اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

الصقر: ربما لا نملك نجوم الكاميرون وكوت ديفوار .. ولكن

Recommended Posts

168323513.jpg

 

أعاد أحمد حسن قائد منتخب مصر الفضل في قنص كأس أمم إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي إلى انضباط الفراعنة، مؤكدا أن الجيل الحالي الأكثر "التزاما، وبالتالي نجاحا".

 

واستقبلت قناة مودرن سبورت الصقر للتحدث عن إنجاز الفراعنة التاريخي بقنص اللقب الإفريقي السابع لمصر في أنجولا.

 

وقال نجم الأهلي: "ربما لا نملك نجوم الكاميرون أو كوت ديفوار اللذين يلعبون في أفضل أندية العالم، لكن منتخب مصر به شيء إضافي لا يتوافر عند هؤلاء".

 

وأوضح "طباع وعادات كل لاعبي الفريق، الالتزام في النواحي السلوكية مع توفيق كابتن حسن شحاتة (مدرب الفراعنة) في اختياراته، صعنوا الفارق ومنحونا اللقب".

 

وأشار أفضل لاعبي أنجولا 2010 إلى أنه استهدف اللقب قبل أن تبدأ البطولة "لأن مصر تملك ما يلزم لتحقيق الإنجاز، وحتى نداوي جراح تصفيات المونديال".

 

أفضل من المونديال

 

وأكد حسن إيمانه بأن الفوز بكأس أمم 2010 لا يعادل فقط التأهل لكأس العالم، بل أفضل منه.

 

وفسر "الهالة الإعلامية التي توج بها منتخب مصر من خلال فوزه بكأس أمم ثالث على التوالي، تفوق التأهل للمونديال".

 

[/color] وتابع "الآن الكل شاهد منتخب مصر وتحدث عنه بوصفه بطل وليس فقط أحد المشاركين، وتابعوا أداء الفريق وأشادوا به".

 

وأثنى حسن على فراعنة 2010، في غياب العديد من النجوم، مفيدا "افتقد أداء مصر لمحمد أبو تريكة وعمرو زكي ومحمد شوقي، لكن الأسماء الحاضرة تحملت ونجحت".

 

واستطرد "حين عدت للأهلي قلت لتريكة إنت لك سلام خاص، افتقدناك بشدة، فحقيقة كان أداء مصر أقل نوعا من 2008 بسبب الغيابات، لكننا أيضا قدمنا عروضا طيبة في 2010".

 

ثم تطرق الصقر في حديثه إلى البطولة بشكل مفصل، مفصحا عن العديد من التفاصيل داخل أسوار المعسكر المصري.

 

غانا أهم من الجزائر

 

وكشف حسن "حين فزنا على الجزائر في نصف النهائي كنت خائفا من تضخيم الفرحة، لأن اللاعبين شعروا بسعادة مصر، وكادوا أن يعتبروا أنفسهم حققوا الإنجاز".

 

وأكمل "لذا اجتمعت مع اللاعبين وقلت لهم، الثاني في الترتيب مثله كالـ16، اللقب هو الإنجاز ولا نطمح لأقل من ذلك، وأحمد الله أن الجميع ساعد مصر على التتويج".

 

وعن النهائي، علق لاعب أندرلخت وبشكتاش السابق "المشكلة كانت في غانا، فأنا لم أقلق من مواجهة الكاميرون لأنهم يلعبون كرة مثلنا".

 

وأضاف "بينما غانا لا تلعب كرة عادية، بل تملك شبابا متحفزا، ما أرهقنا كثيرا حتى فزنا، نفس الأسباب التي جعلتني سعيدا بتفادي زامبيا في دور الثمانية".

 

وأفصح حسن "كنت أشعر بأن النهائي سيحسم بركلات الترجيح، لذا سعادتي كانت عارمة بالهدف، وبصاحبه جدو طبعا".

 

حسن القائد

وتطرق المحاور مدحت شلبي إلى صفات حسن القيادية، وعلق عميد لاعبي مصر وإفريقيا "جميع اللاعبين كانوا يتحدثون معي في كل شيء، وكنت أحاول المساعدة".

 

وتدخل شوقي غريب المدرب العام في الحديث عبر الهاتف، مشيدا "نعتبر حسن فردا من الجهاز الفني لمنتخب مصر، فهو حلقة الوصل بيننا واللاعبين".

 

وأثنى غريب على تحمل حسن لمسؤوليات كبيرة خلال مشوار مصر في كؤوس أمم 2006 و2008 و2010، حتى حصل على لقب العميد عن جدارة واستحقاق.

 

وأتم بداعبة "كنا على اتفاق معه، سنجعله يشارك في المباريات حتى يصبح أكثر من مثل مصر في التاريخ ويحصل على رتبة عميد، وحقيقة هو يستحق ما أنجزه".

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..