اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

وزير التعليم يشدد على مراجعة غياب طلاب الثانوية .. ويهدد بمعاقبتهم

Recommended Posts

وزير التعليم يشدد على مراجعة غياب طلاب الثانوية ..

ويهدد بمعاقبتهم

قال إنه لن يسمح بتدهور حالة المدارس في العام القادم

أصدر الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم المصري تعليمات مشددة لمديرى المديريات التعليمية بالمحافظات بمراجعة نسب غياب طلاب الثانوية العامة بالمدارس التابعة لهم.

 

وشدد الوزير الثلاثاء على ضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية ضد الطلاب المتغيبين لأكثر من 15 يوما متصلة خلال الفصل الدراسى الثانى، مؤكدا ضرورة إعادة الانضباط للعملية التعليمية كأساس مهم من أسس تطوير العملية التعليمية.

 

وطالب بدر مديرى التربية والتعليم بسرعة حصر احتياجات المدارس التابعة لكل إدارة وتحديد الحالة الفنية بكل مدرسة فى أسرع وقت ممكن حتى يتم تدبير هذه الاحتياجات قبل بدء العام الدراسى القادم.

وأشار إلى أن جولاته المفاجئة للمدارس - خلال الفترة الماضية - كشفت عن عدم انتظام العملية التعليمية وتدهور الحالة الفنية للعديد من المدارس ..منوها إلى أنه لن يسمح بتكرار هذا الأمر اعتبارا من العام الدراسى القادم.

 

وأكد أن كل مدير ادارة تعليمية عليه أن يتحمل مسئولياته الكاملة، ويتخذ القرارات القانونية وفقا لصلاحياته.. موضحا أنه أصدر توجيها عاما لكل مديرى المديريات بتكثيف الزيارات المفاجئة من قبل المسئولين حتى يتمكنوا من متابعة أحوال الدراسة بالمدارس وعدم انتظار التقارير داخل المكاتب.

 

 

من جهة أخرى، قرر الدكتور أحمد زكى بدر زيادة قيمة ما يصرف مقابل الجهود غير العادية للعاملين بديوان عام الوزارة اعتبارا من أول فبراير 2010 تقديرا لانضباط العاملين وحرصهم على جودة الأداء ومراعاة للبعد الاجتماعى.

 

يأتى القرار فى إطار تعزيز مبدأ الثواب والعقاب بعد أن لاحظ انضباطا ملحوظا فى كافة ادارات الديوان العام وزيادة فى معدلات العمل من خلال متابعته المستمرة للعاملين خلال الفترة الماضية لتنفيذ خطط وبرامج الوزارة.

 

وأكد وزير التعليم أنه لن يسمح بأى تهاون أوتقصير، واصفا المرحلة القادمة بأنها تتطلب تضافر بذل أقصى الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..