4 ملايين جرعة من المصل المضاد لفيروس أنفلونزا الخنازير، قادمة من كندا عن طريق هولندا فى إطار حملة التطعيم لطلاب المدارس والجامعات والتى تبدأ الأسبوع المقبل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..