اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

مصر تدخل قائمة أفضل عشرة منتخبات في العالم في تصنيف الفيفا

Recommended Posts

168323456.jpg

 

 

احتل منتخب مصر المركز العاشر في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في أكبر قفزة يحققها في تاريخه بفضل الفوز بكأس الأمم الإفريقية.

 

وقال الموقع الرسمي للفيفا إن مصر قفزت 14 مركزا في التصنيف دفعة واحدة بفضل تتويجها الإفريقي وهو أعلى مركز يحققه الفراعنة منذ بداية التصنيف.

 

ويعد المركز العاشر أفضل ترتيب يحققه منتخب إفريقي في التاريخ بعدما احتل منتخب نيجيريا الذهبي المركز الخامس عام 1994.

 

واشترك منتخب مصر في قائمة أهم عشرة فرق عالمية احتلت صدارة التصنيف وهي بالترتيب إسبانيا في المركز الأول ثم البرازيل في المركز الثاني، واحتلت منتخبات هولندا وإيطاليا والبرتغال وألمانيا وفرنسا والأرجنتين وإنجلترا المراكز من الثالث حتى التاسع بالترتيب.

 

 

واحتل المنتخب الجزائري المركز الثاني في تصنيف المنتخبات العربية باحتلاله المركز الـ31 عالميا بفارق 21 مركزا عن مصر.

 

وكان لكأس الأمم الإفريقية الفضل في تحقيق منتخبات القارة السمراء قفزات متنوعة إذ احتلت نيجيريا صاحبة المركز الثالث في أنجولا 2010 المركز الـ15 عالميا.

 

وجاءت الكاميرون في المركز العشرين عالميا بعدما تراجعت تسعة مراكز، وقفزت غانا سبعة مراكز إلى المركز الـ27 عالميا بعد وصولها إلى نهائي أنجولا 2010.

 

وقال الفيفا إنه أخذ في حسبانه 82 مباراة من الفئة أ في تصنيفه من بينها 42 مباراة ودية بين المنتخبات العالمية و11 مباراة في تصفيات قارية مختلفة مما يعني أن كأس أمم إفريقيا التي شهدت إقامة 29 مباراة لم تكن المعيار الوحيد للتصنيف.

 

وعلى المستوى العربي احتلت تونس المركز الثالث عربيا والمركز الـ55 عالميا ثم السعودية في المركز الـ59 والبحرين في المركز الـ60، والمغرب في المركز الـ65.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مصر تحقق قفزة تاريخية وتدخل ضمن أفضل 10 منتخبات في تصنيف الفيفا

حقق المنتخب المصري قفزة تاريخية بدخوله ضمن أفضل 10 منتخبات في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم

(فيفا).

 

واحتل أسياد القارة السمراء المركز العاشر للمرة الأولى في تاريخيه حسبما جاء في الموقع الرسمي لفيفا بعدما نجح في الحفاظ على لقبه ببطولة كأس الأمم الأفريقية وفاز بها للمرة الثالثة على التوالي في أنجولا.

 

ويعد المركز العاشر هو ثاني أفضل مركز يحققه منتخب أفريقي في الترتيب العالمي حيث سبق وان احتل المنتخب النيجيري المركز الخامس في ابريل عام 1994.

 

وتعد هذه القفزة تاريخية بكل المقاييس حيث كسر المنتخب المصري رقمه القياسي السابق بفارق 5 مراكز حيث كان أفضل مركز حققه في يناير 2009 عندما احتل المركز الخامس عشر.

 

وصعد المنتخب المصري 14 مركز دفعة واحدة بعدما كان يحتل المركز الرابع والعشرين قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية في أنجولا والتي توج بها للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخيه.

 

زعامة أفريقية وعربية

 

وبهذه القفزة، تصدر منتخب مصر ترتيب منتخبات أفريقيا بعدما كان يحتل المركز الرابع حيث ارتفع رصيده إلى 1069 نقطة في حين صعد المنتخب النيجيري 7 مراكز ليحتل المركز الثاني أفريقيا.

 

وحافظ أبناء المعلم شحاتة على صدارة المنتخبات العربية.

 

تراجع الجزائر

 

وتراجع المنتخب الجزائري الذي تلقى هزيمة مذلة على يد نظيره المصري 5 مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي ليحتل المركز الحادي والثلاثين بعدما احتل المركز 26 الشهر الماضي، وليخرج أبناء رابح سعدان من أفضل 5 منتخبات أفريقيا.

 

وفيما يلي ترتيب أفضل 5 مراكز عالميا

 

1- اسبانيا

 

2- البرازيل

 

3- هولندا

 

4- ايطاليا

 

5- البرتغال

 

 

أفضل 5 مراكز أفريقيا:

 

10- مصر

 

15- نيجيريا

 

20- الكاميرون

 

22- كوت ديفوار

 

27- غانا

 

أفضل 5 مراكز عربيا:

 

10- مصر

 

31- الجزائر

 

55- تونس

 

59- السعودية

 

60- البحرين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

thumbmail20100203151735.jpg

حقق منتخب مصر بطل افريقيا أكبر تقدم في تاريخه في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/ باحتلاله المركز العاشر لاول مرة.

وأعلن الفيفا التصنيف الشهري للمنتخبات الاربعاء وشهد تقدم المنتخب المصري - الذي فاز بكأس الامم الافريقية يوم الاحد الماضي للمرة الثالثة على التوالي وهو انجاز غير مسبوق - 14 مركزا ليحتل المركز العاشر ويتجاوز أفضل مركز له وهو 15 الذي حققه في يناير كانون الثاني 2009.

وجاء ترتيب الفرق العشر الاولي فى التصنيف كما يلي:

وتصدرت اسبانيا التصنيف تليها البرازيل ثم هولندا فى المركز الثالث وجاءت إيطاليا فى المركز الرابع وتحتل منتخبات البرتغال والمانيا وفرنسا والأرجنتين وانجلترا المراكز من الخامس الى التاسع .

افريقيا جاء ترتيب الفرق على النحو التالي:

مصر في المركز الـ 10

نيجيريا في المركز الـ15

الكاميرون في المركز الـ20

كوت ديفوار في المركز الـ22

غانا في المركز الـ27

اما عربيا فجاء الترتيب على النحو التالي:

مصر في المركز الـ10

الجزائر في المركز الـ31

تونس في المركز الـ55

السعودية في المركز الـ59

البحرين في المركز الـ60

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..