اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

شحاتة يهاجم عباس ويؤكد: لا ألجأ لعرافين

Recommended Posts

يعتبر حسن شحاتة -المدير الفني لمنتخب مصر- أن إحراز لقب كأس الأمم الإفريقية 2010 هو الأغلى لقلبه، كما قال: إن الرئيس حسني مبارك ساهم بشكل كبير في تحقيق هذا الإنجاز الكبير.

 

وقال شحاتة في مقابلة مطولة مع قناة "دريم" الفضائية يوم الجمعة: "هذا اللقب هو الأغلى لأنه يساوى بطولتين، الأولى تمثلت في الفوز على الجزائر بأربعة أهداف والثانية تمثلت في إحراز اللقب".

 

وقاد شحاتة الملقب باسم "المعلم" منتخب بلاده لإحراز بطولة إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي محققاً رقما قياسياً غير مسبوق؛ إذ احتفظ الفراعنة بهذا اللقب إلى الأبد بعد الفوز في ست مباريات متتالية.

 

ورفض المدير الفني لـ"الفراعنة" الحديث عن المباراة الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2010 أمام الجزائر في أم درمان بالسودان حتى لا تعود الأحزان مجدداً فيما يتعلق بالأحداث المتعلقة بالمباراة.

 

لكن في الوقت ذاته، فإن شحاتة أبدى تعجبه من تصريحات هادي فهمي -رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد- عندما قال: إن "كرة اليد ستحاول إصلاح ما أفسدته كرة القدم".

 

وتنظم مصر بطولة إفريقيا لكرة اليد في الوقت الحالي، واستقبل الاتحاد المصري بعثة المنتخب الجزائري يوم الأربعاء الماضي بشكل حافل، في خطوة لعودة الهدوء بين البلدين العربيين.

 

وردّ شحاتة على ذلك وقال "كرة القدم لم تفسد أي شيء.. فنحن لم نخطئ".

 

وتطرق شحاتة إلى تمديد تعاقده عقب الفشل في التأهل لنهائيات كأس العالم، وقال إنه تمسك بتمديد التعاقد لمدة عامين، بعدما طلب الاتحاد المصري التمديد لمدة شهرين فقط.

 

وأكد شحاتة أن تكريم الرئيس مبارك لبعثة المنتخب المصري بعد مواجهة أم درمان كانت "مؤثرة للغاية" في مشوار الفراعنة لإحراز اللقب الإفريقي؛ لأنها منحت الثقة للجهاز الفني واللاعبين، وقال: "التكريم لم يكن مادياً بقدر ما كان معنوياً".

 

ومع ذلك قال شحاتة إنه عانى بشدة بعد الفشل في التأهل للمونديال وجلس في منزله لنحو عشرة أيام، وأكد المدرب المخضرم أن ما جعله يشعر بالألم أيضاً هو أن مصر جمعت 13 نقطة، وفشلت في التأهل في الوقت الذي جمعت فيه منتخبات أخرى عدداً أقل وتأهلت.

 

وعن استبعاد ميدو من تشكيلة مصر قبل بطولة إفريقيا، قال شحاتة "نأتي للبداية عندما اخترت ميدو للتشكيلة المبدئية، بسبب ظهوره بشكل جيد مع الزمالك وليس كما ردد بعض الناس لأسباب أخرى".

 

وأضاف المدرب المخضرم "أعطينا الأولوية للاعبين الذين يمكنهم اللعب في أكثر من مركز، وقمت بضم محمد ناجي (جدو)؛ لكني لم أضمه بدلاً من ميدو.. لم أسئ لميدو في أيّ شيء عندما استبعدته.. رئيس الزمالك أخطأ في حقي عندما قال أني أعتمد على شيخ أو شيخة في الفوز".

 

وقال شحاتة بنبرة غضب "ممدوح عباس رئيس الزمالك يعرفني جيداً منذ عام 1975 ويعرف أخلاقياتي.. لو كنت ألجأ إلى شيخ أو شيخة لكان ساعدني في الوصول لنهائيات كأس العالم".

 

عرض نيجيريا

وتحدث "المعلم" عن العرض الذي تقدم به منتخب نيجيريا له لقيادة منتخب النسور في كأس العالم معتبرا أن هذا العرض بمثابة الفرصة الرائعة للمدربين العرب والمصريين وللكرة العربية للتواجد في قيادة منتخباً مثل المنتخب النيجيري في كأس العالم.

 

ووضح على شحاتة اقتناعه بالعرض النيجيري عندما قال "تدريب منتخب نيجيريا له إيجابياته التي تحدثت عنها، لكن له سلبياته من خلال ضيق الفترة الزمنية التي سأحاول التغلب عليها من خلال ضرورة التواجد في أوربا خلال الثلاثة أشهر التي تسبق المونديال لمتابعة نجوم المنتخب النيجيري مؤكدا أن تحقيق نتائج في كأس العالم قضية لا تقلقه على الإطلاق؛ لأنه لو خاف أي مدرب من عدم تحقيق نتائج محددة فلن يقوم بتدريب أي فريق.

 

وأختتم شحاتة تصريحه حول تدريب منتخب نيجيريا موضحاً "مازال الباب مفتوحا أمام تدريب النسور وسأجلس مع سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وهي مجرد إعارة لمدة أربعة أشهر واتمنى أن نصل إلى حل وسط، وإذا لم نصل فسأكون أيضاً سعيداً".

 

عن مصادر متعددة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..