اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

مطبخ للمراهقين فقط

Recommended Posts

مطبخ للمراهقين فقط

 

 

الوجبات السريعة التي يقبل عليها الأطفال والشباب متهمة بأنها غير صحية وتسبب السمنة لكن بالرغم من التحذيرات التي يطلقها الأطباء واخصائيو التغذية والتي يطالبون فيها الشباب بعدم الاكثار من تناولها الا انهم لا يستجيبون لها لذلك ظهر كتاب نشرته مؤخراً د. ماري كريستين بتورب اخصائية التغذية الفرنسية بعنوان "مطبخ المراهقين" تقول فيه د. ماري ان هناك بعض القواعد التي يمكن اتباعها في محلات الوجبات السريعة للحفاظ علي الصحة والرشاقة فالمعروف ان التهمة الأساسية الموجهة لهذه الوجبات انها دسمة وكثيرة السكر.. والحل المقترح لعلاج هذه المشكلة كما تقول د. ماري هو اضافة الألياف لهذه الوجبات لتبطيء من امتصاص السكر في الجسم ويتحقق ذلك من خلال تناول طبق سلاطة أو فواكه بعد ساندوتش الهامبورجر مع تجنب تناول البطاطس المحمرة معه وان كانت هناك ضرورة لتناول هذه الوجبة في الغذاء فيجب تحقيق نوع من التوازن في العشاء فيشترط ان يتضمن نوعا من أنواع الشوربة والخضراوات مع قدر من البقول ونوع من النشويات مثل العجائن أو الأرز بالاضافة إلي كوب الزبادي مع الفواكه.. وتنصح المؤلفة الفرنسية من يقبل علي تناول هذه الوجبات في المطاعم الخاصة بها بالتركيز علي اختيار أنواع السلاطات وتناول الهامبورجر وترك قدر من الخبز أو التوجه الي المطاعم التي تقدم سندوتشات من الخبز الأسمر أو الشامي وتنصح أيضا د. ماري كريستين بتجنب شرب أنواع المياه الغازية التي تقدم مع هذه الوجبات والاكتفاء بشرب الماء أما النصيحة الأخيرة التي تقدمها للشباب من الجنسين فتقول د. ماري ان عليهم ان يدركوا ان امتصاص الجسم لكمية كبيرة من السكر تتحول الي دهون في الجسم اذا لم يتبع تناولها ممارسة أي نوع من المجهود العضلي للتخلص منها والأخطر من اختزانها في الجسم تعرضه للاصابة بأمراض كثيرة بعد ذلك.

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
الوجبات السريعة التي يقبل عليها الأطفال والشباب متهمة بأنها غير صحية وتسبب السمنة

 

مش مع الجمله دى خالص

الواحد من اول دخوله الجامعه والاعتماد الاول والاخير على الوجبات السريعه فى الجامعه

والمياه الغازية...

 

 

ولا فى سمنه ولا حاجه بالعكس دااحنا بندور على ربعها حتى مش كلها طبعا ...

 

على اى حال

اكيد الدرسات مش هتكذب..

 

جزاك الله خيرا تيتشر

تقبل مرورى المزعج هكذا....

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه

 

 

:hhhh:

 

 

 

شكرا أخي العزيز علي الله يجزاك الجنة ......... إحنا نقول....... بس مين هيعمل بالقول ده .....ربنا يحفظك ويعزك ويرفع قدرك إن شاء الله

post-51212-1269279736_thumb.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..