اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

تأجيل محاكمة المتهم باغتصاب (طفلة فرشوط) إلى 19 ابريل لاتخاذ اجراءات (رد المحكمة)

Recommended Posts

أجلت محكمة جنايات قنا برئاسة المستشار محمود عبدالسلام وعضوية المستشارين أشرف عبدالمطلب ومعوض محمد محمود محاكمة جرجس بارومي جرجس 18 سنة بائع طيور والمتهم باغتصاب طفلة فرشوط إلى جلسة 19 ابريل الجاري كطلب هيئة دفاع المتهم لاتخاذ اجراءات رد المحكمة.وكانت هيئه المحكمة قد أشارت إلى تغيير المستشار محمد محمد عبدالكريم عضو اليمن واستبداله بالمستشار معوض محمد محمود وذلك بناءا على قرار رئيس محكمة استئناف قنا وقرار المجلس الاعلى للقضاء على إعاره المستشار محمد محمد عبدالكريم وهاني فتحي إلى الخارج فتم العمل بالتشكيل الجديد بعد اكتماله.

 

وعليه تقرر إعاده سماع أقوال المجني عليها ووالدتها ووالدها والمتهم، والنقيب أحمد حجازي محرر الواقعة في جلسة سرية داخل غرفة المداولة، واقتصارها على محامي المتهم والمجني عليها وحدثت خلافات بين هيئة المحكمة ومحامين المتهم لرفض المحكمة تنفيذ طلبهم بانفرادهم بالمتهم داخل الجلسة السرية مما دعاهم لاعلانهم اتخاذ اجراءات "رد المحكمة" وعقد مؤتمر صحفي لتوضيح موقفهم من هيئة المحكمة.

 

ومن جانبها أصدرت هيئه الدفاع عن المتهم بيانا - تلقى مصراوي نسخة منه - أعلنت فيه أنها بجلسه 17\4\2010 تم رد هيئة المحكمة ممتنعة عن استكمال نظر القضية واجراءات المحاكمة لامتناع المحكمة عن تحقيق طلبات الدفاع الجوهرية والجازمة في موضوع الدعوى والتي تراها هيئة الدفاع أنها فاصلة في مصير المتهم والتي تمثل حقا من حقوق الدفاع وضمانا من ضمناته وتتمثل في:

 

امتناع المحكمة من تمكين هيئة الدفاع من الانفراد من المتهم حيث لم يتمكن الدفاع من أداء ذلك طوال فترات التحقيق والمحاكمة، وذلك لإزالة الغموض الذي أصاب الدعوى وتحقيقاتها ولتحديد الطلبات التي يتعين طلبها الدفاع والوقوف على أوجه الدفوع الإجرائية والموضوعية.

 

وتم طلب المحكمة بالجلسة السابقة احضار توكيلات للمحامين من والدي المتهم على خلاف القانون.

 

كما رفضت المحكمة طلب الدفاع في الانتقال واجراء المعاينة على الطبيعة، بالإضافة إلى استجابة المحكمة لطلبات المدعيه بالحق المدني في حين أنها ترفض طلبات الدفاع.

 

وأضاف البيات أن المحكمة أصرت في الجلسات السابقة على عدم حضور كامل هيئة الدفاع اجراءات المحاكمة ومنها سؤال شهود الاثبات؛ مما اضطر الدفاع الى رد المحكمة.

 

واتخذت هيئة الدفاع اجراءات رد الدائرة بتقديم طلب الرد للمستشار لرئيس هيئة محكمة استئناف قنا الذي تم توقيعه من المتهم على هذا الطلب مع سداد كافة الرسوم المقررة.

 

وضم البيان الاعلامي كلا من إيهاب رمزي وعوض شفيق، ووديع نصحي، وطارق العوضي، وأشرف اداورد، وسامي عبدالمسيح، ووجدي زاهر، وسامي حنا، وجورج صبحي، وهويدا عادل.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..