اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

.."الضرب" يعود إلى المدارس..

Recommended Posts

واقعة كشفها محضر بقسم شرطة مصر الجديدة..

 

الضرب" يعود إلى المدارس.. "سيف" طالب الابتدائية: الأستاذ ضربنى بـ"العصاية" و"كسر" ذراعى مع إنى مصاب بـسرطان الدم .. وإدارة المدرسة:وزير التعليم وافق على "العقاب البدنى" لإعادة "هيبة" المعلمين

 

 

 

فى أول واقعة استخدام للعنف داخل المدارس بعد تصريحات نقلتها وسائل الإعلام على لسان وزير التربية والتعليم عن تحول المعلم إلى "ملطشة" بعد إلغاء الضرب، كشف المحضر رقم 2934/2010 بقسم شرطة مصر الجديدة عن تعرض الطالب سيف الدين أحمد كواترونى نيكولا "8 سنوات"، بالصف الثالث الابتدائى بإحدى مدارس مصر الجديدة، إلى عقاب بدنى، صباح أمس الاثنين، من معلمه بالفصل بدعوى عدم قدرته على حل إحدى مسائل جدول "الضرب" بحصة الرياضيات.

 

وبحسب المحضر، الذى حررته والدته ضد المعلم ومدير المدرسة لإثبات الحالة، أصيب الطالب "سيف" بكسر فى إحدى ذراعيه نتيجة تلقيه ضربتين بالعصا عليها من جانب معلم الرياضيات "أحمد .ع . أ"، وذلك رغم علم إدارة المدرسة بأن "سيف" مصاب منذ 3 سنوات بمرض سرطان الدم "اللوكيميا" وفيروس "سى" و"بى" بالكبد، ويحمل شهادات طبية تؤكد خطورة العقاب البدنى على صحته

 

. وأفادت ولى أمر الطالب، سمية عبد الرحمن هارون، التى تعمل "مدرسة حصة" فى نفس المدرسة، بأنها توجهت فور علمها بالواقعة إلى مدير المدرسة، فطلب منها كتمان الأمر، وأكد لها أن الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، يسمح للمعلمين باستخدام العقاب البدنى لتقويم الطلاب وإعادة الانضباط داخل الفصول، وهو نفس الرد الذى تلقته من المعلم حينما سألته عن سبب اعتدائه على "سيف" بالعصا، مضيفة أن ابنها يرفض الانتظام مستقبلا فى الدراسة خوفا من تكرار ضربه داخلها.

 

 

وبكلمات بدا فيها تدهور حالته الصحية قال الطالب سيف الدين أحمد لليوم السابع "أخبرت المعلم بأنى عاجز عن حل مسألة حسابية، فما كان منه إلا أن اعتدى علىَّ بالعصا، ثم كررها مرة أخرى بدعوى نسيانى قلمى ومحاولته استعارة آخر من زميل لى بالفصل، شعرت بعدها بآلام مبرحة فى يدى، فذهبت مع والدتى إلى المستشفى ليكتشف الطبيب إصابتى بكسر".

 

وأوضح الطالب أن المعلم قام بالاعتداء على عدد من زملائه الذين عجزوا عن حل المسألة الحسابية وضرب بعضهم بـ"الشلوت" حتى انكسرت عصاه على رأس أحد الطلاب، ثم أضاف "لا أريد الذهاب إلى المدرسة إلا بعد حصول المعلم والمدير على جزاء من وزير التعليم وتعيين والدتى فى المدرسة بشكل دائم".

 

فيما دعت ولى أمر الطالب وزير التربية والتعليم إلى التدخل للتحقيق فى الواقعة والتراجع عن أى تصريحات له يُفهَم منها السماح بعودة الضرب بالمدارس، وقالت "ابنى مريض بسرطان الدم والالتهاب الكبدى الوبائى فيروس (سى) و(بى) وهو أحد 4 طلاب بالمدرسة ممنوع استخدام العنف معهم لخطورته على حالتهم الصحية بحسب مستندات موجودة على مكتب مدير المدرسة".

 

والدة "سيف"، التى غلبتها دموعها أثناء حديثها مع اليوم السابع، ناشدت الرئيس حسنى مبارك بالتدخل لرعاية حالة "سيف" وتوفير أموال العلاج من "اللوكيميا" له، كما طالبت الرئيس بتثبيتها بعقد عمل دائم داخل المدرسة، وأبدت تخوفها من أن تطردها إدارة المدرسة من العمل بعد تحريرها محضرا رسميا ضدهم لإثبات واقعة الاعتداء على ابنها.

 

حاتم سالم

جريدة اليوم السابع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..