اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

استقالة شمس من تدريب مصر .. ولوميل أقوى المرشحين لخلافته

Recommended Posts

أعلن جمال شمس المدير الفني للمنتخب المصري للرجال استقالته بعد حصول الفراعنة على المركز الثاني في بطولة أمم إفريقيا الـ19.

 

وأكد شمس في تصريحاته التي أدلى بها لإذاعة الشباب والرياضة ظهر الأحد أنه قرر اعتزال وسائل الإعلام في الفترة الحالية، مشدداً على رضاه التام عن المستوى الذي قدمه مع المنتخب المصري في البطولة.

 

وكان المنتخب المصري قد خسر لقب بطولة امم إفريقيا لصالح نظيره التونسي في المباراة النهائية التي أقيمت مساء السبت في استاد القاهرة، وهو ما قلل شمس من أهميته مؤكداً أن هدفه كان "الصعود بالفريق لبطولة كأس العالم 2011 بالسويد".

 

وألقى شمس في تصريحاته باللوم على "بعض أعضاء الاتحاد المصري للعبة الذين كانوا السبب الحقيقي وراء إخفاق المنتخب المصري في الحصول على اللقب" على حد قوله، رغم أنه لم يخص أحد بالذكر.

 

 

ومن المنتظر ان يبت الإتحاد المصري للعبة في استقالة المدير الفني الحاصل على بطولة كأس العالم للشباب عام 1993 في القاهرة بالقبول أو بالرفض خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

وعلم FilGoal.com أن الألماني يورن أوفي لوميل المدير الفني السابق للمنتخب المصري يعد أقوى المرشحين لخلافة شمس في منصبه، يعاونه شريف مؤمن الجناح الأيمن السابق للمنتخب المصري والمدرب العام الحالي لنادي الطيران.

 

ولا يعد تدريب المنتخب المصري مهمة جديدة على لوميل، إذ خلف الصربي زوران زيكوفيتش في قيادة المنتخب الأول خلال الفترة من 2003 الى 2005 وحقق خلالها مع المنتخب عدة مراكز متقدمة من أهمها المركز الأول فى بطولة الألعاب الإفريقية "نيجيريا 2003" والمركز الأول في تصفيات إفريقيا المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية "أثينا 2003"، ولقب أمم إفريقيا عام 2004 في مصر.

 

إلا أن المدير الفنى الألماني لم ينجح في الحصول على مراكز متقدمة في أثينا 2004 مكتفياً بالمركز الـ12، أو في كأس العالم التي استضافتها تونس عام 2005 والتي حصل فيها المنتخب المصري على المركز الـ14.

 

وسبق للمدرب نفسه الإشراف على هاني الفخراني لاعب الدائرة في منتخب مصر، حينما كان الأخير محترفا في صفوف نادي فوكس برلين الذي كان يدربه لوميل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..