اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

يجب نقل مصر من النظام الفرعوني للديمقراطي .. ومن حق الإخوان أن يكون لهم حزب

Recommended Posts

يجب نقل مصر من النظام الفرعوني للديمقراطي .. ومن حق الإخوان أن يكون لهم حزب

 

قال الدكتور «محمد البرادعي» في المؤتمر الجماهيري الذي عقده في قرية منية سمنود بمحافظة الدقهلية، والتي زارها بعد دعوة الدكتور «محمد غنيم» أخصائي الكلى العالمي، حيث أدى صلاة الجمعة بمسجد النور بمدينة المنصورة، "إننا يجب أن نعمل على نقل مصر من النظام الفرعوني إلى النظام الديمقراطي من خلال رغبة حقيقية في التغيير يقودها الشعب المصري كله وليس أشخاص بعينهم، مطالباً الشعب المصري بتوجيه رسالة قوية ليس فيها لبس للنظام الحاكم بأن الشعب كله يطالب بالتغيير، فالمطلوب أن ننضم جميعاً للجمعية الوطنية للتغيير ليكون لدينا في النهاية ملايين الأعضاء المطالبين بالتغيير"، وأضاف "لن أغير شيئاً بمفردي فساعدونى لكي أساعدكم وأي نظام مهما كانت قوته لن يمكنه الوقوف أمام الرغبة الشعبية السلمية العارمة للتغيير".

وأكد البرادعي أن مصر شبه متوقفة منذ سنوات، فالعدالة شبه مفقودة في مصر والفارق بين الغنى والفقير في تزايد كل يوم ولا يعقل أن 40٪ من الشعب المصري تحت خط الفقر، و30٪ منه لا يقرأ ولا يكتب، والزراعة والصناعة ليس في حالة جيدة، وكل هذا لا يمكن إصلاحه إلا بتغيير حقيقي من خلال تعديل الدستور وضمان انتخابات حرة ونزيهة فكل شخص من حقه أن ينتخب من يريد ومن يراه أفضل للرئاسة ويحاسبه في حالة تقصيره، فكل شيئ يبدأ بتغيير الدستور وعلى كل فرد أن يؤمن بالتغيير ويعبر عن رأيه".

وطالب البرادعي بتوحيد صفوف المعارضة وحشدها بصورة منظمة مؤكداً أن كل شخص يريد التغيير معارض، موضحاً أن انقسام الأصوات يعوق المسيرة، ولابد من إزالة الخلافات في الفترة المقبلة، داعياً جميع التيارات السياسية والأحزاب للتكاتف معا تحت مظلة واحدة تطالب بالتغيير والإصلاح.

وأضاف البرادعي أن من حق كل تيار واتجاه سياسي أن يعبر عن رأيه بحرية، قائلاً، "ومن حق الإخوان المسلمين أن يكون لهم حزب سياسي مثلهم مثل باقي التيارات الأخرى لأنهم فصيل مؤثر".

كما أشار المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، إلى أن احتفاء أفراد الشعب به في كل مكان يزوره يدلل على رغبة المصريين في التغيير.

 

 

تم تعديل بواسطه دفءُ الأٌنْــــــــسِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..