اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

اعتصام أكثر من 3500 عامل في مصنع الألمونيوم بنجع حمادي

Recommended Posts

اعتصام أكثر من 3500 عامل

في مصنع الألمونيوم بنجع حمادي

s3200916113322.jpg

نظم أكثر من 3500 عامل بمجمع شركة مصر للألمونيوم بنجع حمادي اعتصاما عقب خروج الوردية الصباحية في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرا، مطالبين بزيادة الحد الأدنى للأجور وزيادة الحوافز التي لم ترد عليها زيادة منذ اكثر من 15 عاما وكذلك زيادة المستحقات الخاصة بالعاملين عند الخروج للمعاش والمساواة بالعاملين في قطاع البترول، كما ندد المعتصمون بعدم المساواة في زيادة بدل الوجبة وتوزيع الوحدات السكنية على العاملين وهتفوا من دخول المصنع مرددين "عايزين سيد.. لتحسين الأجور" يقصدون سيد عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة الشركة الذي لم يعبأ لهتافات المعتصمين من العمال، يأتي ذلك في الوقت الذي أحكم فيه الأمن حصاره على المصنع وأغلق أبوابه ومنع دخول الصحفيين وكاميرات الإعلام من الدخول إليه، واستمر العمل في الوردية الثانية بربع طاقتها تقريبا لمشاركة غالبية العمال في الاعتصام.

وقد أعلن العمال مد فترة اعتصامهم ليومين قادمين حتى يتم تلبية مطالبهم في الوقت الذي منعت فيه قوات الأمن المحاصرة للمصنع دخول أي مواد غذائية للمعتصمين.

 

685774.jpg

 

90332586.jpg

43808330.jpg

 

 

26992306.jpg

 

 

75263518.jpg

 

 

40509071.jpg

70627521.jpg

 

92175528.jpg

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مصنع الألمونيوم بنجع حمادي

اعتصام _ نجع حمادي _

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

نجع حمادي:

نظم نحو 2000 عامل بمصنع المنيوم نجع حمادي اعتصاما الثلاثاء، احتجاجا على تدنى أجورهم وعدم حصولهم على حقوقهم المالية.

وذكرت جريدة "الشروق" المصرية ان المعتصمين أعدو ورقة بمطالبهم شملت "زيادة الحد الأدنى للأجور إلي 1200 جنيها ورفع الحافز وزيادة البدل النقدي إلى 118.5 جنيها ورفع التذكرة إلى 82 جنيها بدلا من 24 وعودة أجازة ال 15 يوما ، ورفع بدل الوجبة إلى 350 جنيها".

وفصلت إدارة المصنع عاملين الإثنين، بدعوي "التحريض علي الاعتصام" فيما فرضت الشرطة بفرض كردونا أمنيا حول المصنع و انتشرت عناصرها بين العمال.

وقال عبد الله حسن رئيس اللجنة النقابية :" إنه لا يعلم شيئا عن الاعتصام وأن العمال لم يخبروه بذلك ".

وأضاف:" مطالب العمال بزيادة الأجور لا يمكن تلبيتها من الإدارة، لأنها تسير طبقا لسياسة الأجور في الدولة"، وتابع: "العمال يحصلون على 10% من قيمة الأرباح سنويا، ولا يمكن تحقيق طلبهم برفع قيمة الأرباح أو تثبيتها لأنها مرتبطة بارتفاع وانخفاض الأرباح كل سنة" .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

s1201023165058.jpg

انضم أكثر من 1000 عامل بالوردية الليلية فى مصنع ألمونيوم نجع حمادى الحادية عشر مساء أمس للاعتصام مع زملائهم، مؤكدين أن الاعتصام مستمر لحين الاستجابة إلى مطالبهم مهما كلفهم الأمر، وأوضحوا أن الأمن يمنع وسائل الإعلام من الدخول لمحاولة فض الاعتصام وتنازل العمال عن مطالبهم.

 

وأضاف العمال أن تعسف الإدارة مع زملائهم بقرار الشركة إيقافهم عن العمل دفعهم للإصرار على مواصلة الاعتصام.

 

كان المصنع قد شهد منذ وقت قليل حالة من الفوضى بعد دخول رئيس مجلس الإدارة إلى العمال المعتصمين مطالبا بفض الاعتصام وبدأ هتاف العمال ضد مجلس إداره المصنع ورفضوا التفاوض إلا بعد رجوع زملائهم الذين تم فصلهم، وأكدوا أن المصنع رفض صرف الوجبات التى من المفترض صرفها فى الورديات للضغط على العمال لفض الاعتصام.

 

كان مصنع الألمونيوم بنجع حمادى قد شهد صباح أمس الثلاثاء اعتصام أكثر من 2000 عامل بأقسام الدرفلة والمسابك احتجاجا على سوء أحوالهم المادية مطالبين بزيادة الحد الأدنى للأجور الذى يقدر بـ1200 جنيه وإقالة اللجنة النقابية داخل المصنع وزيادة البدل النقدى وبدل الوجبة والمساواة بالعاملين بالبترول، كما طالب العمال بالحصول على الحوافز التى تأخرت 15 عاما على حد قولهم.

 

يذكر أن مدينة الألومنيوم المقام بداخلها المصنع قد شهدت حراسة أمنية مشددة من قبل أمن المصنع على جميع البوابات المحيطة بالمدينة، ومنع الصحفيين والإعلاميين من الوصول إلى بوابة المصنع.

 

 

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

23مطلباً لعمال الألمونيوم فى ثانى أيام اعتصامهم

 

أصدر صباح اليوم الأربعاء عمال مصنع الألمونيوم بنجع حمادى المعتصمين لليوم الثانى على التوالى بيانا تضمن 23 مطلباً أهمها إلغاء إيقاف جميع الزملاء وكذلك الجزاءات التى صدرت بحقهم، وزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنيه وزيادة بدل النقدى إلى 118.5 للمستوى الرابع وزيادة التذكرة إلى 82.5 جنيه للمستوى الرابع وزيادة الحافز إلى 280% والرسوب الوظيفى (الترقيات إلكترونيا لمن أتم المدة).

 

كما طالب العمال بمنع اليومية وعمل عقود فورية وعودة بدل الورادى وبدل التصحر وزيادة بدل طبيعة العمل ورفع بدل الوجبة إلى 350 جنيه، مساواة بموظفى البترول مع إلغاء الوجبة ومضاعفه العلاوة الدورية لمن مر على مدته 20 سنة، وتطبيق الحد الأقصى للعلاوة الإدارية بدل من الحد الأدنى وزيادة عدد الورادى إلى 4 بدلا من اثنين، وزيادة الحافز وإلغاء القطار واستبداله بأوتوبيسات حديثة.

 

وشدد العمال فى مطالبهم على الإقالة الفورية لرئيس النقابة العمالية وعمل بدل مخاطر والتصديق على قانون الإجازات 31 يوما اعتياديا و7 عارضة وعودة رصيد المناطق النائيه وهو 7 أيام طبقا لقانون العمل وأن تكون المكافأة من الإدارة وليست من الشركة، ويتم نشر اللائحة الداخلية للشركة بمكان واضح لجميع العاملين طبقا للقانون، وأولوية التعيين لأبناء العاملين وتعيين أعضاء من العمال يمثلونهم كنقابيين عنهم وإلغاء دور النقابة الحالية لحين إجراء الانتخابات الشرعية.

 

وأكدوا أنهم لا يطلبون ما هو مستحيل بل هى حقوقهم المهدورة منذ عدة سنوات من قبل إداره المصنع موضحين أنهم لن يفضوا الاعتصام إلا بعد الاستجابة لمطالبهم، وإن الشركة تحاول جاهدة التعتيم الإعلامى على الاعتصام.

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..