اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

جهاز للوضوء لترشيد استهلاك المياه

Recommended Posts

جهاز للوضوء لترشيد استهلاك المياه

سيكون فى متناول المستهلكين خلال 6 اشهر

thumbmail20100201133346.jpg

ابتكرت شركة ماليزية الة مزودة بمجسات وأحواض للحد من استهلاك المياه اثناء الوضوء حيث تساعد المسلمين في الوضوء دون الافراط في اهدار المياه.

وهناك أكثر من 7ر1 مليار مسلم في العالم معظمهم في افريقيا والشرق الاوسط حيث تشح امدادات المياه لدولهم

وتعتمد الشركة الماليزية /ايه ايه سي ئي/ على الدول الغنية في هاتين المنطقتين لشراء هذا الابتكار الذي سيكون في المتناول في الاشهر الستة المقبلة بتكلفة تتراوح بين ثلاثة الاف واربعة الاف دولار للجهاز الواحد.

وقال أنتوني جوميز رئيس الشركة للصحفيين لدى طرح المنتج في العاصمة الماليزية ان الاقتصاد في استخدام المياه هو الدافع للناس لاعتماد هذا النظام بدلا من الطرق التقليدية التي تهدر الكثير من المياه.

وذكر جوميز ان الالة التي يمكنك من خلالها ايضا الاستماع الى ايات القران المسجلة يبلغ طولها 65ر1 متر وتستخدم 3ر1 لتر من المياه فقط بالمقارنة بالطرق التقليدية التي عادة ما تنطوي على ترك صنابير المياه مفتوحة طوال فترة الوضوء.

واضاف اثناء الحج يستخدم مليونا مسلم 50 مليون لتر من المياه يوميا للوضوء اذا استخدموا هذه الالة سيوفرون 40 مليون لتر يوميا.

واشار جوميز الى أن دبي ابدت اهتماما للحصول على الالة الجديدة لمطارها مضيفا أن تطوير الالة استغرق عامين بتكلفة 5ر2 مليون دولار.

وتريد الشركة ايضا استهداف المساجد والمكاتب بنماذج جديدة يمكن ان تعلق على الحائط.

وجدير بالذكر انه فى ماليزيا التي تقطنها اغلبية مسلمة مشاعر متضاربة ازاء التكنولوجيا العالية وايضا ازاء الاسعار والابتكارات.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
واضاف اثناء الحج يستخدم مليونا مسلم 50 مليون لتر من المياه يوميا للوضوء اذا استخدموا هذه الالة سيوفرون 40 مليون لتر يوميا.

 

بجد فكره جميله جدا

جزاك الله خيرا اخى على

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..