اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

اسعار اللحوم فى مصر 2010

Recommended Posts

اسعار اللحوم فى مصر 2010

شهدت اسعار اللحوم في مصر 2010 ارتفاعا جنونيا.. لتكتمل منظومة غلاء الأسعار التي يعاني منها كل بيت في مصر.. المواطن المصري حائر بسبب اسعار اللحوم في مصر 2010 بين اللحوم البلدية مرتفعة الثمن.. واللحوم المستوردة المشكوك في سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الادمي.

المستوردون يتحكمون في الأسواق و اسعار اللحوم في مصر 2010.. والمستثمرون تخلوا عن مشروع البتلو لارتفاع أسعار الأمصال والأعلاف وغياب الدعم الحكومي.. والدعوة للمقاطعة الجماعية لا يمكن أن تتحقق في مجتمع يتبع سلوكيات غذائية خاطئة.. يعتقد أن عدم تناول اللحوم في الوجبات الغذائية يصيب الفرد بالأمراض ويقلل ذكائه.

البدائل موجودة لكنها أيضا مرتفعة الأسعار.. فتجار الدواجن والأسماك عندما يجدون إقبالا من المواطنين يرفعون الأسعار دون مبرر ولا رقابة تمنع وتحاسب وتعاقب.

اللواء د. محمد أبو شادي وكيل وزارة التجارة والصناعة يقول إن مشكلة ارتفاع اسعار اللحوم في مصر 2010 يوجد لها حلول كثيرة على المستوى العام فيها حلول عاجلة وأخرى آجلة.

الحلول العاجلة لـ اسعار اللحوم في مصر 2010 تتمثل في تشجيع الاستيراد لسد الفجوة وذلك لأن انتاجنا من اللحوم لا يكفي احتياجاتنا وساعد على ذلك الزيادة السكانية.. والمشكلة الأخطر كانت إلغاء مشروع البتلو الذي توقف عنه المستثمرون وباعوا مشاريعهم نظرا لارتفاع أسعار الأمصال والتطعيمات وكذلك ارتفاع أسعار الأعلاف ولم يكن هناك دعم من وزارة الزراعة بالاضافة الى خصخصة المزارع التي انتهى نشاطها للمخاطر وعدم تحقيق الأرباح.

أضاف د. أبو شادي انه يجب ان يتم السماح بالاستيراد الآمن للحوم وزيادة منافذ البيع التابعة للدولة مع تنفيذ رقابة مشددة على اللحوم المستوردة.. خاصة بعد ظهور لحوم مصابة بدودة السيكوسيست لأن الهيئة العامة للخدمات البيطرية لا تسمح بدخول أي سلع مصابة بأمراض أو غير صالحة للاستخدام الآدمي ولدينا بالمجمعات أفضل لحوم حمراء يتم استيرادها من البرازيل والسودان وآثيوبيا وعليها رقابة مشددة وتباع بأسعار من 20 جنيها الى 25 جنيها فقط ويقبل عليها الجمهور.

أكد د. محمد أبو شادي ان الحل في مواجهة ارتفاع اسعار اللحوم في مصر 2010 الحمراء أن تتوسع الدولة في استيراد اللحوم وعلى المدى البعيد إحياء مشروع البتلو وتشجيع الاستثمار في مجال اللحوم وصدور قرار بعدم ذبح صغار البتلو وتفعيل هذا القرار وتشديد العقوبة على المخالفين بجانب مساهمة بنك التنمية والائتمان الزراعي من خلال منح قروض للمستثمرين في مجال المزارع وتسمين العجول.

كما أن توفير الأمصال بأسعار رخيصة سوف يساعد على الاستثمار في هذا المجال لوجود بعض الأوبئة والأمراض المستوطنة التي يجب حماية الحيوان منها لضمان سلامة وجودة لحومها.

وعن بدائل اللحوم في ظل هذا الارتفاع الجنوني لـ اسعار اللحوم في مصر 2010 يقول اللواء دكتور محمد أبو شادي إن الدواجن والأسماك متواجدة ومتوفرة سواء المحلية أو المستوردة ونظرا لتوافر الأسماك والدواجن المستوردة فإن المحلي منها يباع بأسعار مناسبة.

وهناك أنواع من الأسماك أسعارها في متناول كل الفئات وهناك أنواع شعبية ومستوردة متوافرة في شركات تسويق الأسماك أسعارها تبدأ من 6 جنيهات واسماك البلطي تبدأ من 10 جنيهات الى 13 جنيها وهي أنواع محلية لذلك فكل هذه الحلول يمكن أن تؤثر على أرتفاع أسعار اللحوم المبالغ فيها وتجعل لها بدائل مؤثرة تساهم في تخفيض اسعار اللحوم في مصر 2010 .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فل ان شاء الله :lololo:

 

 

 

خرجته الواحد عن شعوره والله

اخى على

صاحب قضايا الشعب الغلبان

مش تقلق الشعب الغلبان قرب يتقضى عليه :lololo:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
مش تقلق الشعب الغلبان قرب يتقضى عليه .

 

 

ياسلام علي التفاؤل

الشعب قرب يتقضي عليه

ده راح من زمااااااااااااان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..